هكذا تستطيع معرفة الفيوز التالف بسيارتك وكيفية التصرف معه

 

تعتبر الفيوزات من اهم الاجزاء التى تحمى الكهرباء بالسيارة، وفي حال تلفها قد تؤذى أجهزة السيارة وتعرضها للمشاكل، ومن الممكن أيضا أن تؤدى إلى توقف السيارة، وسوف نلقي الضوء اليوم عن الفرق بين الفيوزات الداخلية والخارجية في السيارة، وكيفية معرفة الفيوز التالف، و كيفية التصرف معه.

الفرق بين الفيوزات الداخلية والخارجية في السيارة 
1- علبة الفيوزات الداخلية
هذه العلبة توجد أسفل التابلوه الموجود فى السيارة، والفيوزات في هذه العلبة خاصة بالكماليات الخاصة بالسيارة، مثل الفيوزات الخاصة بأضواء السيارة، والزجاج الكهربائي، والتحكم في فتح وغلق الأبواب الخاصة بالسيارة، فضلاً عن الفيوزات الخاصة بولاعة الاشتعال وغيرة.
2- علبة الفيوزات الخارجية
هذه العلبة تقع بداخل الغطاء الخاص بمحرك السيارة وبالقرب من البطارية أو بالكمبيوتر في السيارة، وهي تحتوي على الفيوزات التي تتعلق بالعمليات الحيوية والهامة في السيارة، مثل الفيوزات الخاصة بنظام الوقود في السيارة، بالإضافة إلى الفيوزات الخاصة بالتكييف أو الخاصة بمروحة الرادياتير في السيارة وغيره.
كيفية معرفة الفيوز التالف
1- قم بغلق جميع أضواء وأجهزة السيارة، ضع مفتاح كونتاكت تشغيل السيارة على وضع الاغلاق.


2- قم بفتح الغطاء الخاص بالفيوزات الموجود في السيارة، ثم قم بفحص الفيوزات لمعرفة التالف بينهم، حيث أنه بمجرد النظر تستطيع معرفة التالف، ففي حالة وجدت فيوز لونه متغير أو يوجد قطع من الداخل، هذا يدل على أنه الفيوز التالف ويجب استبداله.
كيفية التصرف مع الفيوز التالف
بعد التعرف على الفيوز التالف كما شرحنا سابقاً، تعرّف على قدرته الامبيرية من خلال الإنترنت، ثم قم بالبحث عن فيوز آخر له نفس القدرة الامبيرية، ثم نرطب مكان الفيوز التالف ونضع الفيوز الجديد.
لكن في حال تكرار المشكلة، يجب في هذه الحالة التوجه إلى مركز الصيانة حيث أنه ربما توجد مشكلة في كهرباء السيارة تؤدي إلى تلف الفيوز.


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض