أكثر المناطق تلوثاً بالبكتيريا داخل سيارتك

اكتشف مجموعة من المهندسين العاملين بمركز فورد للبحث والإبتكار بالتعاون مع باحثين من جامعة ميتشجان أكثر المناطق تلوثاً بالبكتيريا داخل سيارتك، ولم يكن مفاجئاً لنعرف من نتائج البحث أن أكثر الأماكن تلوثاً هي الأماكن التى نقوم بلمسها أثنا القيادة، وقد أخذ الباحثون عينات من جميع الأماكن داخل 10 سيارات مثل زر الراديو و زر الشباك.
وقد أُثبت من خلال ذلك البحث أن أكثر منطقتين تلوثاً بالبكتيريا داخل السيارة هما على عجلة القيادة ومنطقة وضع الأكواب داخل السيارة، وقد صرح خبير التقنية بشركة فورد  للسيارات كيندى بيتيرس " من المنطقي أن تكون أكثر منطقة تلوثاً فى السيارة هي مكان وضع الأكواب المليئة بالمشروبات التى من الممكن أن تتسرب فى المنطقة".
ولم يكن الهدف الوحيد من تلك الدراسات هي معرفة أكثر الأماكن تلوثاً داخل السيارة وتشجيع مستخدمي السيارات على  أن يكونوا أكثر حرصاً على نظافة سياراتهم فقط، فمن ضمن أهداف الدراسة إختراع طلاء جديد يستخدم داخل السيارة لمنع ظهور البكتيريا فيها.
وصرح خبير التقنية بشركة فورد للسيارات كيندى بيتير فى بيان صحفي قائلاً: "نحن لا نستطيع التحكم بكل شىء داخل السيارة ولكننا نقوم بدورنا لتوفير بيئة مناسبة لمستخدمي السيارات داخل سياراتهم ".
http://www.eltawkeel.com/assets/news/ford_microbe/ford_microbe_main.jpg

في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات