كيفية الحصول على الجنسية الأمريكية

http://www.almalnews.com/admincp/Media/ImageLibrary/FB/536fccaa-704b-4622-ae4f-3f0288375b1a.jpg
يسعى كثير من المواطنين العرب للسفر لأمريكا بحثا عن أبواب رزق جديدة ، وحياة أفضل ، حيث أن بعض البلاد العربية تعاني من نسبة بطالة مرتفعة ، ومشاكل اقتصادية مما يضطر هؤلاء المواطنين للسفر لأمريكا والسعي للحصول على اقامة ، أو طلب الجنسية ، ونظرا لظروف الغربة والجهل بقوانين البلاد يلجأ البعض للطرق الغير شرعية للحصول على الجنسية الأمريكية ، والذي يسبب مشاكل قانونية لا داعي لها ، لذا ننصح راغبي الحصول على الجنسية الأمريكية اتباع الطرق القانونية ، والتي سنتعرف عليها في سطور قليلة في مقال اليوم .
أفضل الطرق القانونية للحصول على الجنسية الأمريكية :
1. الزواج من مواطن أمريكي : يكفل القانون الأمريكي لمن بلغ سن الثمانية عشر الحصول على الجنسية بعد الزواج من مواطن أو مواطنة أمريكية ، مع شرط التحقق من استمرار الزواج بالمراقبة لمدة عامين ، وأن يكون الزواج قائم بالفعل وليس مجرد اجراءات ورقية ، وألا يتم الطلاق إلا بعد خمس سنوات على الأقل .
2. جائزة اليانصيب : جائزة أمريكية تطرحا الحكومة الأمريكية كل عام للجنسيات المختلفة للحصول على الجنسية الأمريكية ، مع وضع شروط لمن يستحق الجائزة بأن يكونال شخص بالغ ، وحاصل على شهادة تعليمية معترف بها ، وذو دخل شهري ثابت .
3. ولادة طفل في أمريكا : عند ولادة أي طفل من أي جنسية داخل الحدود الأمريكية ، يحصل هذا الطفل على الجنسية الأمريكية ، ويحق لوالديه الإقامة معه ، وحصولهما أيضا على الجنسية بعد الإقامة هناك لخمس سنوات متواصلة .
4. مشروع استثماري : عند اقامة مشروع استثماري بمبلغ لا يقل عن 500 ألف دولار في أي منطقة نائية بالأراضي الأمريكية ، وتوفير المشروع فرص عمل لعشرة أفراد على الأقل من السكان ، أو الاستثمار بمبلغ لا يقل عن مليون دولار في المدن الأمريكية الكبرى ، يستحق الشخص الحصول على الجنسية الأمريكية بعد خمس سنوات من الإقامة .
5. الخدمة في القوات المسلحة : يمنح القانون الأمريكي الجنسية للمتطوعين في الجيش الأمريكي لفترة لا تقل عن ثلاث سنوات ، ومن ثم يصبح الشخص مواطنا أمريكيا يتمتع بكل حقوق الأمريكان .
6. العمل بوظيفة حكومية : يتمكن كل من يعمل لثلاث سنوات في احدى المصالح الحكومية ، وسداد الضرائب المستحقة للدولة كاملة ، وألا يكون عليه فواتير أو ديون ، أو محكوم عليه بأي عقوبة أن يحصل على الجنسية الأمريكية .
7. اللجوء السياسي : طريقة يلجأ اليها البعض مضطرا ، أو سعيا للحصول على الجنسية الأمريكية فقط ، وهي طريقة تحقق للاجئ السياسي الحصول على الإقامة الكاملة بأمريكا ، والحصول على بعض المعونات البسيطة لحين حصوله على عمل ، ويتمكن اللاجئ من الحصول على الجنسية الأمريكية بعد مرور خمس سنوات ، واثبات حسن النية .
8. اختبار الجنسية الأمريكية : يستحق أي شخص طلب استمارة لإثبات أحقيته بالحصول على الجنسية الأمريكية وذلك بعد مرور خمس سنوات في البلاد ، وتتضمن هذه الاستمارة عدد من الأسئلة والأجوبة الاختيارية ، والتي تضعها الحكومة الأميريكية لاختبار المواطن ، والتأكد من انضباطه ، واستحقاقه الحصول على الجنسية .



في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض