مقارنة بين سامسونج جلاكسي إس 4 و جلاكسي نوت 3 Galaxy Note 3 vs Galaxy S4

Samsung Galaxy Note 3 vs Samsung Galaxy S4 مقارنة بين سامسونج جلاكسي إس 4 و جلاكسي نوت 3  Galaxy Note 3 vs Galaxy S4
 أصدرت سامسونج هاتف الجلاكسي نوت 3 و الذي يعد واحداً من أقوى و أفضل الهواتف الذكية أو الفابلت. تقنياً يعد هذا الهاتف أقوى من الجلاكسي إس4. من المؤكد أن الحجم قد يعتبر ميزة أو عيب بحسب الإحتياج و لكن هاتف الجلاكسي نوت 3 مزود بالعديد من الإمكانيات بالإضافة لقلم الإس بن. يعد هاتف النوت 3 متميزاً في الشكل، المعالج، الكاميرا و في العديد من الأشياء الأخرى.

التصميم

هاتف النوت 3 كبير الحجم و هو أقصى ما يمكن حمله و الكتابة عليه بيد واحدة إلا إذا كانت يدك عملاقة. كما ذكرنا من قبل فإن هذا الحجم مناسب للقراءة، التصفح، مشاهدة الأفلام و الألعاب و لكنه بالتأكيد يؤثر على سهولة الحركة. تصميم هاتف الإس 4 تقليدي بغطائه المصنوع من البلاستيك أما هاتف النوت 3 فقد تنازل عن الغطاء البلاستيكي و تحول إلى الغطاء يشبه الجلد المخيط ليضفي المزيد من الأناقة و يشبه محفظه جلدية أنيقة
جلاكسي إس 4 جلاكسي نوت 3
الطول (مم) 136.9 151.2
العرض (مم) 69.8 79.2
السمك (مم) 7.9 8.3
الوزن (جرام) 130 168

الأداء

يعد هاتف الجلاكسي إس 4 موديل I9500 أول موديل قدمت فيه سامسونج فكرة 2 معالج رباعيي النواة لتحسين الأداء و إستهلاك البطارية. لهاتف الإس 4 معالج رباعي النواة 1.6 جيجاهيرتز و آخر رباعي النواة أيضاَ و لكن 1.2 جيجاهيرتز. بينما كان يعد هذا مذهلاً في وقت إصداره إلا أن النوت 3 الجديد قد جاء مزودأ بمعالج رباعي النواة 1.9 جيجاهيرتز و آخر رباعي النواة 1.2 جيجاهيرتز أيضاً. و قد رفع النوت 3 من قوة الـRAM من 2 جيجا إلى 3 جيجابايتس متفوقاً على موبايل الإس 4 بـRAM 2 جيجا فقط. لذا فإن هاتف النوت 3 يعد هاتفاً قوياً يعمل بأحدث أنظمة الأندرويد و هو الجيلي بين 4.3. عادة تطرح سامسونج الهواتف في ثلاث سعات 16، 32 و 64 جيجابايت و هكذا كان هاتف الإس 4. لكن هاتف النوت 3 متاح فقط بسعة 32 و 64 جيجابايتس مما يعني أنه سيكون غالي السعر. يأتي كلاهما مزوداً بتقنيات التواصل كلها و بخاصية الإنفرارد ليعمل كجهاز تحكم عن بعد للعديد من الأجهزة. 

الشاشة

شاشة هاتف الإس 4 هي الأصغر بالتأكيد فهي شاشة 5 بوصة HD كامل و بدرجة نقاء عالية 441 بيكسل في البوصة. شاشة النوت 3 هي شاشة 5.7 بوصة و HD كامل و درجة نقاء عالية 386 بيكسل في البوصة. تصب درجة كثافة البيكسل في مصلحة الإس 4 إلا أن كلاهما يتمتع بشاشة رائعة لا يلاحظ الفرق بينهما معظم الناس. 

الكاميرا

تكاد تكون الكاميرا متماثلة في الهاتفين من حيث الكاميرا الأمامية و الكاميرا الخلفية كما أن لكليهما نفس عدد الميجابيكسل و نفس برنامج التشغيل. الفرق الوحيد بينهم أن النوت 3 يلتقط صور فيديو تصل إلى 60 إطاراً في الثانية بينما الإس 4 يلتقط حتى 30 إطاراً فقط. ماذا يعني هذا؟ يعني أن تصوير فيديو النوت 3 سيكون أفضل و أوضح خاصة مع الأشياء المتحركة السريعة.

قلم الإس بن

سيظل هاتف النوت 3 متقدماً في إمكانيات قلم الإس بن و التي تمكنك من الكتابة و الرسم و كأنك تملك ورقة و قلم. كما يمكنك أيضاً إضافة التعليقات على الصور، المواعيد و تعديلها بسهولة. حدثت الكثير من التعديلات على الإس بن و تمت إضافة العديد من التطبيقات الخاصة به. تعد هذه واحدة من أفضل مميزات النوت 3 و التي تميزه عن غيره من الهواتف الذكية الأخرى.

الخلاصة

هاتف النوت 3 هو الأفضل من حيث التصميم الأنيق، الأداء، الكاميرا و الإس بن و لكنه غالي السعر و بدون سعة 16 جيجابايت الرخيصة السعر. لا تنس أن هاتف الإس 4 يعد من الهواتف الجيدة أيضاً و هنا فى موقع ويكيموبايل يطرح السؤال نفسه هل تحتاج للإس بن؟ هل تحتاج هاتف كبير الحجم؟ هل ستدفع المبلغ الزائد لتحصل عليه؟


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

هناك تعليق واحد:

  1. انا جوالي الاس 4 وانا شايفه احسن من النوت 3 في الكثافة والإشياع والألوان في الصور والكاميرا مافيها اختلاف كبير يعني والحجم انا مابي حجم كيبير وثقيل جدا الاس 4 انحف وأجمل وأنقى ولكن أقوى بس النوت 3 أحسن من الاس 4 بالقلم . بس الاس 4 انا شايفه احسن من النوت 3 في كل شي تقريبا الا القلم وهذا من وجهة نظري . ولكن هذا لايعني ان هاتف النوت 3 سئ . بل هو من أفضل الهواتف وأنا صراحة كنت بشتريه بس الاس 4 عجبني صراحة . وكل من الجوالين حميل وحلو .

    ردحذف

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات