كيف تعرف ان هاتفك الذكي اصلى ام تقليد؟

http://allmobilephoneprices.blogspot.com/2014/02/blog-post_2.html
 يوجد بعض الهواتف الذكية بسعر مغالى فيه و يعتمد على هذه النقطة تحديداً صانعو الهواتف المزيفة حيث يقومون بتصنيع هاتف مزيف أرخص سعراً من الهاتف الذي تحب و لا تستطيع شراءه. إلى جانب أن هذه مسألة لا أخلاقية لكن السؤال هو هل يستحق الأمر هذا؟ هل ستحصل على هاتف بنفس مستوى الجودة؟ بالتأكيد الإجابة لا. بعض من هذه الهواتف تتوقف عن العمل بعد أسبوعين من شرائه. يعتمد صناع هذه الهواتف على عدم إدراكك لتلك الحقيقة لإقناعك بالشراء.
تحولت هذه الهواتف المزيفة إلى ظاهرة حيث إنتشرت إنتشاراً كبيراً في السوق المصرية. لا يستطيع الكثيرون التفرقة بين الهواتف الأصلية و الأخرى المزيفة. لهذا السبب قررنا فى موقع ويكيموبايل تقديم بعض النصائح و المعلومات التي قد تساعدك على معرفة الفرق بينهم.
في البداية،  يجب عليك إختبار الهاتف قبل شرائه فهناك العديد الأشياء لن تعرفها قبل أن تجرب الهاتف بنفسك.
أولاً، ينم الشكل الخارجي للهاتف عما إذا كان الهاتف أصلياً أم لا فمثلاً الهواتف المزيفة تعد أخف وزناً من الهواتف الأصلية و إن كنت تود في شراء هاتف بلون لا تقوم الشركة الأصليه بتصنيعه فبالتأكيد هذا الهاتف مزيف. ينطبق نفس الشيء على تصميم الهاتف، فمثلاً إن كنت تبحث عن هاتف أيفون 5 إس فالهاتف المزيف منه مصنوع من معدن رخيص أو من البلاستيك بينما النسخة الأصلية مصنوعة من معدن عالي الجودة و لن تستطيع أن تعرف هذا إلا عندما تحمله.
معرفة مواصفات و إمكانيات الهاتف الأصلي ستساعدك في تفادي شراء هاتف مزيف حيث أنك ستعرف الحجم، اللون و الإمكانيات. فمثلاً إن كنت ترغب في شراء هاتف بكاميرا جيدة و عند تجربته وجدت الصور مهتزة و قليلة الجودة ففي الأغلب هذا الهاتف مزيف. نفس الشيء ينطبق على نظام العمل، فغالبية الهواتف المزيفة لا تكون بنفس إمكانيات و خصائص الهواتف الأصلية. لهذا السبب ايضاً ننصحك بتجربة الهاتف قبل شرائه فإن لم تجد به إحدى الإمكانيات التي تعرفها أو وجدتها لا تعمل أو تعمل ببطء فهذا الهاتف مزيف. تأكد أيضاً من إسم الشركة المنتجة حيث أم معظم الهواتف المزيفة يكتب عليها الإسم بطريقة مختلفة عن الإسم الأصلي.
معظم الهواتف الذكية ينخفض سعرها بمضي الوقت لكن إن وجدت فجأة الهاتف الذي ترغب في شرائه معروضاً بنصف الثمن  فهو في الأغلب هاتف مزيف. فهناك فرق بين هاتف رخيص و هاتف رخيص لحد يثير القلق.
ماذا عن الضمان؟ من أسهل طرق معرفة الفرق بين الهاتف الأصلي و المزيف هي الضمان. إن كان يباع مع الهاتف الضمان الخاص به و هوعادة ما يكون عام من تاريخ الشراء فهو هاتف أصلي اما إن كان بدون ضمان فهو مزيف.
أخيراً و ليس آخراً كود الهاتف ‘IMEA’ الخاص به حيث يأتي كل هاتف أصلي بالكود الخاص به و لتتمكن من معرفة كود الهاتف عليك القيام بشيئين: إما البحث عنه أسفل بطارية الهاتف أو الإتصال بـ *#06# من الهاتف. معظم الهواتف المزيفة بدون كود.
لتتجنب كل هذا عند شرائك الهاتف تعامل مع أحد المتاجر الكبيرة المشهورة لتضمن بيعها هواتف أصلية.


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض