نصائح هامة للقيادة في الأجواء الترابية والحفاظ علي السيارة بها

التراب هو أحد ألد أعداء سيارتك، فهو ورغم عدم إحساسك بذلك، من الممكن أن يضر بسيارتك علي المدي البعيد دون أن تعرف، لذلك فهناك العديد من النقاط التي لابد وأن تضعها في إعتبارك خلال القيادة في هذه الفترة التي تسيطر فيها الأجواء الترابية علي المناخ في مصر.
 http://www.allword-news.co.uk/images/Huge%20Iraq%20Dust%20Storm%20Seen%20From%20Space.jpg
أول الأشياء التي لابد وأن تعرفها هو أن أول جزء لابد أن تكشف عليه في سيارتك وتتأكد من أنه بحالة جيدة هو فلتر الهواء، فبدون فلتر هواء في حالة جيدة وسط هذه الاجواء الترابية، من الممكن أن يتسرب التراب إلي داخل المحرك ويسبب لك تدميراَ قوياَ بأجزاءه سيكلفك تصليحها أكثر بكثير من فلتر هواء جديد.
أيضاَ يفضل أن تكشف علي كبالن السيارة إذ من الممكن أن يتسبب التراب في إفساد الأجزاء المكونة من الكاوتش بها، كما يجب التأكد من الحالة التي عليها مساحات سيارتك إذ ستتسبب الحبيبات الترابية الكبيرة في ترك أثر علي زجاج سيارتك الأمامي وربما تحجب عنك الرؤية.
لا يجب القيادة بسرعة إطلاقاَ في وقت العواصف الترابية إذ تتسبب العواصف الترابية حتي الخفيف منها في التأثير علي إتزان السيارة، لذلك فالقيادة بسرعة غير مأمونة في هذه الأجواء، وفي العواصف الليلية، يلجأ الكثيرون لإستعمال الإضاءة العالية من أجل رؤية أفضل، لكن في الواقع أن الإضاءة العالية تقلل من الرؤية أكثر في حالات العواصف الترابية والضباب، لذلك يفضل إستخدام الدرجة الأولي من مصابيح السيارة أو إستخدام مصابيح الضباب "فوج لايت".
شئ أخير يجب أن تعرفه، هو أن القيادة علي طرق السفر في الأجواء الترابية تتسبب في إحتكاك عالي بين طلاء سيارتك وحبيبات الرمل جراء السرعة العالية، لذلك فيفضل ألا تسافر في مثل هذه الأجواء حفاظاَ علي سلامتك وسيارتك. 


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات