خلطات فعالة لعلاج مشكلة الشعر الدهنى

 http://www.hwaml.com/up/uploads/1360706469172.jpg
مشكلة الشعر الدهنى لدى كثير من السيدات تزداد خاصة فى الشتاء ،ويتميز الشعر الدهنى بزيادة إفراز الزيوت الطبيعية من فروة الرأس مما يحعل مظهر الشعر يبدو زيتيا وشاحبا بالاضافة الى رائحة الشعر الكريهة وظهور قشرة الشعر .
وتقدم خبيرة التجميل مها عواد خلطات فعالة لعلاج مشكلة الشعر الدهنى والتى تساعدك فى التخلص من مشكلة الشعر الدهنى بسهولة .

أولاً: الأسباب

1) الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون

الإكثار من تناول الأطعمة الدهنية يؤدي إلى تحفيز الزهم (مادة دهنية تفرزها الغدد) في فروة الرأس الذي عادة ما يجعل الشعر زيتي، لذا يجب عليك اتباع حمية غذائية تحتوي على القليل من الأطعمة الدهنية.

2) تنظيف الشعر المتكرر بالشامبو 

لا يُنصح بغسل الشعر يومياً بالشامبو، لأن ذلك يؤدي إلى القضاء على الزيوت الطبيعية الموجودة بالشعر، مما يجعل الغدد الدهنية تعمل بصعوبة .

3) الخلل الهرموني

الإصابة بالخلل في الهرمونات من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الدهون في فروة الشعر والتي يعاني منها النساء بشكل أكبر من الرجال.

ثانياً: كيفية العلاج

خلطات فعالة لعلاج مشكلة الشعر الدهنى

1- غسول النعناع للشعر الدهني
المقادير: نصف كوب من الماء المغلي، و2 كيس شاي نعناع، و 2 ملعقة كبيرة خل تفاح
الطريقة: يُصب الماء المغلي على كيسي النعناع ويترك في الماء حتى يبرد الماء تماماً، ثم يعصر كيسي النعناع للتخلص من بقايا الماء فيهما.
يضاف خل التفاح إلى الماء ويقلب بالملعقة جيداً حتى يمتزج الجميع.
يغسل الشعر بالشامبو والبلسم كالمعتاد، ثم يصب خليط النعناع والخل على الشعر وتدلك فروة الرأس جيداً باستعمال أطراف الأصابع.
يجفف الشعر بفوطة نظيفة أو بمجفف الشعر كالمعتاد بدون غسل الشعر بعد الخل.
2- خلطة الزعتر
نقع ملعقة كبيرة من الزعتر فى ربع لتر من الماء المغلى لمدّة عشر دقائق، نصفّ النقيع ونضيف إليه خمس ملاعق كبيرة من الحليب، ثمّ خضّى الإناء جيّداً، ونضيف إليه ملعقة كبيرة من العسل، ومن بعدها نخفق المكونات لنحصل على خليط متجانس ثم نضع هذا الخليط على خصلات الشعر لمدّة ساعة قبل غسله بالشامبو.
3 – خلطة النخالة
وتتكون الخلطة من طحن 10 جرامات من النخالة فى مطحنة البن إلى أن تتحوّل إلى بودرة، وندلّك جذور الشعر بهذه البودرة قبل استعمال الشامبو.
4- خلطة عصير الليمون
نعصر حامضتين، ثمّ نضيف عصيرهما إلى ربع لتر من الماء بعد الشامبو، ثم ندلّك الشعر ومسّديه بهذه الخلطة، ونتركه حتّى يجف من دون غسله بالماء.
5- بودرة خشب البانما
نسخّن على النار40 جراما من بودرة خشب البانما (التى تجدينها فى الصيدليّات)، بعد إضافتها إلى الماء، ونتركها يغلى لمدّة ربع ساعة، ثم نستعمل هذا المستحضر مرّة واحدة أسبوعيّاً بدلاً من الشامبو، ونضعه على شعرك لمدّة 10 دقائق فقط.
6- استعمال الشامبو الجاف Dry Shampoo
الشامبو الجاف Dry Shampoo عبارة عن بودرة تضعينها في شعرِك من دون الحاجة للماء، تدلكينها لبضع دقائق ثم تمشطين شعركِ للتخلص منها.
تعمل هذه البودرة على امتصاص الزيوت المزعجة وتكسب شعركِ الحيوية والكثافة المطلوبة، ولكن اكتفي بها في اليوم الأول أو الثاني بعد غسيل الشعر كحد أقصى فهي تمتص الزيوت الخفيفة فقط ،ويتواجد الشامبو الجاف فى العديد من الصيدليات الكبرى
7- الحمية الغذائية
لن تؤدي الحلول السابقة إلى نتائج فعالة ما لم تقم باتباع حمية غذائية خالية من الدهون. ومن أكثر الحميات الغذائية فائدة هي تلك التي تحتوي على الكثير من الفواكه، والحبوب، والخضراوات، واللحوم الخالية من الدهون والأسماك.



في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات