8 نصائح ستضمن لك بيع سيارتك بأفضل سعر ممكن

 
 في كثير من الأحيان يريد قائدي السيارات بيع سياراتهم المستعملة، ولكنهم لا يجدون السعر المناسب لسياراتهم، لهذا سنقدم لكم اليوم عدد من النصائح تفعلها تجعل سيارتك تبدو جاهزة للبيع وجذابة بحيث تتمكن من بيعها بسعر افضل.
1-  ضع نفسك كمشتري
انظر إلى سيارتك وضع نفسك كمشتري لها حتى تجد العيوب الظاهرة بها وتحاول إصلاحها، فقم بفحص السيارة عن كثب من جميع الزوايا، أنظر إليها من مسافة، وقم بدراستها عن قرب، واجلس في داخلها، وقم بتدوين الملاحظات حول أي شيء قد يبعد المشتري المحتمل.
لاحظ الأشياء الصغيرة كالخدوش في الطلاء، علامات على الهيكل، وعلامات عند كعب السجاد. فكل هذه الأمور قد تنقص من جاذبية السيارة، وقم بإصلاحها قبل عرض السيارة للبيع.
2- إصلاحات خفيفة
حتى تجعل مظهر السيارة الخارجي جميلا، يجب إصلاح الخدوش الطفيفة المتواجدة على الطلاء بفعل احتكاك السيارة، وأيضا قم بإزالة الإلتواءات الصغيرة إن وجدت، وكذلك قم بفتح غطاء محرك السيارة وتأكد من عدم وجود تسرب للزيت أو المبرد، حيث أن محرك نظيف يعطي انطباعا ممتازاً حول السيارة.
3- قم بالتنظيف الكامل لسيارتك
نظّف سيارتك تنظيف كامل قبل عرضها للبيع، ومن الأفضل تلميعها حتى يظهر جمالها، وقم بتعطير السيارة جيدا، حيث أن المشتري إذا وجد السيارة نظيفة بالكامل سيشعر بأن السيارة قد تم الإعتناء بها بشكل جيد خلال فترة ملكيتها.


4- ترتيب الصندوق الخلفي
رتّب الصندوق الخلفي وإزالة كل ما لا ينتمي إليه، وتأكد من وجود الإطار الاحتياطي وجاهزيته، أيضا تأكد من وجود مفاتيح البراغي وجميع الأدوات التي جاءت في الأصل مع السيارة، ولا تنسى عندما تنتهي من ترتيب الصندوق تنظيفه بالشفاط الهوائي.
5- فحص السيارة بمعرفة فني صيانة
من الهام جدا فحص السيارة عند فني، حيث من الممكن أنك قد تكتشف بأن سيارتك يمكن أن تحتاج إلى بعض الإصلاحات المهمة, وفي هذه الحالة، فإنها قد لا تستحق القيمة التي وضعتها كسعر من أجل بيعها، وقد تكون بها عيوب تراها كبيرة قد يتم إصلاحها بمبلغ بسيط ترفع من قيمة السيارة.
6- نظّف المقصورة
من أهم الأمور التي تعطي الراحة للمشتري للسيارة نظافة المقصورة، فقم بالتنظيف الكامل للمقصورة بإزالة الأوساخ ونظف المقاعد والأبواب من الداخل، وإستعمل الشفاط الهوائي لتنظيف السجاد والأرضية.
7- إفراغ السيارة بالكامل
قبل عرض السيارة للبيع قم بإفراغ جميع جيوب التخزين ووحدات التحكم ومناضد السجائر وصناديق القفازات من أي مواد قد تسبب العفن أو تسبب ضجيجا عندما يكون المشتري المحتمل بصدد قيادة السيارة.
ومن الهام وجود دليل المالك وكتاب الخدمة في السيارة، وتأكد من أن كتاب الخدمة محدث حتى تتمكن من إظهاره للمشتري المحتمل ليعرف مدى إهتمامك بالسيارة.
8- التقط صورة مثالية لسيارتك
حال الترويج لسيارتك للبيع على الإنترنت، يجب إلتقاط صور تبرز جمالها من الخارج والداخل، وقم بإلتقاط صور لها اثناء فتح الأبواب وللمقصوره والفرش وكل ما يظهر جمالها، فالمشتري المحتمل قد يرغب في رؤية الكثير من التفاصيل قبل الإقتناع بضرورة رؤية السيارة عن كثب.


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض