أسباب الدخان الأبيض من العادم ومخاطره وطريقة القضاء عليه

 
 يجب على قائدي السيارات ملاحظة أي تغييرات في سياراتهم لأن بعض الأعطال تبدأ صغيرة وفي حال عدم الاهتمام بإصلاحها يتفاقم العطل ويحدث مشكلة كبيرة في السيارة، ومن هذه المشاكل بعض السائقين قد يلاحظون تغير لون الدخان الخارج من العادم وتحوله للون الأبيض.
تغير اللون هذا علامة بالتأكيد على وجود مشكلة في السيارة، ولكن هذه المشكلة تختلف حسب نوع الدخان، حيث أنه قد تكون المشكلة ناتجة عن تجمع التكثيف وقد لا يكون لها أي آثار واضحة، لذا نستعرض هنا الأسباب الرئيسية لمشكلة الدخان الأبيض وأفضل طريقة للقضاء عليه.
الدخان الأبيض هو نتيجة للتكثيف الطبيعي الذي يتراكم داخل نظام العادم، وهذا الدخان إذا كان رقيق مثل البخار، فلا داعي للقلق حيث أنه سيختفي بسرعة، ولكن إذا كان الدخان أكثر سمكا فاعرف أن هناك مشكلة ربما تكون كبيرة جدا.


ويجب الحذر في حال ما إذا كان الدخان كثيف، حيث أنه يحدث بسبب خلل في سائل تبريد المحرك، مما قد يؤدي لعدة مشاكل خطيرة مثل تلف رأس الاسطوانة أو تشقق كتله المحرك، وهو ما يكلف السائقين الكثير من الأموال والوقت والجهد.
وفي حال كانت سيارتك تعمل بوقود الديزل وخرج دخان أبيض كثيف عند بدء تشغيل المحرك  فهذا يعني أن حقن الوقود قد توقف عن العمل، وفي هذه الحال يجب التوجه على الفور إلى مركز صيانة حتى يتم فحص السيارة هناك.


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض