نصائح لاختيار اسم المولود الجديد

 http://www.mothersblog.gr/media/k2/items/cache/4adeb2b301fab490eeb63f9bb95754d8_L.jpg
اختيار اسم المولود يمثل حيرة كبيرة لكثير من الأمهات، إليك هذه الأفكار والنصائح لاختيار موفق لاسم مولودك:
- ناقشي الموضوع مع زوجكِ: سيكون إختيار اسم الطفل المولود مُثيراً ومُسلياً ويجب أن يكون القرار مُشتركاً بينكِ أنتِ وزوجكِ لذا تحدثوا معاً ودونوا الأسماء المُفضلة على ورقةٍ ما ثم علقوا اللائحة على مرآة غرفة النوم أو باب خزانة الملابس أو على الثلاجة لتتمكنوا من الإطلاع عليها كل يوم مما يُساعدكم على تكوين إنطباع عن كل اسم وترشيح أحد هذه الأسماء أخيراً.
- البحث عن أصل الاسم: قومي بشراء كتابٍ عن الأسماء أو إبحثي على صفحات الإنترنت لمعرفة معاني الأسماء التي وقع عليها إختياركِ مما يُساعدكِ حتماً في الإنجذاب إلى أحدها.
- التفكير في الكنيات التي يُمكن إعتمادها: يُحبِّذ الأهالي عادةً إختراع كُنياتٍ مُختصرة ومُستنبطة من الاسم ذاتهِ كأن نقول لفاطمة “فطوم أو فوفو”، أو أن نقول لكنان “كنكون” أو أن نقول لريم “رورو” وهكذا ..
- تلافي الأسماء الصعبة: يُستحب تجنب الأسماء صعبة اللفظ والتهجئة أو الأسماء المُركَّبة من مقطعين، وذلك لمُساعدة الطفل على نطق اسمهِ في أسرع وقتٍ ممكن ولمساعدة الأشخاص المُحيطين من حفظ اسمهِ في المُستقبل.
- التنبه إلى الأسماء الشائعة: قد لا يُعجبكِ أن يحمل طفلكِ أحد الأسماء الشائعة المُنتشرة أو أحد أسماء المشاهير مثل “أم كلثوم”.
- مراعاة تقاليد العائلة: قد ترغبان في إعطاء طفلكما اسماً لأحد أفراد العائلة تكريماً لهُ، أو قد تمتنعان عن إعطاء طفلكما اسماً لأحد أفراد العائلة منعاً من تكراره.
- لا تفصحوا عن اسم الطفل إلا بعد الولادة: يُفضِّل بعض الأهالي عدم الإفصاح عن الاسم المُختار إلا بعد الولادة لأن رؤية نصائح لاختيار موفق لاسم المولود
الطفل المولود تُساعد الأجداد والأصدقاء على تقبل أي اسمٍ قد لا يعتبرونه مُلائماً.
ومن الغريب أن كل هذه الإجراءات قد تأخذ منحى آخر عندما تُشاهدين طفلكِ المولود بعينيكِ فتقومين بتسميتهِ باسمٍ آخر لم تكوني خططتِ إليهِ مُسبقاً بل إنك تشعرين أن هذا ما يُناسبه.
http://www.eshghentezar.com/imgcenter/uploads/1437992554.jpg


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات