مواصفات رينو تاليسمان 2014 صور 2013 Renault Talisman

مواصفات رينو تاليسمان 2014 صور 2013 Renault Talisman سعر مواصفات رينو تاليسمان 2014 صور 2013 Renault Talisman اسعار مواصفات رينو تاليسمان 2014 صور 2013 Renault Talisman تقرير مواصفات رينو تاليسمان 2014 صور 2013 Renault Talisman فى السعودية الامارات الكويت مصر
http://lh4.ggpht.com/-E8Q4p7B2bx8/T5btKioDHWI/AAAAAAAAUaM/BHLCqnhVWnk/1387652.jpg
إسمه تاليسمان Talisman، ومعناه فأل خير. لكن مهمته الأساسية هي عرض نظرة رينو Renault الى توجهات تصاميمها ومفاهيمها المستقبلية.

فوراء الكوبيه الرياضي المتسع لأربعة ركاب في مقصورة ببابين فراشيين، تكمن مجموعة مفاهيم جديدة، من دون أن تكون من إبتكار رينو حكماً.

فمفتاح تغيّر المفاهيم الذي تشهده صناعة السيارات (وصناعة الإلكترونيات عموماً في الواقع) والذي سيتبلور تدريجاً في الموديلات الواصلة خلال السنوات القليلة المقبلة، هو العودة من "طفرة" الأزرار والعدادات والمفاتيح والساعات التي كانت تشير، حتى زمن قريب، الى غنى المضمون التكنولوجي، الى أبعد حدود التبسيط الشكلي الممكن، فلا تبقى إلا أزرار ومفاتيح وشاشات قليلة وكلّ منها قادر على تشغيل عشرات الوظائف تبعاً لعدد الكبسات أو الدورات التي يحددها المستخدم للإنتقال من وظيفة الى أخرى. وهو تحول يبرز مثلاً في الجيل الجديد من موديل الفئة السابعة لدى بي إم ف، كما يذهب بعض نماذج جنرال موتورز خطوة إضافية في تنفيذ هذا المفهوم، ولو نموذجياً حتى الآن، في لوحات القيادة المتغيّرة الشكل والمضمون والألوان تماماً كما يمكن تغيير الصورة على شاشة الكومبيوتر، أو كما تتبدّل أشكال نوافذ كل من البرامج المستخدمة في الجهاز ذاته.

وهو ما يفسر ذهاب رينو الى هذا الحد من التبسيط حتى في شكل مقاعد نموذج تاليسمان الذي سيعرض للمرة الأولى في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات بين 13 و23 أيلول (سبتمبر) الجاري. بل ذهبت رينو الى أبعد من ذلك لأن بساطة شكل المقاعد المصنوعة هيكليتها من ألياف الكربون الشديدة الخفة والمتانة في آن، تخفي وراءها تبسيطاً وظيفياً أكثر دلالة على ما تعنيه الماركة الفرنسية: فالمقاعد غير قابلة للتقديم أو الإرجاع، بل هي ثابتة! لا تقلق على وضعية القيادة، لأن لوحة القيادة والدواسات هي القابلة للتقريب أو الإبعاد حسب قامة السائق. وفي تلك التقنية المبتكرة أكثر من مجرد "فذلكة" لأن راكبَي المقعد الخلفي لن يتأثرا بعد ذلك من إرجاع السائق أو الراكب الأمامي مقعديهما. فلوحة القيادة هي التي تتحرك كهربائياً، في وحدة متكاملة مع الدواسات، ليحظى الراكبان الخلفيان برحابة مماثلة، اياً تكن مقاييس الراكبين الأماميين.

طبعاً، يتطلب فتح البابين البالغ طول كل منهما 2.45 متر، نظاماً إلكترو-هيدروليكياً يتولى رفع أي منهما (أو الصندوق الخلفي) وخفضه تبعاً لتعليمات نظام القفل المركزي ذي وحدة التحكم من بعد، والذي يغني حتى عن مفتاح القيادة، لأن السيارة تتلقى إذن الفتح والإيصاد وتشغيل المحرك من الرموز الرقمية التي تبثها بطاقة إلكترونية خاصة في جيب المستخدم، على غرار نظام الإنطلاق بلا مفتاح Keyless-go المعروف في موديل إس كلاس لدى مرسيدس-بنز Mercedes-Benz S Class (تجهيز إضافي).

تجد في تاليسمان أيضاً مجموعة الوظائف المدمجة في وحدات تحكم قليلة وتجمع الأنظمة السمعية والملاحية والكومبيوتر والتلفون والإنترنت، مع عرض الشاشة صورة متكاملة عما تنقله عدسات الكاميرا الموجهة لتغطية ما يقع وراء السيارة. وتماشياً مع ما تسميه رينو "تبسيط المعقّد" Simplexité, Simplexity، يبقى العرض العام للأزرار ووسائل التحكم مبسطاً الى أبعد الحدود، في إطار تغلب عليه الأناقة المنسوبة الى الفرنسيين تقليدياً. ولا يشذ عن "خفة" التبسيط المذكور... إلا وزن النموذج البالغ 1.6 طن، خصوصاً لكوبيه، ولو أمكن تفهم الأمر نظراً الى أهمية حجم الهيكل الفولاذي (طوله 4.8 متر وقاعدة عجلاته 2.95 متر، أي في معدلات السيارات الفخمة العليا).

وبما أن عالم القيادة تحوّل في معظم الدول المتحضّرة التي تفرض حداً أقصى للسرعة حسب طبيعة الطرقات، من التركيز على سرعة الأداء وعصبيته، الى رقي المستوى التجهيزي ومضمونه، خصوصاً مع وسائل الإتصالات المتزايدة في السيارات العصرية، هل تستغرب إكتفاء رينو بالفقرة الأخيرة من بيانها الصحافي لإبلاغنا في سطرين فقط، بأن تاليسمان مجهز بمحرك (من نيسان التي تملك رينو 36.8 في المئة من أسهمها) بثماني أسطوانات V مع دفع خلفي، وتركها حتى رقم سعة المحرك لجدول المواصفات العامة، وكأنه من التفاصيل الثانوية! وللحشريين، تبلغ قوة المحرك المذكور، في الصيغة المعتمدة في موديل إنفينيتي كيو Infinity Q45، 340 حصاناً/ 6400 د.د. مع عزم 451 نيوتون-متر/ 4000 د.د.

نموذج رينو تاليسمان - البطاقة التقنية 
*الهيكل: فولاذي ببابين فراشيين يفتحان بواسطة بطاقة إلكترونية ونظام إلكترو-هيدروليكي، والمقصورة تتسع لأربعة ركاب.  طول الهيكل 4.805 متر وعرضه 1.950 (2.480 عند فتح البابين) وإرتفاعه 1.38 متر (2.130 عند فتح البابين) وقاعدة العجلات 2.95 متر. الوزن الصافي 1.6 طن.
*المحرك والعلبة والدفع: ثماني أسطوانات V سعتها 4.5 ليتر ويعلوها 32 صماماً، والعلبة أوتوماتيكية وقابلة للغيار التتابعي شبه اليدوي. الدفع خلفي.  العجلات والإطارات: عجلات ألومينيوم قطرها 21 بوصة، مع إطارات ميشلان باكس 255/710 R560A Michelin PAX في المقدم و285/710 R560A في المؤخر.
* أبرز التجهيزات: ثلاث عدسات كاميرا تنقل الصورة الخلفية الى شاشة متكاملة في لوحة القيادة (مع تشغيل لمسي-شفهي)، وتشغيل المحرك بواسطة بطاقة إلكترونية في جعبة المستخدم، وإمكان تعديل وضعية لوحة القيادة بكاملها، مع دواستَي الوقود والكبح، عوضاً عن تقديم أو إرجاع أي من المقعدين الأماميين. ويمكن تعديل إرتفاع مقعد السائق بواسطة الضغط الهوائي.



في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى


-->

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات