دليل شراء أفضل جهاز لوحي Tablet


في عالم الأجهزه اللوحيه هنالك منافسين متصدران في الأسواق العالميه وهما منصة الأندرويد و iOS ولكن هل هذا كافِ لا بكل تأكيد فنحن على أبواب أطلاق نظام الويندوز الثامن  لذالك ماهي أفضل أجهزه لوحيه صدرت ؟

 من المستقبل ؟

  • الويندوز الثامن:
http://synergizmo.com/wp-content/uploads/2012/06/nokia-windows-8-tablet.jpg
بكل تأكيد نظام الويندوز الثامن سيدعم بشكل رسمي منصة الأجهزه اللوحيه الدخول الحقيقي لدى مايكروسوفت لهذه المنصّه التي تدور مابين قوقل وأبل لكن عموما سيكون هنالك نوعان من هذا النظام الأول بنظام الويندوز الثامن الأصدار الكامل وهي ببساطه ستكون بمعالجات من بيئة x86 بت مثل أنتل أو AMD  وهذه الأجهزه اللوحيه يمكنها دعم كامل تطبيقات الموجوده على الحاسبات المكتبيه أو حتى المحموله أم النسخه الأخرى وهي تعرف بأسم نظام الويندوز RT والتي  ستدعم معالجات معمارية ARM مثل كوالكم وأنفيديا و غيرها طبعا هذا يحتاج إلى دعم النظام بتطبيقات تعمل بشكل مناسب لهذه المعماريه لذالك هنالك تحدي لدى مايكروسوفت الآن .
بعد كل هذا رأينا في مؤتمر Computex عدد ضخم من الاجهزه اللوحيه تدهم نظام مايكروسوفت الجديد  ولكن أكثر مالفت أنتباهي على الأقل في الوقت الحالي هو جهاز مايكروسوفت اللوحي المعروف بأسم Surface  حيث أنه سيدعم نظامي  Windows 8/Windows RT وبشاشه 10.6 أنش وبمعالج من ARM أو من أنتل  ولقد كانت مفاجأه من مايكروسوفت في دخولها إلى منصة الأجهزه اللوحيه من خلال الكشف عن جهاز لوحي خاص بها ومن المتوقع أن يتم أصدار هذا الجهاز في 26 من أكتوبر بنسخة الويندوز RT و بسعر 199 دولار أمريكي .
  • iPad Mini:
http://osxdaily.com/wp-content/uploads/2012/07/ipad-mini-on-ipad.jpg
طبعا هذه إشاعات لم يتم تأكيد الأمر من قبل شركة أبل ولكن الأخبار تقول بأن الجهاز اللوحي  iPad Mini سيكون بشاشه 7.85 وبدرجة وضوح الموجوده في الأيباد 2 وعلى الرغم من أن ستيف جوبز  أنكر وجود شعبيه للأجهزه اللوحيه بنفس المقال لكن بعد ما أن رأينا ماحققه قوقل نيكسس يبدو الأمر أنه غير مستبعد .
  • BlackBerry PlayBook 2:
http://www.blogcdn.com/www.engadget.com/media/2012/08/blackberry-playbook-4g-lte-handson-2.jpg
لانتحدث هنا عن النظام فلقد رأينا الجيل الأول من الجهاز اللوحي البلاي بوك والذي لم يحقق المستوى المطلوب لكن من المتوقع أنه سيكون هنالك نسخه أخرى من هذا الجهاز اللوحي مزوده بنظام أفضل وهو البلاك بيري العاشر  ومن المتوقع أن نرى أولى الأجهزه المزوده بنظام BB10  في بداية العام 2013 .

أفضل الأجهزه اللوحيه:

  • Asus Padfone
http://bookmarkblogs.com/_data/userpics/big_thumb/asus-padfone--hands-on.jpg

http://computershopper.com/var/ezwebin_site/storage/images/computex-2011/asus-padfone/asus-padfone-back-of-the-phone-and-camera/733626-1-eng-US/asus-padfone-back-of-the-phone-and-camera_slideshow_main.jpg
هاتف؟ جهاز لوحي ؟ حاسب محمول ؟ كل هذا في جهاز واحد  والتي أعلنت عنه شركة أسوس التايوانيه
  • Sony Tablet S:
 http://www.theinquirer.net/IMG/888/200888/sony-tablet-s-front-540x334.jpg?1320321601
جهاز سوني اللوحي كان من أفضل أجهزة الأندرويد اللوحيه من ناحية التصميم فهو يذكرك بالمجله أو الصحيفه المطويه كما أن الجهاز اللوحي الآن يدعم نظام تحكم بشاشات التلفاز من على بعد وأيضا دعم رسمي لألعاب البلاي ستيشن وعلى الأقل يحمل بداخله الآن نظام الساندويش الأيس كريم . وللمزيد من المعلومات تفضل وأقرأ مراجعتنا من هنا.
  • Asus Transformer Pad 300
http://www.blogcdn.com/www.engadget.com/media/2012/04/dsc00642-1335046967.jpg
 تتذكرون جهاز اللوحي Transformer Pad 300 ؟ الذي قمنا بعمل مراجعه شامله له صح !  هذا الجهاز اللوحي يعتبر من سلسلة الترانز فورمر  والتي تعني أنه بأمكانه أن يكون جهاز لوحي وبنفس الوقت حاسب محمول كما أنه رخيص الثمن ويملك بداخله معالج رباعي النواه وبشاشه 10.1 أنش وبطاريه 14 ساعه على حسب استخدامك طبعا  كما أنه حصل مؤخرا على نظام الأندرويد الجلي بين !! طبعا جودة التصنيع هنا مختلفه تماما حيث أنها أقل من البرايم لكن مع  ذالك يستحق الأقتناء لمن يبحث عن مثل هذه الأشياء .
  • Apple iPad 2
http://cultofmac.cultofmaccom.netdna-cdn.com/wp-content/uploads/2011/02/ipad21.jpg
 الأيباد 2 وهو من الأجهزه اللوحيه أيضا التي حصلت على شعبيه ضخمه جدا نظرا لأختلافه الكبير جدا عن الجيل الأول من الأيباد من ناحية التصميم والمواصفات كما أن أبل تدعم نظام iOS بشكل خورافي وهو الأفضل من بين الأجهزه اللوحيه المذكوره في هذا المقال من ناحية توفير التطبيقات الخاصه بمنصة الأيباد .للمزيد من المعلومات تفضل أقرأ هنا.

  • Asus Eee Pad Transformer TF101
http://www.netbooknews.com/wp-content/2011/04/eee-pad-transformer-550x329.jpg
 كان الجهاز اللوحي Eee Pad Transformer TF101 يعتبر أول جهاز لوحي مهجن يدعم نظام التحويل إلى حاسب محمول ولقد خرج في ذالك الوقت  بتصميم وبمفهوم مختلف كليّا عن أجهزة الأندرويد اللوحيه  وهذا الجهاز اللوحي مزود بشاشه  10.1 أنش وبكاميرا خمسه ميجابيكسل  وكاميرا أماميه ومنافذ USB وذاكره خارجيه وبطاريه طويلة العمر  ولاننسى أنه يحمل بداخله نظام الساندويش الأيس كريم .
  • Asus Eee Pad Slider:
http://c2499022.cdn.cloudfiles.rackspacecloud.com/wp-content/uploads/2011/09/Asus-Eee-Pad-Slider.jpg
 أذا كنت لاتريد لوحة مفاتيح منفصله فشركة ASUS وفرت لك جهازها اللوحي Slider وهو بنفس مفهوم الجهاز العلوي لكن بلوحة مفاتيح قابله للأنزلاق  وعلى الرغم من الأداء عالي ألا أنك ستجد الجهاز ثقيل وسميك لكن عموما الجهاز سيوفر لك كل شيء تريده بالأضافة أن هنالك مجموعه من التطبيقات الخاصه بهذا الجهاز اللوحي.
  • Samsung Galaxy Note 10.1
http://www.tapscape.com/wp-content/uploads/2012/08/Samsung-Galaxy-Note-10.1.jpg
الجهاز اللوحي Samsung Galaxy Note 10.1 والذي قمنا بعمل مراجعه مؤخرا يعتبر لحد الآن من أفضل أجهزة سامسونج اللوحيه التي صدرت لحد الآن فهو يوفر لك 3 أشياء أمكانية عمل مكالمات صوتيه أو فيديويه من خلال الشريحه وكذالك أمكانية الحصول على القوه الخارقه من معالج سامسونج رباعي النواه وبالتالي حصول على أداء ممتاز وقلم ضوئي أيضا للمحاضرات .الجهاز اللوحي مزود بنظام الأندرويد 4.0 وكذالك يقدم لك خصائص مميزه مثل خاصية الشاشه المتعدده والتي تقسم لك الشاشه إلى النصفين الاولى على سبيل المثال خاصه لكتابة الملاحظات والاخرى لتصفح الأنترنت.وللمزيد من المعلومات عن هذا الجهاز اللوحي تفضل وأقرأ مراجعتنا من هنا .
  •   ASUS Transformer Pad Infinity TF700
http://www.blogcdn.com/www.engadget.com/media/2012/06/dsc01686-copy-1340391220.jpg
واحد من أقوى الأجهزه اللوحيه الخاصه بشركة ASUS حيث أنه يعتبر نسخه معدله من الجهاز اللوحي البرايم والذي كان يعاني من مشاكل GPS  وأذا كنت تعتقد أن كل هذا مايملكه الجهاز اللوحي فأنت مخطىء فهو مزود بدرجة وضوح 1200 في 1900 ممايعني وضوح عالي جدا في مستوى الشاشه وزوايا رؤيا مبهره وكالعاده الجهاز يمكن أن يكون جهاز لوحي أو حاسب محمول وهو مزود بنظام الساندويش الأيس كريم وقريبا سيكون بنظام الأندرويد الجلي بين .
  • Google Nexus 7
http://www.blogcdn.com/www.engadget.com/media/2012/06/google-nexus-7-hands-on-magazine-widget.jpg
جهاز قوقل النيكسس أول جهاز لوحي من قوقل تم تصنيعه من قبل شركة ASUS هذا الجهاز اللوحي بمقاس 7 أنش أحدث ضجه كبيره والسبب بسيط مواصفات خارقه في جهاز لوحي لن يكلفك سوى 199 دولار أمريكي أو سعر أكثر في حال أنك أردت سعه أكبر كما أنه يعتبر أول جهاز لوحي مزود بنظام الأندرويد الجلي بين هذا الجهاز يعتبر من أفضل أجهزة الأندرويد حيث أنك ستحصل على تحديثات بشكل مباشر من قوقل من دون تأخير !للمزيد من المعلومات تفضل أقرأ هنا.
  • New iPad:
http://tracehotnews.com/wp-content/uploads/2012/08/new-ipad-15.jpg
يمكنك القول الأيباد الجديد أو الأيباد 3 لكن عموما المذهل في هذا الجهاز اللوحي أنه يدعم شاشة Retina Display وهو أثقل بقليل من الأيباد ولكن يأتي معه بطاريه أكبر ونظام أفضل من ناحية دعم ممتاز جدا للتطبيقات .للمزيد من المعلومات تفضل أقرأ  هنا .


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى



-->

هناك 4 تعليقات:

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  2. بليز كنت عاوزه اسال عن الايباد الصيني عن مميزاته وعيوبه وهل يعوض عن الايباد الاصلي

    ردحذف
    الردود
    1. https://www.facebook.com/pages/Tablet-Shop/410795002361167

      حذف

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض