نصائح مهمة للحفاظ على سيارتك من السرقة

عند وقوفك بجوار أحد الأكشاك الصغيرة أو المتاجر إياك وأن تترك محرك السيارة في حالة تشغيل، ظناً منك أنك لن تستغرق أكثر من دقيقة واحدة، أو أن السيارة ستكون تحت نظرك، حيث إن الإحصائيات تشير إلى أن 20% من السرقات تتم ومفتاح السيارة بداخلها.

وعوضاً عن هذا تأكد من أنك أغلقت الأبواب بالقفل حيث إن 50 % من السرقات تتم بسبب نسيان الأبواب مفتوحة.
http://allmobilephoneprices.blogspot.com/2012/01/blog-post_6295.html
وبديهي جدا ألا تترك مفتاحا إحتياطيا في السيارة مهما كنت تظن أنه مخبأ جيداً، حيث من الممكن أن يتصادف أن اللص الذي يريد سرقة الكاسيت مثلا سيجد هدية لسرقة السيارة كلها!

 تقييد حركة الدركسيون (المسوجر) عند ركن السيارة فى أى مكان وبعد توقيف المحرك تأكد بعد نزع مفتاح تشغيل السيارة أن تقوم بلف عجلة القيادة حتى تسمع صوت "تكة" لا تستطيع بعدها أن تلف الدركسيون وهو ما يسمى (مسوجر) وهو موجود فى كل السيارات تقريبا.

ذراع الدريكسيون ويوجد عدة أنواع منها الذراع الذى يتم تركيبه عن طريق ربط الدركسيون و دواسة الفرامل أو الدبرياج واخر يتم تركيبه على الدركسيون فقط بإتجاه القائم وهذ قد يعطل السارق عن القيام بفعلته لمدة تتجاوز الـ15 دقيقة .

جهاز الانذار يجب ان يتم تركيب جهاز إنذار فى السيارة ويفضل رفع حساسية الجهاز ليطلق صفارته أمام أقل حركة بجانب العربية.

نظام( الأموبليزر) "موجود بالسيارات الحديثة" يجب إضافة نظام( الأموبليزر) إن كان طراز سيارتك قديم ، وهو منع تشغيل المحرك إلا عن طريق مفتاحى السيارة الذين تم استلامهما معها.

وعندما تبحث عن مكان لركن سيارتك فلا تأخذها بعيدا عن الأنظار أو في مكان مظلم لا يمر به أحد فمثل هذه الأماكن تشجع السارق على أخذ وقته في سرقة السيارة دون أن يلاحظه أحد.

وبعد أن تركن سيارتك تأكد من أن زجاجها مقفل تماما ولا تترك به أبدا فتحة صغيرة، حيث إن اللصوص متخصصون في استخدام مثل تلك الفراغات فيمكنهم إدخال سلك رفيع جدا لفتح قفل الباب.

عند ركنك للسيارة حاول دائما أن تغطي الأشياء الثمينة فيها مثل الحقائب النسائية، الموبايل، إلخ.

وهناك نصيحة غالية جدا دائما ينصرف عنها مالكو السيارات وهي ألا تترك أبدا رخصة السيارة داخلها، حيث إن هذا يساعد اللص على التجول بها بحرية دون خوف من أي لجان مرور توقفه.

وأخيرا ننصحك فى موقع ويكيموبايل بأن تحاول أن تنزع الإستيكرات من فوق الإكسسوارات التي ركبتها في السيارة مثل الـ DVD أو مشغل الأسطوانات CD Player أو شاشة تعمل باللمس حيث أن هناك أنواعا كثيرا من هذه الأجهزة ذات تقنية متقدمة وباهظة الثمن أيضا. ويمكن لك تغطية هذه الإكسسوارات بأي قطع من أغطية التابلوه التي تمتد لتغطي الكونسول المركزي أيضا، وذلك لكي لا تلفت نظر السارق لماهية هذه الإكسسوارات.


نصائح مباحث مكافحة سرقة السيارات لاصحاب السيارات لتجنب السرقة
1. من الضرورى وجود جهاز انذار فى السيارة ومن الأفضل تركيبه لدى الوكيل حتى لا يتم العبث بالضفيرة الكهربائية الرئيسية عند كهربائى خارج التوكيل وتخرج السيارة من الضمان …ويفضل ايضا رفع حساسية جهاز الأنذار حتى يطلق صفارته لأقل حركة بجانب السيارة .
2. حاول قدر الأمكان استخدام قفل الدركسيون الذى يتم تركيبه وفكه بواسطة المفتاح وابتعد عن قفل الدواسة الذى يتم فكه بمجرد الطرق عليه بمطرقة أو حقنه بماء نار .. فعلى الرغم من ان نظرية عمل القفلين واحدة الا ان محاولة الطرق على قفل الدريكسيون سوف تطلق
كلاكس السيارة كما ان وجود الأنذار سوف يقلل من فرصة دخول السارق للسيارة .
3. لا تترك مفتاح سيارتك مع احد مهما كان .. فرغم ان مفاتيح السيارات الحديثة مشفرة وعند نسخ المفتاح لن تدور السيارة بمفتاح منسوخ الا ان ذلك المفتاح يمكن ان يفتح أبواب السيارة بشكل عادى وهو كفيل بتسهيل دخول السارق للسيارة ويمكنه فك أسفل علبة الدريكسيون وادارة السيارة من خلال الأسلاك كما حدث مع حوادث سرقة كيا سيراتو الأخيرة.. كما ان ترك النسخة الأحتياطية مع البواب يزيد من خطر سرقة السيارة.. لأن السارق يمكن ان يكون قريبا للبواب ويتتبع صاحب السيارة ليقوم بسرقتها أثناء تسوق صاحبها فى منطقة أخرى
غير محل سكنه.
4.لا تترك أشياء ثمينة مكشوفة داخل السيارة حتى لو كانت بسيطة لأن السارق يمكن ان يقوم بكسر زجاج السيارة الذى يساوى ألاف الجنيهات من أجل ساندوتش لا يساوى جنيها واحدا.. وينبغى أيضا عدم وضع جرائد مثلا أو ما الى ذلك داخل حقيبة بلاستيكية فى مكان ظاهر.. لأن السارق أيضا يمكن أن يقتحم السيارة معتقدا وجود أشياء ثمينة داخل الشنطة البلاستيكية.
5- لاتترك سيارتك فى مكان مهجور أو شارع جانبى هادئ وحاول قدر المستطاع ركنها بالقرب من مسكنك بحيث تستطيع ان تطل عليها من حين لآخر، ولو سمعت صوت جهاز الأنذار يمكنك ان تطمئن عليها بسهولة، ومن الأفضل ان تقوم بركنها فى جراج يوجد عليه حارس.
6. تحسبا لوقوع أى حادث سرقة يمكنك شراء جهاز محمول بسعر بسيط لا يتعدى مائة جنية وشراء خط أيضا، وتقوم بشحن الموبايل كل يومين وتخبئه داخل مكان غير واضح كأسفل التابلوه أو أسفل الكنبة الخلفية بحيث اذا حدث لا قدر الله وسرقت السيارة يمكنك ان تقوم بالتبليغ عن السيارة ليتم البحث عنها وتحديد مكانها بواسطة رقم الموبايل.
7. لا تقف لأحد أيا كانت الظروف صباحا أو مساء، ففى بعض الحالات التى سرقت فيها احدى السيارات تجد زوج يضرب زوجته بوحشية فى الشارع وعندما تقف تطلب منك ان تساعدها فى الوصول لأقرب قسم شرطة وعندما تركب معك تجدها أما ترش عليك اسبراى منوم أو تهددك بطبنجة وتفاجأ ساعتها أيضا بالنصاب الذى يدعى انه زوجها يتتبعك بسيارته لتجد نفسك مجردا من السيارة وكل ما تملكه فى جيوبك.
8. اذا اضطرتك الظروف الى اجراء أيه اصلاحات تخص كهرباء السيارة خارج التوكيل، توجه الى أى كهربائى متخصص ولكن بعيدا عن محل سكنك، ولا تجعل اى صنايعى يعرف محل اقامتك أو المكان الذى تركن فيه سيارتك.
9. اذا كنت تسير فى طريق مزدحم وسمعت خبطة بجانب السيارة ووجدت أحدهم يصرخ فى وجهك قائلا ” مش تفتح.. خبطنى” فلا ترد عليه، مادمت متأكدا من انك لم تلمسه، فهو فى هذه الحالة قد قام بضرب رفرفك الأمامى بيده ويريدك ان تنزل من السيارة وعندما تهم بالنزول لتكلمه، تفاجأ بأن شريكه يدخل من الباب الأخر وينطلق بالسيارة وهذة الحادثة تكررت فى الأونة الأخيرة.
10.تأكد قبل انطلاقك بالسيارة من اغلاق السنتر لوك للأبواب الأربعة وكن حذرا عند الوقوف فى الأشارات لأن التشكيلات العصابية تلجأ الى اسلوب المفاجأة فاذا كانت الأبواب غير مغلقة جيدا سوف تجد من يفتح الباب الخلفى فجأة وعندما تستدير اليه تجد زميله يدخل من البابا الأمامى .
وفى النهاية، لاتوجد سيارة محصنة ضد السرقة، والحل الوحيد هو ارباك السارق الذى يحاول اتمام عملية السرقة فى أقل وقت، بحيث يجد صعوبة فى فتح السيارة أولا، واذا فتحها يجد جهاز الأنذار الذى يصرخ منبها الأخرين وبالطبع فأن وجود قفل الدركسيون يجعل السارق غير قادر على اتمام مهمته ويفشل فى سرقة السيارة.
 
بالفيديو طريقة التعامل مع بلطجية مسلحين لو اعترض طريقك لسرقة سيارتك اهداء الفرقة 777
  

في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى
-->

هناك 3 تعليقات:

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات