تقرير Sony Xperia TX

مراجعة سونى اكسبريا تى اكس Sony Xperia TX  صور سونى اكسبريا تى اكس Sony Xperia TX  مواصفات سونى اكسبريا تى اكس Sony Xperia TX سعر سونى اكسبريا تى اكس Sony Xperia TX اسعار سونى اكسبريا تى اكس Sony Xperia TX  مميزات سونى اكسبريا تى اكس Sony Xperia TX 
http://www-static.se-mc.com/blogs.dir/0/files/2012/07/xperia-tx-message-recharge-460x360.jpg
سوني في بداية العام الماضي أطلقت Xperia S كالهاتف القوي الذي سيقود هواتف سوني لمنتصف السنة، و بالفعل الهاتف كان ممتاز وقتها و حصل على سمعة جيدة و كان يمثل إنطلاقة سوني لوحدها من دون إريكسون.سوني هي من الشركات التي تنتظر جديدها بالتأكيد، فهي من الشركات التي تجدها في العديد من المنتجات مثل الحواسب و الشاشات و الهواتف و أجهزة الألعاب. و الآن سوني مقبلة على فترة مهمة جدا للشركة و السبب يعود للهواتف الجديدة التي ستصدر في شهر مارس و هم هواتف الاكسبيريا الجديدة، و أيضا يقال بأن سوني ستكشف عن البلاي ستيشن 4 في الفترة القادمة. مما يجعل سوني مقبلة على إصدار هواتفها الجديدة المهمة جدا لوضعهم المالي و أيضا مقبلة للكشف عن جهاز العابهم المنتظر و الذي لا شك بأنه سيكون مبهر كالعادة.
هذا مايخص سوني في الفترة القادمة، و لكن سوني في الفترة الحالية تملك هاتف جديد أصدرته قبل فترة بسيطة و هو الاكسبيريا TX و هو الذي سنتحدث عنه في هذه المراجعة. الهاتف إنشهر بشكل كبير لأنه و لحسن حظه ظهر في فلم العميل جيمس بوند الأخير و هذه كانت حركة تسويقية من سوني و التي من الواضح أنها أفلحت من ناحية شهرة و سمعة الهاتف. هل الهاتف يرتقي للشهرة الذي يملكها الآن؟ هل هو فعلا هاتف يجعل من جيمس بوند إقتنائه و القيام بالمهام الشاقه معه؟ الإجابة تجدونها في المراجعة أدناه فى موقع ويكيموبايل.
 
التصميم :
في العديد من هواتف الاكسبيريا ستجد تصاميم رائعة جدا، و بدايتا مع الاكسبيريا S الذي صدر في العام الماضي و الذي قدم تصميم رائع. الان الاكسبيريا TX يمشي على خطا باقي الأجهزة و يقمد تصميم مؤلوف مع بعض الأمور الرائعة. ستلاحظ أن الهاتف يأتي بوجهية سوداء بالكامل و تعطيه مظهر رائع جدا و من اصعب تحديد بداية أو نهاية الشاشة و هي مقفلة و هذا يعطيه مظهر أفضل. من الجوانب الهاتف يملك إطار فضّي يحيط الهاتف بشكل كامل و هو عبارة عن طبقة رقيقة جميلة جدا.
الهاتف يأتي باللون الأبيض و الأسود و بإمكانك إقتناء ما يعجبك و لكن من وجهة نظري أرى بأن الأبيض أجمل من الأسود من نواحي عديدة. الهاتف من الخلف يملك غطاء قابل للإزاحة من البلاستيك و لكنه مقوى و ستشعر بصلابه لا بأس بها في الغطاء. فلسفة التصميم في الهاتف رائعة و إن دققت في النظر ستجد بأن أعلى و أسفل الهاتف ملتويين قليلا.
أبعاد الهاتف مناسبة نوعا ما، الهاتف يأتي بطول 131 مم و بعرض 68.6 مم و أيضا بسماكة مناسبة نوعا تصل الى 8.6 مم، قد يكون الأمر الأهم في أبعاد الهاتف هو الوزن، الهاتف يأتي بوزن 127 جرام فقط و يعد أخف بشكل كبير مقارنتا بالعديد من الهواتف.
سأتحدث عن جاونب الهاتف،
 
من الجانب الأيمن سنجد في الأعلى مدخل للشاحن من نوع MicroUSB و يليه أزرار التحكم بالصوت و في الأخير ستجد زر التصوير.
 
 من الجانب الأيسر ستجد زر قفل أو فتح الشاشة و الذي أجد مكانه غريب نوعا ما و هو في الجانب الأيسر عوضا أن يكون كمعظم أجهزة سوني في الجانب الأيمن و هو ما إعتاد عليه أكثر المستخدمين من أجهزة أخرى، و لكن لا بأس بها ستعتاد عليها سريعا.
من الأعلى ستجد مدخل السماعة
 
و الأسفل ستجد المايكرفون.
 
من الخلف كالعادة سنجد الكاميرا و الفلاش و أيضا السماعات و من الأمام سنجد الكاميرا الأمامية و إضائة LED خاصة بالتنبيهات و وقت الشحن و أخيرا الحساس الضوئي.
 
الاداء:
عام 2012 كان مليئا بالهواتف و الأجهزة المحمولة التي تعمل بمعالجات رباعية الأنوية، و كان العام منوع جدا من ناحية الأجهزة لذلك ستتوقع بأن أي هاتف أو جهاز سيصدر سيحمل معه معالج رباعي النواة. حسنا سوني قدمت لنا الاكسبيريا TX بمعالج ثنائي النواة و لقد صدر الهاتف في الربع الأخير من عام 2012. أداء الهاتف رغم أنه ثنائي النواة كان مستقر و يفي بالغرض على أتم وجه و قد أجده أفضل من بعض الهواتف الأخرى و الفضل يعود للمعالج، الهاتف يأتي بمعالج ثنائي النواة من نوع Qualcomm Snapdragon بسرعة 1.5GHz. أداء الهاتف سلس و سريع كما ذكرت، سيحصل الهاتف على الترقية من الايس كريم ساندوتش الى الجيلي بين مما سيجعل الهاتف أسرع من قبل بشكل كبير.

الشاشة :
يأتي الهاتف بشاشة بحجم 4.5 انش بكثافة 720×1280 بكسل، من نوع TFT. الشاشة تأتي بوضوح و اللوان ممتازة و أيضا إضائة رائعة، و لكن قد تعاني مع الشاشة إن كانت زاوية الرؤية لم تكن مباشرة للهاتف. أي أنك لو قمت بتحريك الشاشة قليل للأيمن أو للأيسر ستجد بأن الشاشة تختفي اللوانها بشكل غريب، و هذا العيب يتكرر كثيرا في شاشات الـ TFT و الـ LCD. كرت الرسوميات يأتينا من نوع Adreno 225 و يقدم أداء جيد جدا.

الكاميرا :
 http://attach.sogi.com.tw/cf_forum/201209/2012092009592046444.jpg
كاميرا الهاتف تأتي بوضوح 13 ميجا بكسل، حسنا هذ الرقم كبير نوعا و لكن هل هذا يعني جودة التصوير؟ لا بالطبع، الكاميرا لم تكن الأفضل من ناحية التصوير و لكنها جيدة جدا. درجة الوضوح لم تكن عالية و ستجد بعض الصور في الإضائة المتوسطة و الأقرب للخفيفة تظهر بشكل غريب جدا و كأن الكاميرا لا تستطيع إلتقاط صور جيدة في تلك الأوقات. الكاميرا تؤدي عملها بشكل مناسب بالحقيقة ولا تعتبر كسلبية أبدا و لكن الهواتف الآن إنتقلت كماريتها لتقنيات رائعة و نتمنى أن تقوم سوني بتحسين الكاميرات في هواتف الاكسبيريا القادمة. الكاميرا الأمامية تأتي بوضوح 1.3 ميجا بكسل قادرة على تصوير بوضوح 720p.

البطارية:
 تأتي بحجم 1750mAh و من الغريب أن تقدم سوني هذه البطارية مع الهاتف، نعلم بأن الهواتف المحمولة أصبحت تحتاج لبطاريات قوية بشكل كبير و لكن سوني لم تقدمها. هذا لا يعني بأن بطارية الهاتف سيئة و لكنها ليست الأفضل، البطارية تعمل معك يوم كامل بالكاد إذا كنت ستستخدمها بحكمة و تقوم بإغلاق الـ 3G و الإتصال اللاسلكي في الوقت الذي لا تستخدمه فيه. و لكن إن كنت ستستخدم الهاتف بكل أريحية ستصمد معك البطارية حتى 10 ساعات. أيضا أمر أخر يجب التحدث عنه في الاكسبيريا TX، الهاتف يملك سماعة جيدة جدا و صاحبة صوت عالي و وضوح متوسط. السماعة تفي بالغرض و لن تجعلك برفع الهاتف الى مستوى الأذن لسماع بعض الصوتيات بشكل أفضل و هذا هو المهم.


الذاكرة:
المساحة التخزينية التي يقدمها الهاتف هي بحجم 16GB و مع مدخل MicroSD يصل الى 32GB. الذاكرة العشوائية بحجم 1GB و تفي بالغرض. تقدم لك سوني 50GB من المساحة السحابية بشكل مجاني و بمدة محدودة و بإمكانك زيادة المدة عبر الإشتراك.
 
محتويات علبة البيع:
الخلاصة :
الهاتف كان يقدم من كل بستان زهرة بشكل جيد جدا و لكن ما يعيبه حقا بنظري هو تأخر سوني بدعم هواتفها بالتحديثات، ماهي المشكلة إذا أطلقت الهاتف مع الجيلي بين بشكل مسبق؟ لماذا يجب من المستخدم إقتناء الهاتف و إنتظار التحديث بينما هو متوفر على العديد من الأجهزة؟ مرة أخرى و تحديثات سوني المتأخر و مرة أخرى تطلق هاتف مع إصدار كان من الممكن تفاديه عبر تقديم إصدار أجدد.
من ناحية أخرى الهاتف يملك كاميرا بوضوح 13 و رغم هذا لا تقدم وضوح قوي كما يوحي الرقم للعديد من المستخدمين الذي يفتقرون للخبرة في أمور مماثلة. و لكن كما ذكرت الكاميرا ستفي بالغرض و إن لم تكن متطلب بأداء أعلى ستشعر بالراحة معها.

الايجابيات :
+تصميم عصري و رائع
+شاشة بوضوح مرضي
+أداء تقني ممتاز 

السلبيات : 
- تأخر سوني في التحديثات الخاصة بالهاتف
-الكاميرا بأداء أقل من التوقعات
-زوايا الرؤية في الشاشة لم تكن ممتازة 

الرأي النهائي :
هاتف الاكسبيريا TX بالطبع يستحق الشراء و أجده واحد من أفضل هواتف سوني، و لكن بالنسبة لي سأنصح الكل بأن ينتظر هواتف الاكسبيريا Z للحصول على تجربة أفضل إن كانت شاشات الخمسة انش لا تقف في طريقكم.





في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض