Made in china

http://www.thermopress.de/add/made-in-china.jpg
بالنسة للصناعة الصينية :
و هي انك عند شراء جوال من أي ماركة، سواءاً كانت نوكيا، سامسونج، سوني اريكسون، بلاك بيري، اتش تي سي، ايفون، أو ال جي وغيرهم. فإنك ستجد عدة صناعات. في الغالب ما ستجده في السوق هو صناعة صينية. هل هذه مشكلة أو عيب ؟
هذا سؤال واستفسار دائماً ما يصلنا في موقع ويكيموبايل. الكثير يتخوف من شراء الجوال ذو الصناعة الصينية، بل ومستعد لدفع مبلغ إضافي ليجد صناعة مختلفة للجهاز.
الإجابة هي : لا، في الحقيقة لا يوجد فرق حقيقي. كل شيء الآن يصنع في الصين، من أفضل الأجهزة الإلكترونية وأحدثها تقدماً إلى الأجهزة الخفيفة والبسيطة. لذلك قضية أن الجوال صنع في الصين لا يعتبر نقطة سالبة ضد الجوال، لأن الصناعة فقط في الصين. بينما التصميم والهندسة وكل شيء عادة ما تتم في دولة الجوال، فإن كان الجهاز نوكيا فالمصدر هو فنلندا، وإن كان سامسونج فالمصدر هو كوريا، وهكذا.
المشكلة تكون عندما تشتري جوال ذو مصدر غير معروف، مثل الماركات الغير معروفة، هنا أنت لا تعلم عن جودة التصميم والهندسة والمواد المستخدمة. وأيضاً مشكلة أخرى هي التقليد، فبعض الجوالات تأتي باسم مشابه لاسم الشركة مثل بلاك بيري تقليد أو نوكيا تقليد، وعادة ما يأتي الجوال التقليد بنفس اسم الشركة ولكن بحرف ناقص او زائد. وهذي حلها سهل، اشتر من الأماكن الموثوقة وتأكد من الاسم.

كل الشركات الآن تصنع في الصين، هذا حل اقتصادي مناسب لرخص الأيدي العاملة. لو تم صنع الجوال في الدول الأم مثل فنلندا وكوريا وأمريكا لكانت أسعار الجوالات أضعاف ما هي عليه الآن. والجهاز سواءاً كان جوال أو تلفزيون أو أي جهاز الكتروني آخر، فهو يصنع في الصين تحت معايير ومقاييس الشركة الأم. لذلك الصين هم فقط تصنيع وتركيب. إن كان في الجهاز مشكلة أو عيب فهي بسبب المخططات والهندسة أو المواد. طبعاً هناك مشاكل وعيوب مصنعية ولكن هذه نسبة تحصل في كل الدوال وفي كل الصناعات.
ولا تنسى أن الشركات هي التي تحدد المعايير والجودة، بمعنى لو الشركة أرادت جوال منخفض التكلفة ستخطط وتطلب من المصنع جوال بمواد بسيطة الجودة. وإن أرادت جوال درجة أولى فستخطط وتطلب جوال درجة أولى. مثلاً لو نظرت للايفون، وهو جهاز يعتبر ذو جودة صناعية عالية، فستجده صنع في الصين كاملاً. وهذا ينطبق على كثير من الأجهزة عالية الجودة من شركات أخرى.
لذلك باختصار، اشتر جوالك ذو الصناعة الصينية بلا قلق، ففي الحقيقة، لا يوجد فرق. فكل شيء صنع في الصين الآن.
ملاحظة : كثير من الأجهزة التي تجدها في السوق بصناعة أخرى غير الصينية أحياناً تكون اللصقة غير أصلية، بمعنى أن الجهاز مصنع في الصين أصلاً ولكن ملصوق عليه صنع في كذا وكذا لذا خذ بالك عند الشراء.

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/a/ae/CE_Made_in_China.jpg
في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى



هناك 4 تعليقات:

  1. و اكثر الاشياء اللي ماتتوقعها صينية تطلع صينية

    ردحذف
  2. ممكن تشوف حل فى اعلانات جوجل اللى بتكون على بعض الكاليمات دى بجد خنيقه اوى يعنى مثلا دلوقتى اعلان مصر الخير حاب كلام كتييير وراه

    ردحذف

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات