ماهو الجيلبريك | Jailbreak ؟

 وسيتم اليوم شرح الجيلبريك | Jailbreak بالكامل مع تطبيق Cydia مع شرح أهم تطبيقات وإضافات وأدوات Cydia إن شاء الله ،،
http://www.iphone4gjailbreak.net/wp-content/uploads/2011/07/jailbreak-iphone-4.png
* ماهو الجيلبريك | Jailbreak ؟ :
هو كسر حماية النظام ( الـ iOS ) فبالتالي تستطيع كتابة وقراءة على الروت فبالتالي تستطيع تثبيت متجر Cydia ففي الغالب لا يوجد طريقة جيلبريك دون شرح طريقة تثبيت متجر Cydia ،، هذا هو التعريف بالمختصر من أكثر من تعريف.
  • يمكن عمل جيلبريك للآيفون.
  • يمكن عمل جيلبريك للآيباد.
  • يمكن عمل جيلبريك للآيبود تتش.
  • يمكن عمل جيلبريك للآبل تي في.
* التعريف الخاطئ :
شاهدت الكثير يلتبس عليه الأمر بأن الجيلبريك | Jailbreak هو إمكانية تركيب تطبيقات متجر آبل بشكل مجاني ،، فعلاً هو يسمح لك بتركيبها بشكل مجاني لكن من خلال تطبيق تقوم بتثبيته من خلال تطبيق Cydia تحت مسمى Installous.

* ماهو Cydia ؟ :
سيديا يوجد بداخله أهم الأدوات لفتح الآيفون اذا كان مقفل وأدوات آخرى يتم إستخدامها لأغراض آخري وهو يعتبر متجر آخر ( غير متجر آبل ) وهو قانوني يوجد بداخلة تطبيقات يتم الوصول اليها من خلال سورسات وهي روابط يتم إضافتها في البرنامج ليتم الوصول الى السيرفر الذي تريد الوصول اليه فبالتالي تصل الى التطبيقات التي بداخل هذا السيرفر فكل ماكانت سورساتك أكثر كلما كانت التطبيقات أكثر بداخل البرنامج ومن الممكن ان تتكرر التطبيقات بداخل البرنامج بسبب مقنع جداً من الممكن ان يكون التطبيق نفسه على اكثر من سورس ( ولا انصح بكثرة السورسات ) وهذه التطبيقات لا تعترف بها آبل لأسباب ومن هذه الأسباب أن تطبيقاته تسبب مشاكل في النظام أو تخالف قوانين آبل لتطوير التطبيقات ،، لكن ماهو المفيد من هذه التطبيقات هي تقليل محدودية نظام الـ iOS ويوجد منها المجاني والمدفوع كما ذكرت سابقاً يعتبر متجر آخر ومن أمثلة هذه التطبيقات لزيادة خصائص نظام الـ iOS مثل الوصول الى الإعدادات الرئيسية بشكل سريع من خلال السحب أو حفظ مرفقات البريد بداخل ملفات نظامك أو تغيير شكل النظام أو وإضافة أكثر من 12 تطبيق في داخل مجلد التطبيقات أو زيادة عدد الأيقونات في الدوك أو الصفحة الرئيسية ،،الخ منها تطبيقات مفيدة جداً وهي تختلف من تطبيقات الى أدوات والى إضافات ،، وسيتم شرحه بالكامل في الفيديو ،،

- تطبيقات :
التطبيقات يكون تطبيق مثل أي تطبيق يكون له أيقونة خاصة في الصفحة الرئيسية للنظام ليتم الوصول اليه والإستفادة منه.

- أدوات :
الأدوات زيادة خصائص النظام ولا يوجد لها أيقونه في الصفحة الرئيسية للنظام مثل أداة إمكانية تحديد أكثر من أسم عند إرسال رسائل نصية.

- إضافات :
يمكنك إضافة خصائص أكثر لبعض التطبيقات الرئيسية لنظام الـ iOS مثل إضافة متصفح سفاري لإدارة التحميل و إضافة التحميل المباشر من تطبيق اليوتيوب الرسمي لنظام الـ iOS.

- إعدادات الإضافات والأدوات :
في الغالب ستجد إعداداتها مع إعدادات النظام في قائمة Sttings ،، وكما ذكرت سابقاً هي إضافة أو أداة لا يوجد لها أيقونة خاصة بها في الصفحة الرئيسية للنظام.

- الشرح بالفيديو :
* ماهو Installous ؟ :
هو تطبيق يحمل بداخلة أغلب تطبيقات متجر آبل سواء كان مجاني أو مدفوع ويمكنك تثبيتها على نظام بشكل مجاني وتم تحديث شكل البرنامج ليصبح مشابه لمتجر تطبيقات آبل مع إمكانية تحديث التطبيقات من خلاله.
  • لا أشجع هذا العمل ولا أقوم به لأنه بالمختصر سرقة.
  • ضع نفسك مطور لأحد التطبيقات ويتم سرقتك بهذه الطريقة قبل عملها.
  • هذه الزاوية فقط لتعريف البعض عن البرنامج لأنه سيتم السؤال عنه.

* تغيير شكل النظام :



* أهم تطبيقات Cydia :
 إضافة الفيديو لشرح أهم تطبيقات سيديا و أهميتها ولماذا عليك تركيبها على نظامك ،، ولكن سيكون شرح اليوم كافي لمعرفة التعامل مع سيديا فبالتالي تستطيع إضافة التطبيقات بنفسك وستجد لاحقاً أهم أسماء تطبيقات سيديا لتثبتها بنفسك.
* السورسات المستخدمة في الشرح :
لإضافة السورس إذهب الى Cydia ثم Manage ثم Sources ثم Edite ثم Add ثم إضافة الرابط كما تم شرحه سابقاً ،،
- http://h7v.org/
- http://repo.hackyouriphone.org/
- http://sinfuliphonerepo.com/
- http://repo.cracktouch.com/
- تطبيقات آخرى :
يمكنك الإستفاده من النص من خلال نسخ أسم التطبيق والبحث عنه في سيديا ( بعد اضافة السورسات ) الموجوده في الشرح وستجدها هناك ،،

- SBSettings : قائمة إختصارات منسدله في الشاشة الرئيسية توفر عليك الوقت والجهد للوصول الى أهم الاعدادات لتعطيلها وتفعيلها كالواي فاي والثري جي وتعطيل جميع التطبيقات التي تعمل على الخلفية.

- anderoid lockscreen : الكل يعلم ان قفل شاشة الايفون بأرقام او حروف سرية لكن هذه الاضافه تعمل بتحويلها الى شكل رسمة مثل نظام الاندرويد.

- iFile : تطبيق يسمح لك بتصفح ملفات نظام الآيفون بالكامل والكتابة عليها مع امكانية انشاء المجلدات وضغطها وارسالها عبر البلوتوث او الواي فاي وحذفها أيضاً ويمكنك الاستفادة من خاصية AirPrint لطباعة الملفات بشكل لا سلكي وأيضاً الإستفادة من AirPlay لبثها بشكل لا سلكي عن طريق الآبل تي في.

- iPhoneDelivery : يمكنك معرفة تفاصيل استلام رسائلك النصية بالوقت والتاريخ بشكل جميل.

- Lockdown Pro : من أهم التطبيقات فهو يقوم بحماية اي تطبيق او لعبة على آيفونك برقم سري.

- MobileLog : هل سجل مكالمات الآيفون الرسمي لا يرضيك فهذا التطبيق بديل ممتاز جداً لعرض تفاصيل سجل المكالمات مع امكانية مسح المكالمات بشكل فردي او الكل ومشاهدة الاتصالات الواردة او الصادرة بشكل فردي أيضاً.

- Safari Download Manager : أداة تزيد من إمكانيات متصفح سفاري في الآيفون من خلالها يمكنك تحميل الملفات وإدارتها بشكل جميل جداً.

- YourTube 2 : هل تريد تحميل مقاطع اليوتيوب ؟ دون الحاجه لإستخدام تطبيق خارجي ؟ هذه الاداة تضيف لك خيار التحميل بداخل تطبيق اليوتيوب الرسمي لنظام الآيفون وأيضاً إمكانية حفظه ضمن الفيديوات الموجودة في الآيبود.

- WinterBoard : برنامج جداً مهم لمن يهتم بتغيير شكل النظام فهو برنامج إدارة الثيمات.

- CyDelete : الكل يعلم طريقة حذف التطبيقات المثبته من خلال سيديا طريقة حذفها جداً مرهق لكن بعد تثبيت هذه الاداة سيمكنك حذف التطبيقات بنفس الطريقة المعروفه لحذف تطبيقات الآيفون.

- five icon switcher : يمكنك زيادة عدد الايقونات المعروضة في الملتي تاسكنق مع هذه الاداة الى خمس أيقونات.

- five icon dock : يمكنك زيادة عدد الايقونات المعروضة في الدوك الى خمس أيقونات

- FoldersInFolders : هل تريد إضافة مجلد تطبيقات بداخل مجلد إضافات آخر فهذه الاضافة تقوم بها.

- iPicMyContacs : هل تريد إضافة صور أسماء جهة الاتصال الخاصة بآيفونك بجانبها لتوفر عليك البحث او لتسمح لك بسرعة الوصول ؟ هذه الاضافة هي الحل إن شاء الله.

- infinifolders : هل مللت من محدودية عدد التطبيقات بداخل كل مجلد وهي 12 تطبيق مع هذه الاضافه يمكنك اضافة عدد لا نهائي.

- gridlock and iconoclasm : هل تريد اضافة فراغات بين الأيقونات او وضع الأيقونه في اي مكان فهذه الاضافه تقوم بذلك إن شاء الله.

- NoCyfresh : هذه الاضافة تقوم بمنع سيديا من التحديث المباشر عند الدخول اليه.

- Recent/CallLog Delete : السجل الرسمي للهاتف في الآيفون لا يمكنك حذف المكالمات بشكل فردي لكن مع هذه الاضافة تسمع لك بذلك.

- AttachmentSaver : هل تريد حفظ المرفقات التى ترسل في رسائل البريد ؟ إذاً يمكنك حفظها مع هذه الإضافة.

- Barrel : إضافة جداً رائعه لتغيير شكل التنقل بين الصفحات بشكل ثلاث الأبعاد وأشكال آخرى.

- Pull To Refresh : يوجد نوعين النوع الاول لتطبيق البريد والثاني لمتصفح سفاري وهي تسمح لك بالتحديث بطريقة السحب مثل تطبيق تويتر الرسمي.

- Silent Photo : هل يزعجك او يخجلك صوت التقاط الصور بكام الآيفون مع هذا البرنامج سيتم إسكاته صوت التقاط الكاميرا.

- iStrings : يمكنك مع هذا البريد تغيير كلما نظام الآيفون.

- Graviboard : من خلال هز الهاتف ستتبعثر أيقونات الآيفون بشكل جميل لتكون مسلية بعض الشيء للأطفال.

- Appinfo : البرنامج يقوم بإطلاعك على جميع تطبيقاتك عالآيفون من ناحية إطلاعك على التطبيقات المثبته من خلال سيديا و من خلال الآب ستور الرسمي من آبل.

- infinidock : الاضافة جداً جميلة يمكنك إضافة عدد لا نهائي من التطبيقات على الدوك.

- infiniboard : يمكنك مع هذه الاضافه وضع عدد لا نهائي من التطبيقات والألعاب في صفحة واحده فقط.

- MxTube : يمكنك من خلاله تحميل مقاطع اليوتيوب.

- EZDecline : لرفض المكالمة حتى مع وجود القفل ولا حاجة لضغط الباور مرتين.

- Navigate From Map : لدمج برنامج الخرائط بـ توم توم.

- +Tab : هل يضايقك عدد الصفحات المحدوده في متصفح سفاري مع هذه الاضافة يمكنك فتح عدد لا نهائي.

- Makeltmine : لتغيير شعار شركة الإتصالات من الأعلى الى أي سم تريد .. مثلاً أسمك.

- iRemix : تضيف هذه الاضافة العديد من الاضافات الجميلة في تطبيق الآيفون الرسمي لنظام الآيفون .. كإضافة الصوتيات في المفضلة وأيضاً البحث السريع للصوتيات وأيضاً معرفة تفاصيل الصوتيات والكثير.

- Theme it : متجر ثيمات جميل جداً ( غير مجانية ).


http://hottipscentral.com/blog/wp-content/uploads/2011/02/jailbreak_logo.jpeg





في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض