مميزات الاندرويد 6 مارشميلو Marshmallow



كشفت جوجل عن الإسم الجديد لنسختها الجديدة من الأندرويد، وهي النسخة التي حصلت على إسم Android Marshmallow.



وتستخدم جوجل الأحرف الأبجدية بشكل مُتتابع عند تسمية النسخ، فبدءًا من الحرف C للنسخة 1.5 وصولًا إلى كيت كات في أندرويد 4.4 وLollipop في أندرويد 5.0. كما تحرص أن يكون اسم النسخة الذي يبدأ بالحرف الأبجدي يدل على الحلويات مثل Donut، Gingerbread أو Ice Cream Sandwich.
ويُعتبر نظام أندرويد من أكبر أقسام شركة جوجل إلى جانب مُحرك البحث حيث يُستخدم في أكثر من 80% من الأجهزة الذكية حول العالم بعد تبني شركات كبيرة له مثل سامسونج، وإتش تي سي، وإل جي، وموتورولا.
ويكتسب نظام أندرويد أهميته من كونه واجهة رسمية للكثير من خدمات جوجل مثل بريد جي ميل، ومحرك البحث فضلًا عن خرائط جوجل ويوتيوب، حيث يوجد تطبيق مُخصص لكل خدمة داخل النظام.
وكان أحد العاملين في شركة جوجل قد نشر يوم الأمس مقطعًا تشويقيًا عبر حسابه في يوتيوب استعرض فيه جميع أسماء النسخ السابقة مع بعض الأسماء المُحتملة للإصدار السادس من نظام أندرويد، لتكشف بعد ذلك جوجل اليوم عن Marshmallow رسميًا.
ويُمكن للمطورين تثبيت الحزمة التطويرية الخاصة بالنظام الجديد Android SDK 6 من خلال الموقع الرسمي لأندرويد لتطوير تطبيقاتهم لتتوافق مع النسخة الجديدة قبل صدورها رسميًا ووصولها لجميع الأجهزة.
يُذكر أن شركة جوجل قامت بإعادة هيكلة للشركة لتحمل اسم ألفابت Alphabet تندرج تحتها جميع خدمات جوجل كشركات تابعة للشركة الجديدة.


وبدءاً من اليوم يفترض أن تقوم جوجل بالترويج للنسخة الجديدة من نظامها من خلال إستعراض المميزات الجديدة التي توفرها النسخة السادسة، لكن يبدو أن الأمور قد تغيرت حيث قامت سامسونج بإستباق جوجل والترويج بدورها لنسخة Android Marshmallow والمميزات الجديدة التي ستحصل عليها هواتف سامسونج -الأندرويد- بعد أن تحصل على النسخة الجديدة.
ولعل أهم الخواص التي جلبتها نسخة أندرويد مارشميلو حسبما ذكرت سامسونج فجاءت كالتالي:
- App Permissions – تصريحات التطبيقات
وهي الخاصية التي تم تحسينها لتعطي المستخدم إمكانية التحكم في تصريحات بعينها لكل تطبيق على حدة، فمثلاً سيمكنك إعطاء تصريح لتطبيق كي يدخل على جهات الإتصال مع إلغاء تصريح دخوله على الكاميرا.
- Track Memory – مراقبة أداء التطبيقات
معرفة أي التطبيقات تستهلك النسبة الأكبر من الميموري، وهو ما سيسهل عليك أمر إتخاذ القرار بشأن كل تطبيق.
- Quick Finger Print Access – الوصول السريع باستخدام بصمة الاصبع
وهي خاصية تساعدك على تسجيل الدخول بسرعة إلى عدد من الخدمات والمواقع دون الحاجة إلى إدخال حسابك، فعلى سبيل المثال ستتمكن من تسجيل الدخول إلى الفيس بوك باستخدام بصمة أصبعك بدلاً من إدخال إسم الحساب وكلمة المرور.
- Auto Backup – النسخ الإحتياطي التلقائي
النظام سيقوم بأخذ نسخة إحتياطية تلقائية لكافة إعدادات الهاتف والتطبيقات المختلفة وإرسالها إلى حسابك في Google Drive حتى 25 ميجا لكل تطبيق.
- Power Saving – حفظ الطاقة
نظام حفظ الطاقة سيكون أكثر فعالية من خلال عدد من الخواص الجديدة ووضع Doze mode والذي سيقلل من عدد العمليات التي تحدث في خلفية الهاتف.



في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

هناك تعليق واحد:

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات