أفضل وصفات تفتييح الكوعين والركبتين


اسمرار الكوعين والركب يرجع الى كثرة التعرض للشمس وقلة ترطيب البشرة وعدم شرب الماء يوميا بقدر كافى او استعمال منظفات الغسيل الغير جيدة .
وتقول خبيرة التجميل مها عواد ان اسمرار البشرة يكون ناتج عن خشونة البشرة اسفل الكوعين وعلى الركب فتتحول البشرة للون الداكن والذى يظهر على هيئة سواد للكوعين والركب وهناك بعض الوصفات الفعالة لتفتييح البشرة اسفل الكوعين والركب والتخلص من اسمرارها وهى :

وصفة الليمون والجلسرين لتفتيح الركب والكوعين

إمزجي ملعقةً كبيرةً من عصير الليمون، مع ملعقةٍ من الجليسيرين، و ملعقتين من الحليب، ضعي الخليط على المناطق الداكنة لمدة 20 دقيقة يومياً وستُلاحظين النتائج بعد الأسبوع الأول
وصفة الليمون زيت اللوز
أُخلطي مقدار ملعقةٍ كبيرةٍ من عصير الليمون مع ملعقةٍ من زيت اللوز، ثم إدهني المناطق الداكنة بالخليط و أتركيهِ مدة 15 دقيقةٍ ثم إغسلي الجلد بالماء الدافئ وجففيهِ جيداً.
وصفة قشر الليمون
إقطعي الليمونة إلى نصفين، ثم إقطعي الأطراف ثم أُربطي كل نصف على ركبتكِ حتى يبقي في نفس المكان، وأُتركي قطع الليمون على ركبتكِ لمدة 20-30 دقيقةٍ ثم إغسلي بالماء الدافئ.

خطوات التخلص من اسمرار الركب والكوعين

- تقشير البشرة بليفة خشنة مع ترطيب البشرة لإزالة خلايا الجلد الميتة
- خلط معلقة من الملح الخشن مع معلقة من الليمون وفرك المنطقة الداكنة لمدة خمس دقائق
- غسيل البشرة وتكرار الخطوات السابقة مرتين اسبوعيا للتخلص من اسمرار الركب والكوعين ولإزالة الاسمرار والبقع الداكنة



في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات