أفعال خاطئة عند «شحن هاتفك» تدمر البطارية

بطارية هاتفك من أكثر أجزاء هاتفك التي تتعرض للفساد، ومن هنا وجب التعامل معها بحساسية شديدة، نظرا لكثرة الأشياء التي قد يقوم بها الشخص دون علمكم من جانبه بخطورتها على البطارية، خاصة أن عمر البطارية في الهواتف الذكية لأكثر من عامين، لكن الاستخدام الخاطئ للبطارية يؤدي إلى تدميرها وإتلافها بشكل أسرع.

الأمر الذي دفعنا عبر التقرير التالي لرصد أبرز الأفعال الخاطئة التي قد تدمر بطارية هاتفك نهائيا.


1-تجنب شجن بطارية الجوال في منفذ الكمبيوتر

شحن البطارية على منفذ USB في الكمبيوتر لا يوفر لك شحنا سريعا، بل إنه يسبب الضرر للبطارية والجوال على حد سواء، فمنفذ USB في جهاز الكمبيوتر غالبا ما يكون بترددات مختلفة عن الجوال، مما يولد حرارة زائدة في بطارية جوالك، وهي من الأسباب الرئيسية في إتلاف بطارية جوالك في وقت مبكر، فالأقطاب التي توجد في بطارية الجوال مستقرة، لذلك فهي تدمر سريعا مع تغيير الحرارة في جهاز الكمبيوتر.

شحن البطارية أيضا في فولت أعلى من البطارية، يعمل على خفض كفاءة البطارية مع الوقت، بل قد يصل عمر البطارية إلى بضعة أشهر فقط، فكفاءة البطارية تقل بنسبة 65% عند ارتفاع درجة حرارة البطارية إلى 40 درجة، لذلك فالشحن بالتوصيل بالقابس الكهربائي مباشرة هو الأفضل للبطارية.


2-تجنب استنفاد شحن البطارية بشكل كامل

استنفاد شحن البطارية إلى أن تصل 2%، هو من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى تلف البطارية بشكل أسرع، فقد وجد في أبحاث أجريت على بطاريات الهواتف بشكل عام، أن البطارية التي يتم شحنها سريعا قبل أن تصل إلى مستوى منخفض تبقى من 300-500 دورة شحن، أما البطارية التي يتم استنفاد طاقتها إلى النهاية، فمعدل الشحن فيها يصل من 25-50 دورة شحن وهي نسبة كبيرة.


3-لا تبالغ في شحن البطارية

فالشحن المبالغ فيه للبطارية يقلل من كفاءة مكونات البطارية شيئا فشيئا، فعند شحن البطارية يتم الضغط على أيونات الليثيوم في البطارية لتتكون كريستالات حادة تتمدد وتضغط أكثر على أيونات الليثيوم التي تقل كفاءتها مع الوقت.

لذلك عليك أن تكتفي بشحن 80% كبديل لشحن كامل 100%، فالاختبارات التي أجريت على البطاريات أثبتت أن كفاءة البطارية مع شحن يصل إلى 70% يوفر لك 1000 دورة شحن في الجوالات الذكية.



في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

هناك تعليقان (2):

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض