نصائح شراء ايباد * اشترى اى نوع وايهم افضل ايباد ؟

لعل من احد اهم الأسئلة التي ستُطرح هو أي من الموديلات الخاصة بالآيباد الجديد يجب ان اشتريه ؟ سنوضح في المقال التالي اهميه بعض الأمور الجديدة وهل يجب عليك شراء الآيباد الجديد او من الممكن الحصول علي الآيباد القديم واي من الموديلات منهم يجب ان تحصل عليه !
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjgAvucqT8Yk9sLMr9NSPYOmas8DHZp_N8hnjUukTgUgRiJS2VBbYmOesPwHb1TP3hmjOX7jHuPyicf67APbF14_pWAzLQ7mBNYCDY30ZTw5QgMm4dEtwT8rd0uHQZBErnbpHs7gZdE9Ks/s1600/ipad2.jpg

هل أحصل على آيباد الجيل الثالث ؟ ام آيباد 2 ؟

لعل اهم الفروقات بينهما هي شاشة الريتنا ما بين جميع اجيال الآيباد وبين الجيل الأخير وهو الثالث، هذا الأمر هو تحسين واضح وملحوظ جداً على الشاشة ولعله ممكن يكون الحافز الكبير للشراء الآيباد الجيل الثالث بدلاً من الموديلات الأخرى القديمة. ان كنت تحمل آيباد 2 لعل التحسين قد لا يكون كبير بالنسبة لك خصوصاً الآيباد الجيل الثالث يحمل نفس التصميم الموجود في الآيباد 2 ولكن فرق الشاشة هو الواضح. ان كنت تأتي من اول جيل للآيباد، فلعل هو الأن الوقت المناسب للتحديث وشراء الآيباد الجيل الثالث وحصول على معالج افضل بكثير من السابق وايضاً شاشة ريتنا الرائعة !

هل الآيباد 2 افضل لي من الآيباد الجيل الثالث ؟

فرق السعر بينهما 100 دولار وفروقات المواصفات الداخليه تعتبر كبيره نوعاً ما. الآيباد 2 سيكون مناسب لك ان كنت لن تستفيد من المواصفات الجديدة مثل المعالج الجديد وايضاً شاشة الريتنا في حال كنت تريد مشاهده الأفلام فقط وايضاً لعب العاب عادية بدون اي رسوميات متطوره.

هل اقوم بشراء النسخة القادمة بعد الآيباد الجيل الثالث ؟

لا توجد اي تفاصيل عن الآيباد القادم ولعل بعد هذا التطوير المهم لشاشة الريتنا وايضاً المعالج ولا انسى الكاميرا، متوقع بأن يكون التحديث القادم للآيباد بسيط جداً حسب توقعات العديدين من المعروفين في عالم التقنية والقريبين ايضاً من آبل. لعل ما تريد فعله هو شراء الجيل الثالث وعدم شراء الجيل القادم.

موديل 4G او مجرد واي فاي فقط ؟

لعل هذه من احد اهم الأسئلة خصوصاً وجود العديد من الأسئلة حول عدم دعم خدمات الجيل الثالث ولكن اشرنا سابقاً بأن خدمات الجيل الثالث ستعمل في الآيباد الجديد عبر موجات HSPA و HSDPA+ ولكن خدمات الجيل الرابع لن تعمل لدينا في المنطقة العربية خصوصاً في السعودية لعدم توافق الترددات الخاصة بالآيباد بخدمات الجيل الرابع وهي 700 ميقاهيرتز و 1200 ميقاهيرتز. قرارك حول شراء الجيل الرابع وتبقى مُتصلاً بشكل دائم بالآيباد هو راجع لإستخدامك. عني شخصياً، في الآيباد الأول اشتريته بخدمات الجيل الثالث مما زاد قيمة الآيباد بالنسبة لي خصوصاً إمكانية التنقل به والحصول على خدمات الجيل الثالث والبقاء متصلاً على الإنترنت بشكل دائم. لا انسى بأن الآيباد الجديد يأتي بخاصية توزيع الأنترنت “Personal Hotspot” والتي كانت متوفره في الآيفون فقط والأن تأتي للآيباد ايضاً.

هل اشتري آيباد واي فاي وبخطة انترنت موزعة من الآيفون ؟

وحده من الخيارات ايضاً هو إمكانية توزيع الأنترنت من الآيفون اذا كان لديك ولكن لن يكون الآيباد مُتصلاً بشكل دائم على الأنترنت ولعله سيكون متصلاً في الأوقات الذي تريد استخدام الآيباد في وهذا الخيار مناسب جداً لمن يملك خطة مفتوحة او خطة جيدة للمشاركة الآيباد اذا كان استخدامك عالي ولكن شخصياً ارى من الأفضل ان يكونا منفصلين خصوصاً لإتصال الآيباد بشكل دائم للأنترنت والتنبيهات ايضاً

موديل الـ 16 قيقا، 32 قيقا او 64 قيقا ؟

واحدة من اصعب الأسئلة لكن يعتمد على استخدامك بشكل كبير، ان كنت تصور بشكل كبير في الآيباد خصوصاً  بأن الآيباد الجديد يصور بدقة 5 ميقا بكسل للصور وايضاً افلام بدقة 1080p لذلك ان كنت من تلك الفئة المقترح والمناسب هو الخيار الأوسط وهو 32 قيقا او ايضاً 64 خصوصاً بأن آي فوتو الأن اصبح متوفراً على الآيباد الجديد لذلك بإمكانك تعديل الصور وايضاً تعديل الأفلام بوضع 1080p عبر آي موفي لذلك ان كنت تقوم بإستخدام الصور بشكل كبير وتقوم بإستيرادها من الكاميرا مباشره خيار 64 قيقا هو الأنسب بالنسبة لك.
ان كنت تُريد اهداء الآيباد الجديد لأحد، لعل الخيار المناسب هو 32 قيقا وذلك لضمان كمية جيدة سواء كان يريد التصوير او مشاهدة الأفلام على وضع 1080p.

اللون الأبيض او الأسود ؟

المسألة مسألة ذوق تابعه لك، كلاهما يأتيان بغلاف معدني للجهة الخلفية.

الإكسسوارات للآيباد 2 تعمل على الآيباد الجديد ؟

اغلب الأكسسوارات الموجودة للآيباد 2 تعمل خصوصاً السمارت كفر الخاص بالآيباد 2 يعمل بشكل جيد على الآيباد الجديد .

اذاً، الآيباد اصبح قريباً من بداية البيع في العديد من الدول ولعل بعض هذه الأمور تساعدك بالمساعدة في قرارك بشراء الآيباد الجديد واي موديل منه سيصبح الموديل المناسب لك !
مبروك مقدماً 


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

هناك 17 تعليقًا:

  1. الله يعطيك الف عافية على المقال وتسلم يدك دكتور

    ردحذف
  2. مشكووووووور
    متى راح ينزل بالسعودية

    ردحذف
    الردود
    1. يعني نشتري الايباد اناة

      حذف
  3. قدييييييييييييييم

    ردحذف
  4. الله يعطيكم الف الف الف عافيه على جهودطم اول على فكى متى راح ينزلونه بلكويت
    والله يعطيكم الف عافيه
    وسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    ردحذف
  5. انا عاوزه اشترى الايباد بس انا سالت على الايباد الاصلى عرفت انه غالى الثمن ايفدونى با انواع اخرى بس تكون رخيصه

    ردحذف
  6. شكرا للنصيحة
    كنت انت اول في قوقل ماشاء الله

    ردحذف
  7. واااااااااااااااااااااو

    ردحذف
  8. موضوع مهم عن الآيباد ولكن لم يحتوي الفروقات جميعها والآيباد ليس جنجاندرد كما تقول عظيم يمكن بعد 2013 الغنايتية ما يكون فيهم شرخ من الممكن

    ردحذف
  9. انامحتار بين 3و2 في فرق ولالا افيدوني

    ردحذف
  10. اناه الاحسن حيرتوني

    ردحذف
  11. انا الى الحين محتارة بين الايباد

    ابغا اعرف عيوب ايباد 3

    لو سمحت !

    ردحذف
  12. مشكووووووووووووووووور وبدي أسأل هل الآيباد به برجكتر

    ردحذف
  13. مشكوره ياقلبي انا معي 2 وانتي صادقه في كل شي وانا كنت ببيعه واخذ 3 بس ياقلبي بعد نصايحك خلاص باخذ 2 بنات ابي اقلكم خبررر لحقو عليه ( عرضت اكسترا بابها تخفيضات على جميع انوع الاجهزه ومنها الايباد 2 عام 2013 ويبدا العرض في 25 / 2 / 2013 الى 30 /2 /2013 لحقو عليها عيوب الايباد 3 يافلبي انه مع الستعمال يعلق وممكن يتوصل الناس له في الهركز انه فيروس ويخرب دئما بس بعد ماتشترينه بفتره يمكن بعد ماتشترينه با 5 شهور والسوال الثاني لا لا مافي برجكتر

    ردحذف
  14. ايه حبيبتي في فرق 3 مره فيه هكرز 2 احلى نوعيه وربي

    ردحذف
  15. خطة مفتوحة او خطة جيدة للمشاركة الآيباد اذا كان استخدامك عالي ولكن شخصياً ارى من الأفضل ان يكونا منفصلين خصوصاً لإتصال الآيباد بشكل دائم للأنترنت والتنبيهات ايضاً
    موديل الـ 16 قيقا، 32 قيقا او 64 قيقا ؟
    واحدة من اصعب الأسئلة لكن يعتمد على استخدامك بشكل كبير، ان كنت تصور بشكل كبير في الآيباد خصوصاً بأن الآيباد الجديد يصور بدقة 5 ميقا بكسل للصور وايضاً افلام بدقة 1080p لذلك ان كنت من تلك الفئة المقترح والمناسب هو الخيار الأوسط وهو 32 قيقا او ايضاً 64 خصوصاً بأن آي فوتو الأن اصبح متوفراً على الآيباد الجديد لذلك بإمكانك تعديل الصور وايضاً تعديل الأفلام بوضع 1080p عبر آي موفي لذلك ان كنت تقوم بإستخدام الصور بشكل كبير وتقوم بإستيرادها من الكاميرا مباشره خيار 64 قيقا هو الأنسب بالنسبة لك.
    ان كنت تُريد اهداء الآيباد الجديد لأحد، لعل الخيار المناسب هو 32 قيقا وذلك لضمان كمية جيدة سواء كان يريد التصوير او مشاهدة الأفلام على وضع 1080p.
    اللون الأبيض او الأسود ؟
    المسألة مسألة ذوق تابعه لك، كلاهما يأتيان بغلاف معدني للجهة الخلفية.
    الإكسسوارات للآيباد 2 تعمل على الآيباد الجديد ؟
    اغلب الأكسسوارات الموجودة للآيباد 2 تعمل خصوصاً السمارت كفر الخاص بالآيباد 2 يعمل بشكل جيد على الآيباد الجديد .

    ردحذف
  16. شكراعلى المعلومات

    ردحذف

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض