ماذا تفعل عند امتلاء ذاكرة هاتفك !! memory card mobile

أصدقائي فى موقع ويكيموبايل مهما بلغت سعة ذاكرة التخزين في هواتفكم فهي لا بد أن تمتلئ يوما ما. سنساعدكم في تقديم بعض الحلول لمواجهة هذه المشكلة. في البداية يجب توفير وسيلة آمنة كجهاز كمبيوتر مثلا يمكن من خلالها حفظ التطبيقات والصور والملفات الموسيقية المفضلة.

يجب أيضا معرفة التطبيقات المثبتة على الهاتف ويمكن ذلك بالنسبة لهواتف ايفون عن طريق الدخول إلى اﻹعدادات —-> عام —-> الذاكرة المستخدمة حيث تظهر قائمة بجميع التطبيقات المثبتة وفي اﻷعلى ستظهر المساحة المستخدمة والمساحة الكلية .

في الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد يمكن ذلك عن طريق الدخول إلى الضبط—-> التطبيقات —-> ذاكرة التخزين. بعض الهواتف تحتوي بطاقات ذاكرة يستطيع المستخدم حفظ بعض التطبيقات عليها.

في البداية بالنسبة لملفات الصور والفيديو ، تعتبر مقاطع الفيديو ذات الجودة العالية من أكثر الملفات استهلاكا للذاكرة حيث تبلغ مساحة مقطع الفيديو المسجل لدقيقة واحدة 78 ميغابايت لذلك فمن اﻷفضل نقل مثل هذا النوع من الملفات إلى حاسوبك الشخصي حيث يمكنك استعادتها في أي وقت ، الملفات الموسيقية بامتداد mp3 مساحتها على اﻷقل 3 ميغابايت للأغنية الواحدة لذلك ننصحك بإعداد قوائم تشغيل مفضلة للأغاني ونقل الباقي إلى الحاسب.

أما بالنسبة للتطبيقات فمعظمها لا يحتل مساحة تخزين كبيرة إلا في حال قيام المستخدم بتحميل الكثير من التطبيقات يوميا ففي هذه الحالة يمكن ترتيب هذه التطبيقات حسب أهميتها وإزالة التطبيقات القديمة.

عند تشغيل الهاتف ولفترة طويلة يتم تخزين كمية كبيرة من المعلومات والتي تسمى Caches وهي تحتل مساحة لا بأس بها من ذاكرة التخزين والتي يمكن إزالتها على الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد باستخدام تطبيق Manage my applications حيث يتم اختيار clean caches

أما بالنسبة لهواتف ايفون فيمكن إزالتها باختيار تطبيق من قائمة التطبيقات واختيار usage وإزالة البيانات اﻹضافية إن وجدت. هناك بعض الأمور التي يمكن عملها أيضا من خلال مسح الروابط المحفوظة في مستعرض الانترنت أو إزالة جميع الملاحظات القديمة أو المقروءة إضافة إلى الرسائل القديمة.

بالنسبة لملفات النظام فهي غالبا ما تحتل مساحة كبيرة من ذاكرة التخزين حيث بلغت مساحة نظام iOS 7 الجديد 3.1 غيغابايت و هذه الملفات لا يمكن نقلها أو تعديلها.

في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

هناك 4 تعليقات:

  1. جهازسامسونج جي تي اس 8500 ولايتعرف علي كارد الميموري

    ردحذف
  2. الاعلانات تغطى على المعلومات و عند ازالتها يبقى مكانها مغطى علي المعلومة . قمة فى الذكاء
    ياريت مصمم الموقع يكو عنده قليل من الوعى حتى لا يضيع مجهودكم و حتى تعم الفائدة وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن تعمل ريفريش للصفحة الاعلانات احجامها بتتغير

      حذف

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات