كيف تقرأ عداد السيارة المستعملة؟

يقع الكثير من الذين يريدون شراء سيارة مستعملة في خدعة تغيير عداد الكيلومترات في السيارة لتبدو وكأنها جديدة ولم تسر كثيراً، تعرف على النصائح الآتية فى موقع ويكيموبايل للتأكد من قراءة عداد أي سيارة مستعملة.
http://cars.elfagr.org/Portal_News/Big/195772012120865.jpg
هناك ثلاثة طرق لمعرفة القراءة الحقيقية لعداد السيارة، أولاً استخدام جهاز إلكتروني متخصص في قياس قطع المسافات، ثانياً استخدام لابتوب أو جهاز كمبيوتر عادي، أو برنامج PDA، وثالثاً جهاز ميلوميتر الكلاسيكي، لحساب عدد الكيلومترات.
أولاً يجب عليك أن تدرك أن تغير قراءة العداد في السيارة هو أمر عادي بالنسبة للسيارات التي تلف فيها عداد الميلوميتر (Milometer)، ولكن إذا اتضح تغير الجهاز بحجة أن السيارة لم تسر كثيراً، فهذا أمر غير قانوني، ويمكن أن تؤدي به إلى السجن عند اكتشاف الأمر.
ولكشف هذا الأمر يمكنك شراء جهاز car clocking مقابل 500 جنيه استرليني أي ما يعادل 2700 ريال سعودي، وشراء برنامج car clocking من على الإنترنت مقابل 100 جنيه استرليني أي ما يعادل 540 ريال سعودي إذا كان الجهاز مرتفع الثمن، يمكن تفعيل هذا البرنامج على الكمبيوتر، وتكتشف من خلال هذا الجهاز أو البرنامج عدد الكيلومترات الحقيقية التي قطعتها السيارة المستعملة بالفعل، وهل تم تغير جهاز الميلوميتر بسبب تلفه في أحد المرات أم لا.
كما تستطيع اكتشاف عدد الكيلومترات التي تظهر على الميلوميتر من خلال الجهاز أو البرنامج بطريقة سهلة.
تحقق أيضاً من أوراق السيارة وشهادات الفحص الفني الرسمية التابعة لإدارة المرور في الدولة التي توجد بها السيارة، كما يمكنك التحقق من تاريخ السيارة وبياناتها جيداً، لشراء السيارة بشكل مضمون.



في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات