نصائح شراء اللابتوب ( لاب توب )

اللابتوب لاب توب laptop اللابتوب لاب توب laptop اللابتوب لاب توب laptop اللابتوب لاب توب laptop اللابتوب لاب توب laptop اللابتوب لاب توب laptop اللابتوب لاب توب laptop
http://ube.azyya.com/uploads/10070316090068.jpg
من المهم تحديد اتجاهك عند الرغبة بشراء لاب توب. الدخول مباشرة في عملية البحث من دون تحديد بعض الأمور سيجعل عملية البحث طويلة وصعبة. في هذه المقالة سنوضح لك فى موقع ويكيموبايل خمسة أسئلة يجب أن تسأل نفسك قبل الشراء، الإجابة على هذه الأسئلة ستساعدك في الاختيار.
1- كم ميزانيتي ؟
نصيحتنا الأولى دوماً ودائماً عند الرغبة بشراء أي جهاز هي تحديد الميزانية أو المجال السعري. الدخول في عملية البحث عن لاب توب بدون تحديد حد سعري ستكون عملية غير منظمة وصعبة. هناك عشرات الشركات، ومئات الموديلات والخيارات والمواصفات. لذلك حدد سقف أعلى، عند البحث، إذا وجدت جهاز أعلى من حدك السعري، لا تضيع وقتك بدراسته والنظر لمواصفاته، وإنما ابحث عن ما في فئتك السعرية. والأمر يعمل بالمقلوب أيضاً، بمعنى إن كانت ميزانيتك جيدة، فلا داعي لتضيع وقتك في الأجهزة منخفضة التكلفة للغاية، ولكن ابحث في مجالك السعري.

2- هل هذا هو جهازي الرئيسي ؟
هذا السؤال هام جداً ويحدد الكثير من خيارات البحث لديك. مثلاً، لو كان هذا فعلاً هو جهازك الرئيسي فيجب أن تكون مواصفاته عالية نسبياً، الشاشة تكون كبيرة بحيث لا تقل عن 13 والأفضل 15 لأنك ستستخدمه بشكل دائم. ولكنه إن كان جهاز جانبي أو إضافي تستخدمه في بعض الحالات مثلاً في الجامعة أو عند الخروج هنا وهناك، فهنا لديك بعض الحرية، فمثلاً يمكنك أخذ شاشة صغيرة، ويمكنك عدم التركيز كثيراً على المواصفات لأنه ليس جهازك الرئيسي ولكنه جهاز إضافي لاستخدامات معينة. لذلك يجب عليك الإجابة على هذا السؤال.

3- هل سأتنقل كثيراً بالجهاز ؟
بعد أن حددت الميزانية وما إذا كان هذا جهازك الرئيسي أو لا، يجب أن تسأل نفسك، هل سأقوم بالتنقل كثيراً بالجهاز ؟ الحقيقة هي أن أغلب المستخدمين يستخدمون اللاب توب في المنزل أو في العمل ويكون في مكتب أو مكان ثابت. في هذه الحالة لديك الحرية في الحجم، المقاس، الوزن. ولكن إن كنت فعلاً تتنقل كثيراً بالجهاز ودائماً ما تحمله هنا وهناك، فيجب عليك أخذ الوزن، الأبعاد، والمقاس في الاعتبار. ويجب عليك النظر لعمر البطارية المتوقع.

4- هل أحتاج لاب توب أو نيتبوك ؟
ليس شرطاً أنك بحاجة للاب توب، جهاز نيتبوك صغير قد يكون كافي لك. أجهزة النيتبوك هي الأجهزة الصغيرة ذات الـ 10 بوصة وأقل وتأتي بمواصفات بسيطة وتكلفة قليلة. هذه الأجهزة هي مثالية للتصفح والإيميل وتحرير النصوص ومشاهدة الفيديو الخفيف وما إلى ذلك. وهي مناسبة للطلاب والمسافرين ومن يحتاج جهاز إضافي خفيف. ولكن لا تنسى نقطة هامة وهي أن أجهزة النيتبوك غير مناسبة لأن تكون جهازاً رئيسياً، فالشاشة صغيرة والمواصفات غير كافية للاستخدام كجهاز رئيسي. لذلك أدرس خيار النيتبوك إن أردت جهاز خفيف وسهل الحمل كجهاز إضافي.

5- مالمواصفات التي أريدها ؟
الآن بعد أن حددت الاتجاه العام لبحثك من ناحية الميزانية والمقاس والفئة، عليك بتحديد التفاصيل ومقارنة المواصفات مثل المعالج، الرام، الشاشة، القرص الصلب، كرت الشاشة، المنافذ، وما إلى ذلك.


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات