رينو ميجان كوبيه كابورليه Renault Megane Coupe Cabriolet

سعر رينو ميجان كوبيه كابورليه  Renault Megane Coupe Cabriolet مواصفات رينو ميجان كوبيه كابورليه  Renault Megane Coupe Cabriolet اسعار رينو ميجان كوبيه كابورليه  Renault Megane Coupe Cabriolet صور رينو ميجان كوبيه كابورليه  Renault Megane Coupe Cabriolet تقرير رينو ميجان كوبيه كابورليه  Renault Megane Coupe Cabriolet
http://www.buxtonadvertiser.co.uk/webimage/1.4171813.1327327113!image/3221982586.jpg_gen/derivatives/landscape_595/3221982586.jpg
بعد مرور أقل من سنة ونصف على إطلاق ثالث أجيال رينو ميغان Renault Mégane، تكتمل اليوم عروض الموديل المنتمي الى قطاع السيارات المتوسطة الصغيرة الحجم lower-medium ،C segment، أو المدمجة Compact، مع وصول موديل ميغان سي سي (كوبيه - كابريوليه) (Mégane CC (Coupé-Cabriolet، وهو سادس عروض ميغان وخاتمها.  وفي قطاع يشكل ثلث مبيعات السيارات في أوروبا الغربية، ليمثل ما يزيد على خمسة ملايين وحدة سنوياً (بعيت 15.88 مليون سيارة في أوروبا في العام الماضي)، تلعب الماركة الفرنسية المعروفة منذ 110 أعوام دوراً ريادياً إن في جرأة التصميم الذي يخرجها إجمالاً من صفوف الموديلات "الفاترة" لشدة خوفها من إزعاج أي من الأذواق.

http://www.autoplenum.de/Bilder/P/p0508151/RENAULT/RENAULT-Megane-dCi-160-FAP-Coupe-Cabriolet--2010-.jpg
وهو ما تؤكده ميغان سي سي Mégane CC Coupé-Cabriolet في جيلها الجديد اليوم، والتي بيعت من جيليها السابقين أكثر من 170 ألف وحدة، أولاً مع موديلي كوبيه وكابريوليه (أطلقا قبل نحو ثلاثة عشر عاماً في هيكلين مختلفين)، ثم مع جيل ميغان سي سي كوبيه/ كابريوليه السابق (أطلق قبل سبعة أعوام) والذي شكل في العام الماضي نحو عشرة في المئة من مبيعات الكوبيه-كابريوليه في أوروبا الغربية، ونحو أربعة في المئة من مبيعات موديل ميغان الذي يشمل: 
- الهاتشباك hatchback بخمسة أبواب،
- الكوبيه بالسقف الثابت Coupé،
- الواغن الممدود الصندوق Estate،
- مينيفان سينيك Scenic وغران سينيك Grand Scenic القابل لإستضافة حتى سبعة ركاب،
http://3d-car-shows.com/wp-content/uploads/2011/11/Renault-Megan-CC-GT-728x484.jpg
- سيدان فلوانس Fluence الذي ينتج في تركيا وفي كوريا الجنوبية حيث يباع تحت تسمية سامسونغ إس إم Samsung SM3، وهو يعتمد البنية الأساسية لثالث أجيال ميغان، لكن مع عناصر أخرى مثل التعليق الخلفي المشترك مع موديل سنترا Sentra الذي تنتجه نيسان Nissan، شريكة رينو، وبعض العناصر الثانوية من جيل ميغان السابق، ليشكل فلوانس خيار السيدان sedan المغري خصوصاً في معظم مناطق النصف الجنوبي من العالم، بما فيه تركياً (حيث ينتج) والشرق الأوسط، بين القطاعين المدمج (ميغان) والمتوسط الكبيرD segment, midsize الذي تتمثل فيه رينو بموديل لاغونا Laguna في جيله الثالث. وتزداد قاعدة العجلات من 2.64 متر في هاتشباك ميغان، الى 2.70 متر في فلوانس، لتبقى دون الـ2.76 متر في لاغونا، وتتعاقب مقاييس طول الموديلات الثلاثة، من 4.30 الى 4.62 و4.70 متر في ميغان وفلوانس ولاغونا على التوالي.
http://www.drivethecars.net/images/Renault-Megane_Coupe-Cabriolet_2011_photo_10.jpg
تلك هي العائلة التي يلعب في وسطها موديل ميغان سي سي Mégane CC دور الفتوة الرياضية في وجهها الطبيعي، الى جانب كوبيه ميغان طبعاً.

وفي باب الخيارات، تتمتع ميغان سي سي بتشكيلة من المحركات التي لا تقل عن سبعة، أربعة منها بنزينية والأخرى توربو ديزل الى جانب علب التروس اليدوية ذات النسب الأمامي الست، أو علبة التروس ذات التعشيق المزدوج dual clutch وتسميها رينو EDC نسبة الى Efficient Dual Clutch، أي التعشيق المزدوج الفعال (ست نسب أمامية ايضاً. معروضة في صفحة خاصة بها) أو العلبة الأخرى الأوتوماتيكية أيضاً إنما بنسبة أمامية واحدة متبدلة بإستمرار CVT, Continously Variable Transmission (معروضة في صفحة خاصة بها).
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEh53_7vT_a1dwjO2arsYQSgnbTbirP0Fwf0u1tRTM4NLcKm7p2hvnnvlrTajUdq9osb78s-i4kQHOP186PSFohMuSEt8NX_C8cZZ7F_rlpHnSC4Cr_U8IdgH71rsTFe7ARyRdknyvNYAMs/s640/Megane-c-c-floride-1.jpg
لكن قبل المحركات وعلب التروس والتعليق المعدّل لملاءمة ميغان سي سي، لا بد من الدخول من حيث تبدأ رواية سيارة ذات سقف قابل للكشف: الشمس والسماء الزرقاء والهواء الطلق.

تبدأ متعة ميغان سي سي من إطلالتها الشفافة مع السقف الزجاجي بقسميه الأمامي والخلفي (تجهيز اساسي)، والذي يكتفي بكبسة زر وبـ21 ثانية ليختفي في الصندوق الخلفي. لتجنب إحتمالات ملامسة وجه السائق (أو الراكب) لإطار الزجاج الأمامي عند الدخول الى السيارة وسقفها مكشوف، تم إبعاد الحافة العليا للزجاج مسافة 6 سنتم الى الأمام (مقارنة بالجيل السابق)، بحيث لا تعترض مجال حركة الرأس أثناء الدخول.
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEg9NPkjuIWgd9eXpB72cVK6TH2Ue7AY3TBTXgIPlqosOsg3l_Zp6agU7itsikvIZqNEXCtQLYKT6AxZTWdt-mUcLGIicISjBgOI9worCBCaYuc7zPG7G7UVWC5uWl5zMctuQOIxCEHG77s/s640/Megane-c-c-floride-4.jpg
لتخفيف ضجيج الهواء وتياراته الداخلية في السرعات المتوسطة (حتى 90 كلم/ ساعة)، تم تركيب لوح زجاجي خلفي صغير. وفي غياب اي راكب خلفي، يمكن تركيب لوحة شبكية أخرى فوق المقعدين الخلفيين لتخفيف الضجيج وتلاعب الهواء أكثر عن الراكبين الأماميين، حتى في السرعات العالية.
وتنال المقصورة مستوى إنارة طبيعية سخية حتى عند إغلاق السقف، بفضل المساحة الزجاجية البالغة قرابة متر مربع (0.47 متر مربع في القسم الأمامي و0.5 متر مربع في الخلفي، بما يزيد نحو 10 في المئة عن في الجيل السابق)، وهي داكنة لتخفيف الحرارة، مع ستارة أيضاً لحجب أشعر الشمس عند الرغبة).

وتأتي المقصورة في حلة تصميمية أنيقة وبمقاييس أكبر من جيل ميغان سي سي السابق، بفضل إطالة قاعدة العجلات 8.7 سنتم عن الأخير، لتبلغ في الجديد 2.61 متر (أقصر بنحو 3 سنتم عما في صيغة الهاتشبك).

طبعاً، لا يجوز توقع حجم داخلي كما في سيارة متوسطة كبيرة، إذ تمنح ميغان سي سي مساحة أمامية جيدة لفئتها، مع مقاييس محدودة في المقعدين الخلفيين، نظراً الى التعديلات اللازمة لتركيب نظام السقف المتحرك وراء المقصورة، ما يفرض تبدل الحجم الداخلي، علماً بأن تكبير المساحة الخلفية لم يقتطع حصته من المقصورة كلياً، لأن طول الهيكل يزداد 190 ملم، من 4.295 متر في الهاتشباك الى 4.485 متر في ميغان سي سي (أطول من جيل سي سي السابق بـ 13 سنتم).

كان من الممكن طبعاً تجنب خسارة المساحة المخصصة لإنكفاء السقف المعدني / الزجاجي، بمجرد تركيب سقف قماشي كما هي الحال في بعض السيارات، إلا أن السقف المعدني القابل للكشف يبقى أكثر إغراء، لا سيما عند تضمينه مساحة زجاجية سخية (وزن السقف مع نظام التحريك الهيدرو-كهربائي 110 كلغ)، لتفوقه في الحماية من الضجيج ومن تبدلات الحرارة الخارجية ومن مخاطر تمزيق السقف القماشي.
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgz3ym0Yc5iWVf8lVjjtWz84EGYwib93Oj_aRBf3kvQbKfZxzYRI87uBtEidClU7d2kAimqyRmUJ95gTKEO5idOso0hZ101foD-BdEQu8LbcpzCnVoMlK3ThAJbOWuMB11_aDHTPPjCz4o/s640/Megane-c-c-floride-3.jpg
وعلى الرغم من المساحة اللازمة لإنكفاء السقف (عند كشفه)، ساهمت إطالة الهيكل في منح الصندوق الخلفي حجم تحميل جيداً لقطاع السيارة ويبلغ 417 ليتراً (0.42 متر مكعب) في وضعية الكوبيه، ولو تقلص الى 211 ليتراً عند كشف الغطاء.
ولخفض النوافذ الأربع معاً عند كشف السقف، يكفي الكبس مرة ثانية على الزر ذاته، أو كبس زر آخر (في باب السائق). وفور عودة السقف فوق المقصورة، ترتفع النوافذ بضعة ملمترات إضافية لإحكام العزل الهوائي.
ومثل مقصورة ميغان عموماً، تتمتع فئات ميغان سي سي كلها أساساً بإمكان تحريك مقعد السائق والمقود عمودياً وأفقياً، لكنها تختلف بمقاعد ذات جوانب أكثر ضبطاً لجانبي الجسم، كما يتوافر تلبيس المقصورة باللونين الفحمي الداكن أو البيج الفاتح، أو بلونين متكاملين (أحمر وفحمي) عند طلب المقاعد الجلدية.

الدفع أمامي في الفئات كلها، مع علب تروس يدوية بست نسب أمامية، الى جانب خيارين أوتوماتيكيين، أولهما مع المحرك البنزيني 2.0 / 16V140 المتسع لـ2.0 ليتر (140 حصاناً)، وهو كناية عن علبة تروس بنسبة واحدة متبدلة بإستمرار CVT ومعروضة في صفحة خاصة بها، والثاني هو خيار علبة التروس ذات التعشيق المزدوج dual clutch وتسميها رينو EDC نسبة الى Efficient Dual Clutch، أو التعشيق المزدوج الفعال، وهو يتاح مع محرك التوربو ديزل المتسع لـ 1461 سنتم مكعباً.

مثل فئات الموديل عموماً، تتمتع ميغان سي سي بنظام توجيه مع تعزيز كهربائي متبدل اللين electric variable-rate power steering حسب سرعة السيارة، مع تحسينات في فاعلية إستجابته وفي نسبة التوجيه التي أصبحت أكثر مباشرة مما في الجيل السابق، بتعديلها من 18 الى واحد، الى 17 الى واحد (و16 الى واحد في فئة جي تي GT الأكثر رياضية).

الكبح قرصي في العجلات الأربع، وقطر القرص 28 سنتم في المقدم (مهوّأ، و29.6 سنتم مع محرك التوربو ديزل دي سي آي 160 ومع اللآخر البنزيني TCe 180 الأقوى في فئة جي تي) و26 سنتم في المؤخر.

التعليق مستقل في المقدم وهو من نوع ماكفرسون بدعامة (نابض لولبي واسطوانة تخميد) عمودية في كل من الجانبين، وفي اسفلها توصيل شوكي، وبمحور إلتوائي مرن في المؤخر.
http://www.topgearrules.org/wp-content/uploads/2011/12/Renault-Megane-Coupe-Cabriolet-Floride-announced-600x324.jpg
ولتعويض غياب السقف التقليدي الذي يمتن الهيكل بربطه للمقدم والوسط والمؤخر من الجوانب العلوية، نالت ميغان سي سي، كغيرها من من الموديلات المماثلة، تمتينات إضافية لزيادة الصلابة البنيوية، فإزداد وزن ميغان سي سي (ايضاً بسبب إضافة السقف الخاص ونظام تحريكه) عن فئات ميغان الهاتشباك نحو 160 كلغ، ليتدرج الوزن الصافي من 1430 الى 1674 كلغ، حسب الفئات. وقوبلت تلك الزيادة بتقسية النوابض (13 في المئة في المقدم و17 في المؤخر) وعارضة مقاومة التمايل الجانبي (50 في المئة) والمحور الخلفي المرن (25 في المئة) وأسطوانات التخميد، إنما مع بقاء نسبة قسوة النوابض قياساً بوزن السيارة، مماثلة للنسبة المعتمدة في فئات الهاتشباك.

تأتي الفئات التجهيزية تحت تسميات ميغان سي سي الأساسية، وفوقها ديناميك Dynamique لتتربع فوقهما بريفيليج Privilège.
تتضمن التجهيزات الأساسية وسائد هوائية مواجهة (في المقدم) وجانبية، إضافة الى وسائد هوائية إضافية في المقعدين الأماميين لمنع إنزلاق الجسم من تحت الحزام (تحت تأثير الصدمة)، ونظام شد لأحزمة الحماية بعض الشيء (عند وقوع الحادث) لتقريب الراكب من مقعده، قبل رخي الحزام قليلاً لمنع تضرر الجسم من الشد الأولي.
وفي حال بروز مسار يهدد بخطر إنقلاب الهيكل، تخرج من وراء المقعدين الخلفيين دعامتان تتكاملان مع دعامتي جانبي الزجاج الأمامي لحماية رؤوس الركاب.
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgIsebxTzYr_CTJY2DzYYHPnteyHJOYPcIlXevKSx7jZvSLrg_Sq1jhVUvBe9tFKw2k-SIQfvdHkNi-vKz_8L5_LUD3ix3BPflHghrVOPWxtA1ZaWJF7qUlHYas39JteXwiRrX6p6q2uWRO/s1600/00029345.jpg
ويندرج مانع الإنزلاق الكبحي ABS والموزع الإلكتروني لضغط الكبح EBD ضمن التجهيز الساسي لمختلف الفئات، في حين يركب برنامج التحكم بالثبات ESC, Electronic Stability Control مع وظيفة مساعدة السائق على الإنعطاف understeer control عند "تمرّد" العجلتَين الأماميتين على توجيهات المقود، ضمن التجهيز الأساسي لبعض فئات محركات البنزين (الفئة الأقوى، جي تي) والتوربو ديزل (مع محرك الـ 110 أحصنة وعلبة التعشيق المزدوج ومع الـ2.0 ليتر)، في حين تطلب كتجهيز إضافي مع الفئات الأخرى.
ولحماية رؤوس الركاب من مخاطر الإرتداد العنيف تحت وقع الصدمات الخلفية القوية، صممت المقاعد على نحو يسمح برجوع أعلى الظهر حتى 60 ملم، لتخفيف مخاطر إرتداد الرأس والقفص الصدري.
ومن التجهيزات الأخرى يذكر التحريك الكهربائي للنوافذ والمرآتين الخارجيتين، والتعزيز الكهربائي لنظام التوجيه مع التحريك العمودي والأفقي للمقود ولمقعد السائق، الى جانب عدد من التقنيات المتوافرة اساساً أو إضافياً (حسب الفئات والأسواق)، ومنها القفل المركزي وتشغيل المحرك من دون سحب المفتاح الإلكتروني من الجعبة (أو المحفظة مثلاً)، ومساعد التوقف مع الطي الكهربائي للمرآتين الخارجيتين في إتجاه النافذتين، والمكبح الأوتوماتيكي فور توقف المحرك (يمنع أيضاً رجوع السيارة عند الإنطلاق صعوداً، ويمكن تشغيله من زر في الكونسول)، ومصابيح كزينون مزدوجة مع إنارة متحركة مع وجهة الإنعطاف، إضافة الى أنظمة سمعية من ماركة أركاميس Arkamys مع معالج رقمي للصوت وثمانية مكبرات صوت وقوة 140 وات، والملاحة الإلكترونية كارمينا Carminat والمصمم جهازها مع شركة توم توم TomTom، وشاشته بمقياس 5.8 بوصات،والتشغيل الأوتوماتيكي للمساحتين الأماميتين ونظام الرصد والتنبيه من هبوط ضغط الهواء في اي من الإطارات، وغيرها.
وتجهز الفئات أساساً عجلات قطرها 16 بوصة مع إطارات 205/55 مع محركات الـبنزين والديزل عموماً (يمكن طلبها مع عجلات الـ17 بوصة) بإستثناء:
- فئة GT البنزينية مع محرك الـ180 حصاناً، وتنال عجلات قطرها 18 بوصة مع إطارات 225/40،
- فئة التوربو ديزل مع محرك الـ2.0 ليتر (160 حصاناً)، وقطر عجلاتها الأساسية 17 بوصة مع إطارات 225/45 (يمكن طلبها إضافياً مع عجلات الـ18 بوصة).
http://img.voiture.cozot.com/pics/fr/2012/07/02/Renault-Megane-iii-coupe-cabriolet-1-9-dci-130-fap-dynamique-20120702030653.jpg
الأسعار والمنشأ 
 تتدرج أسعار فئات ميغان سي سي (في معزل عن جي تي وجي تي لاين) في فرنسا من 22826 يورو (27300 يورو مع الضريبة على القيمة المضافة) الى 27258 يورو (32600 مع الضريبة على القيمة المضافة)، عدا عن التجهيزات الممكن طلبها حسب الفئات.  وعلى سبيل المقارنة، تتدرج أسعار ميغان كوبيه بالسقف المعدني الثابت، من 17224 يورو (20600 يورو مع الضريبة على القيمة المضافة) الى 24498 يورو (29300 مع الضريبة على القيمة المضافة).  ويذكر أن الأسعار والتجهيزات تتباين بين الأسواق في هوامش لا تتطابق حكماً مع قيمة صرف العملات.  وتنتج ميغان سي سي في مصنع رينو في مدينة دووي Douai شمال فرنسا، حيث تنتج ايضاً فئات ميغان سينيك وغران سينيك.

وسائل الحماية الساكنة في رينو ميغان سي سي
وحدات شد الأحزمة قبل رخيها لمنع تضرر الصدر    
1  حلقات منع إنزلاق الجسم من تحت الأحزمة    
2  بكرات أحزمة مانعة لتضرر الصدر    
3  ستارتان هوائيتان جانبييتان ومزدوجتان، لحماية الرأس والصدر والحوض    
4  وسادتان هوائيتان متكيفتان مع قوة الصدمة    
5  وسائد هوائية سفلية تحول دون إنزلاق الجسم
6  مساند رأس من الجيل الجديد للحماية من الصدمات الخلفية    
7  وحدة حساب قوة الصدمات لتشغيل الوسائد الهوائية وأجهزة الأحزمة وعامتا الحماية الخلفيتين
8  جهاز فصل الوسادة الهوائية الأمامية لمنع إنتفاخها    
9  جهاز رصد وضعية المقعد    
10  جهازا رصد الصدمات الجانبية وقياس قوتها، في البابين والعمودين الوسطيين وراءهما    
11  مواضع تثبيت مقاعد إيزوفيكس للأولاد    
12  .دعامتا الحماية الخلفيتان، وهما تخرجان فور بروز خطر يهدد بإنقلاب السيارة    




في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى


-->

هناك تعليق واحد:

  1. حاجة فووووووووووووووووووووووووووووررررررررررررررر ان شاء الله نخدمو وحدة في الجزائر ههههههههههه

    ردحذف

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض