مراجعة جلاكسى S5

مميزات عيوب Samsung Galaxy S5 سعر سامسونج جلاكسى S5 صور جلاكسى اس 5
三星Galaxy S5第46张大图
نقدم لكم مراجعة هاتف سامسونج جالكسي إس الخامس Galaxy S5 وإستعراض كامل لمواصفات ومميزات الهاتف بشكل مُفصل. وكما نعلم ان جالكسي اس 5 هو الهاتف الخامس من سلسلة هواتف جالكسي إس الرائدة التي تعمل بنظام اندرويد، حبث يعمل هذا الاخير بإصدار اندرويد 4.4.2 كيت كات. وتم الكشف عن هاتف جالكسي إس 5 رسميًا ضمن حدث خاص لشركة سامسونج في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2014 بتاريخ 24 فبراير/شباط  وتم إطلاقه في الاسواق بتاريخ 11 ابريل/نيسان وفيما يلي فى موقع ويكيموبايل نبدأ بـ مواصفات Samsung Galaxy S5.

المواصفات

عام شبكة 2G GSM 850 / 900 / 1800 / 1900
شبكة 3G HSDPA 850 / 900 / 1900 / 2100
شبكة 4G LTE 800 / 850 / 900 / 1800 / 2100 / 2600
نوع الشريحة ميكرو سيم Micro-SIM
تاريخ الكشف فبراير شباط، 2014
تاريخ التوفر أبريل نيسان، 2014
الجسم الابعاد 142.0×72.5×8.1 ميليمتر
الوزن 145 غرام
مميزات تصميم من البلاستيك وهو مقاوم للماء والغبار بحسب المعيار IP67 اي 1 متر تحت الماء لنصف ساعة.
الشاشة التقنية سوبر أموليد Full HD Super AMOLED سعوية، 16 مليون لون بكثافة 432 بيكسل في الإنش
القياس 5.1 إنش،  بدقة وضوح 1080×1920 كاملة وفائقة الدقة Full HD
متعدد اللمس نعم، تدعم اللمس المتعدد
حماية  طبقة حماية للشاشة، غوريلا غلاس 3
مميزات هاتف Samsung Galaxy S5 يحمل واجهات سامسونج TouchWiz UI
الصوت أنماط التنبيه MP3, WAV
سماعات نعم، مونو
سماعات اذن نعم، قياس 3.5 ميليمتر
الذاكرة بطاقة ذاكرة يدعم microSD حتى 128 غيغابايت
التخزين الداخلي 16 او 32 غيغابايت
ذاكرة RAM 2 غيغابايت
البيانات GPRS نعم
EDGE نعم
Speed نعم، HSDPA, 42 Mbps; HSUPA; LTE, Cat4, 50 Mbps UL, 150 Mbps DL
لاسلكي نعم، WiFi : 802.11 a/b/g/n/ac HT80, MIMO(2×2), Wi-Fi Direct, Wi-Fi hotspot
بلوتوث نعم، Bluetooth® 4.0 BLE
NFC نعم
اشعة اشعة تحت حمراء
USB نعم، microUSB v2.0 ,USB 3.0 ، OTG ، MHL 2
الكاميرا الخلفية 16 ميغابيكسل، فلاش، تركيز تلقائي أو إختياري
مميزات تتحديد مكان الصور، تركيز تلقائي 0.3 في الثاني وتركيز بالإختيار، إكتشاف الوجوه والإبتسامة، HDR والمزيد.
الفيديو 2160p@30fps, HDR اي التصوير بدقة 4K UHD مع إستقرار انثاء التسجيل video stabilization
الأمامية 2 ميغابيكسل تدعم تصوير الفيديو 1080p@30fps
مميزات النظام اندرويد 4.4.2 كيت كات
شريحة المعالج نسخة الهاتف التي ندعم الجيل الرابع 4G LTE بمعالج Qualcomm Snapdragon 801
نسخة الهاتف التي تدعم 3G بمعالج ثماني النواة من سامسونج بتردد 1.9 و 1.3 غيغاهرتز لكل 4 انوية.
المعالج رباعي النواة بتردد 2.5 غيغاهرتز ، Quad-core 2.3 GHz Krait 400
الرسوميات Adreno 330
الحساسات بوصلة، جيروسكوب، بروكسيميتي، تسارع، بارومتر، حرارة، رطوبة، إقتراب، الضوء المحيط، حساس نبضات قلب
الرسائل SMS (threaded view), MMS, Email, Push Email
المتصفح HTML5
راديو لا يوجد
تحديد مواقع نعم
جافا نعم، بواسطة مشغل Java MIDP emulator
الوان ابيض، أسود، أزرق، ذهبي

- وجود قارئ بصمة الأصابع على زر الرئيسية يقوم بالكثير من الامور قفل الشاشة والتطبيقات والدفع.
- وجود حساس نبضات القلب بجانب الفلاش في الخلف.
- مميزة توفير الطاقة للبطارية لتجعل من الوان الشاشة ابيض واسود مع ايقاف التطبيقات.
- وجود نمط خاص بالأطفال.
- ميزة Download Booster للتحميل من شبكة LTE واللاسلكي Wi Fi بسرعة عالية.
- الاوامر الصوتية اس فويس S-Voice
- تخفيض الضججيج
- إزالة التشويش بواسطة مايكروفون.
- توصيل للتلفزيون بواسطة وصلة  MHL A/V
- يدعم تشغيل DivX/XviD/MP4/H.263/H.264/WMV
-  يدعم تشغيل MP3/eAAC+/WMA/WAV/FLAC
- تطبيقات Google Search, Maps, Gmail,
YouTube, Calendar, Google Talk
- منظم
- محرر وعارض ملفات
- محرر وعارض صور
- اوامر صوتية
- الكتابة بالتوقع
البطارية السعة بطارية Samsung Galaxy S5 بسعة Li-Ion 2800 ميلي آمبير قابلة للنزع ودعم الشحن اللاسلكي
الإستعداد  390 ساعة على شبكات LTE
التحدث  21 ساعة على شبكات WCDMA
السعر تقريبًا 2600 درهم/ريال نسخة 3G و 2700 درهم/ريال نسخة  في 4G LTE السعودية او الإمارات 5200 جنيه مصرى

التصميم

تصميم هاتف Galaxy S5 مشابه الى حد كبير لهاتف Galaxy S4 السابق مع تغيرات طفيفة حيث اصبح الهاتف اطول قليلًا على إعتبار ان قياس الشاشة 5.1 إنش بعد ان كانت 5 إنش في جالكسي إس 4 السابق مع إطار من الالومنيوم على كامل حواف الهاتف وظهوره بشكل واضح من الجهة الامامية “إطار يلمع” يحيط بكامل الشاشة. وتم إستخدام مواد البلاستيك في تصنيع الجهة الخلفية لكن اصبحت طرية ومنقطة وافضل للمسك بحيث تمنع إنزلاق الهاتف من اليدي، لكن يبقى التصميم غير مناسب لبعض المستخدمين بالمقارنة مع هواتف منافسة مثل HTC One M8 المُصنع بشكل كامل من المعدن. وعند المسك بهاتف جالكسي اس 5 الجديد يعطيك شعور بأنه كبير قليلاً لكنه لن ينزلق من اليد بسهولة، ومن الجهة الأمامية نلاحظ وجود شاشة اكبر مع حواف اعرض على عكس جالاكسي إس 4 التي كانت حواف الشاشة اقرب من الإطار. وفي جالكسي إس 5 إعتمدت سامسونج على الجيل الثالث من زجاج غوريلا Corning Gorilla Glass 3 القاسي والمقاوم للخدش على الشاشة من الجهة الامامية.

三星Galaxy S5第34张大图

الجهة الامامية للهاتف تحتوي على الشاشة و سماعة الصوت أثناء المكالمات وبجانبها الى الزاوية اليمنى توجد الكاميرا الامامية والى جانب الكاميرا يوجد حساسين

三星Galaxy S5第35张大图



三星Galaxy S5第37张大图
 نلاحظه الحساسات اوضح فى الهاتف الابيض

三星Galaxy S5第68张大图

احدهما خاص لدعم ميزة Direct Call و حساس Air Gestrue للتصفح بدون لمس والتنقل بالإيماءات بواسطة تحريك اليد بعيدًا عن الشاشة  بدون لمسها كما في هاتفي Galaxy S4 و Galaxy Note 3، والحساس الثاني خاص لمعايرة إضاءة الشاشة و الوانها وفقًا للضوء الخارجي وبشكل اوتوماتيكي. والى يسار السماعة يتواجد ضوء التنبيهات الذي يعمل بألوان متعددة حسب إعدادكم للمميزات او التطبيقات التي تدعمها.

三星Galaxy S5第36张大图

وفي أسفل الواجهة من الشاشة يوجد كل من زري الرجوع و القائمة باللمس مع زر الرئيسية Home في المنتصف والمعروف في اغلب هواتف شركة سامسونج لكن في هاتف جالكسي إس 5 تم تزويده بحساس ماسح لبصمات الأصابع.
الجهة الخلفية للهاتف تحمل الكاميرا الرئيسية الخلفية بدقة 16 ميغابيكسل بارزة الى الخارج (للأسف) وليست على مستوى سطح الجهة الخلفية ويأتي الفلاش اسفل الكاميرا مباشرةً والى جانب الفلاش يتواجد حساس جديد لقياس ضربات القلب، مع تواجد شعار Samsung الى الاسفل، ونجد ايضًا في  الجهة الخلفية مكبر الصوت الخارجي. وكما ذكرت مسبقًا الغطاء الخلفي مصنوع من مواد بلاستيكية طرية اكثر مما سبق و تحت الغطاء تتواجد البطارية القابلة للنزع  والتبديل و مدخل لشريحة الإتصالات من نوع ميكرو سيم، وفوقها مباشرة مدخل لإدخال بطاقة الذاكرة الخارجية من نوع ميكرو إس دي.

三星Galaxy S5第38张大图

الجهة اليمنى من الهاتف يتواجد في زر تشغيل وإغلاق الهاتف فقط ولا توجد اي ازار او إضافات مع إطار الهاتف المصنوع من الألومنيوم.
三星Galaxy S5第42张大图

 أما الجهة اليسرى فيتواجد فيها زري خفض ورفع الصوت فقط.
三星Galaxy S5第44张大图
الجهة العُليا من الهاتف يتواجد فيه منفذ سماعات الاذن بقياس 3.5 مم ومايكروفون ثانوي آخر يُستخدم من أجل حذف أصوات الضجيج بالإضافى الى وجود منفذ لـ تقنية IR LED (الاشعة تحت الحمراء) لكي يعمل الهاتف كجهاز تحكم بالأجهزة المنزلية (ريموت كونترول).
三星Galaxy S5第40张大图

أما الجهة السفلية من جالاكسي إس 5 فيتواجد فيه منفذ الشحن الخاص ميكرو USB 3.0 و USB 2.0 والذي يستخدم أيضاً لتوصيله مع الحاسب وتم إغلاقه بواسطة قطعة بلاستيك مرنة بحيث يمكن فتحه وإغلاقه اثناء الشحن او التوصيل الى الحاسب
三星Galaxy S5第43张大图
 لأن هاتف Galaxy S5 مقاوم للماء والغبار وفق معيار IP67 والى جانبه نلاحظ وجود المايكروفون الرئيسي الذي يستخدم في عملية التحدث وإلتقاط الصوت اثناء المكالمات بالهاتف.

三星Galaxy S5第45张大图

الشاشة

شاشة هاتف Galaxy S5 بقياس 5.1 بوصة، و بدقة عرض 1920×1080 بيكسل عالية الوضوح، بتقنية  Super AMOLED HD، بكثافة 432 بيكسل في الإنش وهي اكبر من شاشة Galaxy S4 ذات القياس 5 إنش وكثافة البيكسلات 441 بيكسل في الإنش، مع وجود طبقة حماية غوريلا غلاس 3. في الحقيقة الشاشة في جالكسي إس 5 كانت اكثر شيئ ابهرني في الهاتف حيث بدت الالوان رائعة وجميلة مع الدقة عالية وكاملة الوضوح Full HD مع زوايا رؤية ممتازة وقد قمت بتجربة تشغيل فيديو بدقة 1080p وكانت الشاشة تظهر الالوان بشكل رائع وجميل ناهيكم عن عرض الصور الملتقطة عبر كاميرا الهاتف والتي اظهرت قدرت عرض ممتازة.
بكل بصراحة الشاشة أكثر اعجبني في الهاتف وكان اداء الشاشة خيالي والوانها مميزة مع مشاهدة تفاصيل دقيقة للصور والفيديو. كما تدعم الشاشة اللمس بوجود القفازات بمجرد تفعيل خيار “حساسية اللمس”، ليس هذا وفقط بل يمكنكم إستخدام قلم ايضًا وقد قمت بتجربة قلم رصاص
三星Galaxy S5第108张大图

الاداء

الهاتف يأتي بطرازين الاول الذي يدعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE المزود بمعالج رباعي النواة بتردد 2.5 غيغاهرتز بشريحة كوالكوم سناب دراغون Qualcomm Snapdragon 801 ومعالج الرسوميات Adreno 330 GPU برقم الطراز SM-G900F والثاني بمعالج سامسونج ثماني النواة OCTA شريحة Exynos بتردد 1.9 + 1.3 غيغاهر ويدعم شبكات الجيل الثالث 3G برقم الطرازSM-G900H وكل الطرازين مزودان بذاكرة وصول عشوائية بحجم 2 غيغابايت بالإضافة لمساحة تخزين داخلية 16 او 32 غيغابايت و وجود مدخل لبطاقات ذاكرة خارجية microSD  يدعم حتى 128 غيغابايت، وللأمانة قمنا بتجربة طراز SM-G900F الذي يدعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE بمساحة تخزين داخلية 16 غيغابايت متوفر منها 11.24 غيغابايت للمستخدم. وقد قمنا بعمل إختبار للأداء على برنامج Antutu Benchmark وحصل الهاتف على 36615 نقطة والصور التالي توضح ذلك.

الجهاز قدم اداء ممتاز بعد تجربتنا للهاتف لمدة 15 يوم تقريبًا، وقد قمت بتجربة الجهاز على تطبيقات عديدة مع وجود شبكة إنترنت عبر اللاسلكي او شبكة الموبايل في فتح صفحات انترنت تحتوي على محتوى كثير وصور ولم اواجه اي مشاكل تُذكر. وكانت تجربة Galaxy S5 على شبكتي الجيل الرابع LTE والثالث 3G مميزة وحتى في تجربتنا للمكالمات كان الاتصال والصوت جيدان ولم نواجه اي مشاكل، كما قمت بتجربة الهاتف في عمليات المزامنة والتحميل لكميات كبيرة من البيانات عبر اللاسلكي مع شبكة بيانات الهاتف مع وبدون مميزة “مُحسن التنزيل” Download Booster وكان اداء الهاتف ممتاز بدون اي مشاكل او تعليق اما بالنسبة لتجربتي في تشغيل برامج الملاحة وتحديد المواقع الـ GPS كانت إستجابة الهاتف في تحديد الموقع سريعة مع وجود إختلاف بسيط في الزمن حين وجودي داخل او خارج الاماكن المغلقة. كما قمنا بتجربة بعض الالعاب الضخمة والعادية وايضًا كان الاداء مميزًا مع وجود سخونة في حالة الألعاب الضخمة ثلاثية الابعاد، كما ان السخونة تظهر في حال توصيل الهاتف الى الشاحن وإستخدامه في نفس الوقت وهذا امر طبيعي (لم نقوم بتجربة نسخة الهاتف التي تدعم الجيل الثالث فقط ولا نملك معلومات على الاداء او السخونة).
بشكل عام و كخلاصة لفقرة الاداء، كان الجهاز متكامل في الاداء و رائع من حيث سرعة الإستجابة مع وجود ملاحظات على تأخير بسيط في الواجهات وإستهلاك ذاكرة الوصول العشوائية بشكل كبير وهذا امر تعودنا عليه في سلسلة جالكسي!

الكاميرا

الكاميرا الخلفية لهاتف جالاكسي اس 5 تأتي بدقة 16 ميغابيكسل مع وجود فلاش، حصلنا على صور رائعة بمعنى الكلمة اثناء التصوير الخارجي في النهار بالإضافة الى تسجيل الفيديو بدقة 1080p بـ 60 إطار في الثانية وبدقة أعلى 4K او ما يُعرف بـ UHD وهي اعلى من Full HD بالإضافة لمميزة التسجيل البطيئ للفيديو، وكالعادة في كاميرات هواتف سلسلة جالكسي يحمل تطبيق الكاميرا خيارات ومميزات رائعة لإلتقاط الصور ثم التعديل عليها مع اضافة مؤثرات مثل مميزة التركيز الهجيني Selective Focus إلتقاط الصور مع تمويه الخلفية او العكس، بالإضافة الى التركيز التلقائي الذي لا يتجاوز 0.3 ثانية وتمييز الوجوه وتقنية Camera fast Foucus HDR الجديدة التي ستقدم صور محسنة وأفضل، وميزة Dual Camera والتي تتيح للمستخدمين التصوير بالكاميرا الامامية و الخلفية في نفس الوقت مثل إلتقاط الصور او تسجيل الفيديو ومشاركتها بكل سهولة .
三星Galaxy S5第39张大图
كافة المميزات الموجودة في هاتف جالكسي إس 4 او نوت 3 السابقين موجودة في جالكسي إس 5 الجديد مثل مميزة Drama Shot حيث تقوم بإلتقاط عدة صور وتجميعها في صورة منفردة، كما يمكن إلتقاط 100 صورة وخلال مدة زمنية قصيرة لا تتعدى 4 ثواني بالإضافة الى ميزة Sound & Shot تتيح تسجيل الصوت لعدة ثواني اثناء التقاط الصور كنوع من دمج الصوت مع الصور. ميزة Eraser وهي تجعل من الصور خالية من اي شيئ غير مرغوب حيث يمكن إلغاء و حذف اي اجسام او اشخاص قد تظهر في الصورة بكل سهولة. ميزة Story Album تمكن بعد تصوير الصور وضعها في خط زمني حسب المناسبات و التاريخ مع ستايل خاص للألبوم، و إمكانية طبع هذا الالبوم و إيصاله اليك بمقابل مادي

三星Galaxy S5第53张大图
من خلال تجربتي للكاميرا الامامية والخلفية بشكل شخصي، وبكل حيادية كانت وبالتحديد الخلفية على إعتبارها الرئيسية وكانت النتائج مذهلة  بالمقارنة مع الاجهزة المنافسة وإظهار التفاصيل التي يتم إلتقاطها نهارًا وسرعة التصوير حيث كانت الصور في النهار وخارج الاماكن المغلقة رائعة جدًا لكن الصور في الاضاءة المنخفضة او داخل المنزل دون المستوى المطلوب. على العموم فيما يلي بعض الصور الملتقطة بكاميرا جالكسي اس 5 بالإضافة الى مقاطع لتسجيل الفيديو بدقة 4K او UHD ودقة Full HD 1080p والفيديو البطيئ.

البطارية

بطارية سامسونج جالكسي إس 5 تأتي بسعة 2800 ميلي آمبير قابلة للنزع والتبديل، ويمكنها ان تبقى لمدة يوم او اكثر في الوضع العادي مع الإستخدام المتوسط ، مثل تصفح إنترنت، قراءة كتب، العاب، محادثة، تصوير، وغيرها من الامور الأعتيادية وقد تحسنت قليلاً عن جالكسي اس 4 السابق. بطارية Galaxy S5 قادرة على تصفح الإنترنت لمدة 10 ساعات وتشغيل فيديو لمدة 12 ساعة، وتم تزويد الهاتف بمميزة برمجية تدعى وضع التوفير الفائق للطاقة Ultra Power Saving Mode وهي ببساطة تقوم بتحويل شاشة الهاتف الى اللونين الأبيض والأسود فقط وإيقاف التطبيقات الغير هامة اوتوماتيكًا وتسمح بإستخدام عدة تطبيقات يمكن إختيارها، وبحسب الشركة فإن نسبة 10 بالمئة متبقية في الهاتف ستكفي 24 ساعة عمل للهاتف بوضع الإستعداد في هذا النمط.

三星Galaxy S5第47张大图
هاتف Galaxy S5 يدعم عملية الشحن اللاسكلي من خلال إكسسوار “شاحن لاسلكي” ويجب ان يتم إستبدال الغطاء الخلفي من الهاتف بغطاءآخر يدعم هذه المميزة، بحيث يمكن وضع الهاتف على الشاحن اللاسلكي بدون توصيل اسلاك ويمكن الحصول على الشاحن اللاسلكي والغطاء الخلفي للبطارية وشراءها بشكل مستقل.三星Galaxy S5第46张大图

三星Galaxy S5第66张大图


نظام التشغيل

يعمل هاتف Samsung Galaxy S5 بنظام تشغيل اندرويد 4.4.2 كيت كات Android KitKat سريع اللمس والنعومة الذي وصف بالرشيق “لمعلومات اكثر عن نكهة الكيت كات يمكنكم قراءة مقال مميزات اندرويد 4.4 كيت كات“، بالإضافة الى وجود مميزات مثل جوجل الان Google Now مع واجهة سامسونج TouchWiz التي تم إعادة تصميمها وتحسينها مع وجود خيارات تخصيص اكثر للإعدادات ودعم الواجهات للغة العربية بشكل كامل (الاجهزة في الشرق الاوسط خاصةً)، بالإضافة الى المميزات البرمجية العديدة والتطبيقات الخاصة التي تم إضافتها من قبل شركة سامسونج التي تُعطي هاتف جالكسي إس 5 اسبقية و تميز اكبر عن باقي هواتف اندرويد من حيث المميزات البرمجية.
جاءت المميزات البرمجية لكي تُكمل العتاد القوي وذلك من خلال مميزات شاهدنا بعضها في هاتفي Galaxy S4 و Galaxy Note 3 مثل  Smart Scroll و Smart Pause والتي تُمكن من إيقاف الفيديو بمجرد عدم النظر الى شاشة الهاتف او النزول والصعود في المتصفحة بواسطة العين، و ميزة Air View التي تُمكن مشاهدة معاينة سريعة قبل الفتح لـ صورة او مقطع فيديو او محتوى الرسائل النصية او البريد الكتروني وما يحتويه كالمجلدات، بدون فتح اي شيئ بمجرد تمرير اصبع اليد على الشاشة وعلى هذه التطبيقات التي سوف تدعم هذه الميزة. ومميزة Air Gestrue للتصفح بدون لمس الهاتف عبر التنقل بواسطة تحريك اليد  بعيدًا عن الشاشة وبدون لمسها.
بالإضافة الى تطبيقات مثل S Voice الجميع يعرفه وغني عن التعريف، وميزة Group Play و التي تقوم بتشغيل الموسيقى الى 8 اجهزة في ذات الوقت وتطبيق Smart Remot lu تقنية الاشعة تحت الحمراء لكي يعمل الهاتف كجهاز تحكم بالأجهزة المنزلية كالتلفاز او اي جهاز يدعم هذه التقنية.
جالاكسي إس 4 سوف يحمل لوحة مفاتيح تدعم الكثير من اللغات ومنها العربية بالإضافة الى مميزات مثل الكتابة بالتنبؤ والكتابة بالسحب مع دعم الإبتسامات الملونة (فيسات).
المميزات الجديدة في هاتف Galaxy S5 كانت حاضرة مثل تقنية ماسح الأصابع بالسحب او التمرير على زر الرئيسية أسفل الشاشة حيث ستكون البصمات مشفرة على الجهاز ولن يتم مشاركة معلومات البصمة (بحسب ما قالت شركة سامسونج)، ويمكن القيام بعمليات دفع الأموال بإستخدام بصمة الأصابع مثل Paypal وفتح تطبيقات او تأمين شاشة القفل، “يمكنكم الإطلاع على فيديو المراجعة في الأعلى لطريقة تفعيل البصمة وإستخدامها”. ويوجد في الهاتف نمط جديد يسمى Private Mode النمط الخاص الذي يقوم بتشفير الصور والملفات وبيانات المهمة بواسطة بصمة الأصابع او كلمة مرور ولا يمكن لأحد ان يصل إليها سوى صاحب البصمة، كما تم إضافة مميزات حماية خاصة للأطفال وهو نمط الأطفال Kids Mode وعبارة عن تطبيق خاص يقوم بعرض تصميم وتطبيقات خاصة بالأطفال فقط ضمن هذا هذا النمط.
كما يدعم الهاتف مميزة فتح تطبيقين معًا (إطار متعدد)، ومميزة جديدة تُدعى “صندوق الادوات” وهي عبارة عن دائرة صغيرة تبقى على كافة الواجهات ويمكن تحريكها على اي مكان على الشاشة وعند الضغط عليها سيتم فتح وإظهار ايقونات خمسة تطبيقات بشكل عامودي يمكنكم تحديدها مسبقًا للوصول السريع إليها.
سامسونج لم تنسى مواضيع الإهتمام بالصحة والرياضة حيث قامت بإضافة تطبيق S Health مع وجود مستشعر قياس نبضات القلب في الجهة الخلفية. كما يمكن توصيل الهاتف بإكسسوارات خارجية خاصة مثل سوار Gera Fit او ساعة Gear 2 ومراقبة الانسان كالوزن والحريرات والقلب وامور صحية عديدة ضمن التطبيق.

في نهاية مراجعة هاتف سامسونج جالكسي إس 5 سنقوم فيما يلي بتقيم الهاتف حسب تجربتنا الخاصة للهاتف فى موقع ويكيموبايل من حيث الأمور التي اعجبتنا والتي لم تعجبنا.

三星Galaxy S5第49张大图
الميزات: شاشة الهاتف اكثر شي إعجبنا في الهاتف وابهرتنا بالفعل وهي الافضل من بين الأجهزة المنافسة من جميع النواحي كالإضاءة والالوان و زوايا الرؤية، كما ان الكاميرا ودقة التصوير كانت ممتازة في الخارج بوجود الضوء النهار بالإضافة لتسجيل الفيديو بدقة 4K و Full HD مع وجود مميزات وخيارات واسعة لتجعل من تجربة التصوير رائعة، كما ان بطارية الهاتف كانت جيدة جدًا وقابلة للإستبدال واخيرًا مميزة المقاومة من الماء والغبار. 

العيوب: تصميم الهاتف لم يأتي بشيئ جديد ولا يُعتبر الاجمل حاليًا وخاصة من الجهة الخلفية، ومكان مكبر الصوت الخارجي في الجهة الخلفية غير مناسب والصوت غير نقي الى حد كبير، بالإضافة لوجود الكثير من المميزات البرمجية التي يمكن ان لا يتم إستخدامها بشكل يومي، و واجهات الهاتف تحتاج الى إعادة نظر بسبب وجود بعض من التأخير احيانًا. 
三星Galaxy S5第26张大图

三星Galaxy S5第67张大图

三星Galaxy S5第69张大图

三星Galaxy S5第73张大图


三星Galaxy S5第71张大图

三星Galaxy S5第70张大图


三星Galaxy S5第72张大图

三星Galaxy S5第74张大图

三星Galaxy S5第48张大图

三星Galaxy S5第1张大图



في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

هناك تعليق واحد:

  1. تليفون خيااااااااااااااالى

    ردحذف

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات