تفجير سيارة وزير الداخلية

وقع الهجوم على موكب الوزير في شارع مصطفى النحاس بحي مدينة نصر أثناء انتقال الوزير إلى مقر عمله في وزارة الداخلية بوسط القاهرة.
وبث التلفزيون المصري أول لقطات حية لوزير الداخلية عقب نجاته، ووصوله إلى مقر الوزارة.
وقال إبراهيم، وزير الداخلية، في تصريحات صحفية عقب نجاته، إن مجهولين استهدفوه بعبوة ناسفة شديدة التقنية تم تفجيرها عن بعد.
وأضاف أن الهجوم على موكبه بداية لموجة إرهاب مثلما حدث في الثمانينيات والتسعينيات، وأنه لا يستبعد تورط جهات خارجية بالتنسيق مع عناصر داخلية لإحداث حالة من الإرهاب.
وأضاف "إبراهيم" أن المعمل الجنائى أثبت أنها عبوة ناسفة كبيرة الحجم متفجرة عن بعد، وقام المجهولون باستهداف وقت مرور سيارته.
وأشار إلى أن الانفجار أسفر عن تدمير أربع سيارات للحراسة وإتلاف محلات تجارية، بالإضافة إلى عربات بعض الأهالى، وبتر لقدم أحد أفراد الشرطة المكلفين بحراسته.
وذكر أن الحادث أسفر عن عدد من الإصابات في صفوف الحراسة الخاصة به، فضلا عن بتر مشط قدم طفل وكذلك القدم اليمنى لأمين شرطة.
قال مصدر أمنى بوزارة الداخلية إن محاولة الاغتيال الفاشلة أسفرت عن إصابة 75 بينهم 10 من حرس الوزير، وأفراد شرطة، وسائحة بريطانية، وطفل، إلى جانب احتراق 8 سيارات.
وأكدت مصادر أمنية أن اللواء إبراهيم خرج كعادته من منزله صباح الخميس، وأثناء تواجده في تقاطع شارع مصطفى النحاس مع شارع الشعراوي، فوجئ طاقم حراسته بدويّ انفجار شديد بالقرب من موكب الوزير مباشرة، وعلى الفور أسرعت سيارات الموكب بالخروج من المنطقة.
وأشارت المصادر إلى أن التحريات كشفت عن وجود سيارة مفخخة كانت متوقفة على جانب الطريق، وانفجرت فور اقتراب الموكب.
وقالت مصادر أمنية إن سيارة ماركة "هيونداى" تسببت فى الانفجار وكانت تقف على أول شارع مصطفى النحاس بمدينة نصر، وأخرى ماركة "بيجو" كانت تسير خلف الموكب وبها مسلحان اثنان، إحكاماً لعملية السيطرة، وإنه فى حال ما إذا فشلت عملية الانفجار يبدأ الهجوم من أسفل بإطلاق الرصاص الحى، وهو ما حدث، واشتبك معها حرس وزير الداخلية، فلقى المسلحان مصرعهما على الفور.




في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض