نصائح لتتخلّصي من عوامل التوتر حولك


بسبب الضغوطات الكثيرة التي تتعرض لها المرأة في حياتها اليومية، هذه عشر نصائح تساعد على التخلّص من التوتر المحيط بها.
تخضع المرأة لضغوطات عديدة - سواء داخل المنزل أو خارجه - تجعلها عرضة للوقوع في فخ الأدوية والمهدئات أو حتى نوبات الغضب.

ولتفادي كل هذا الألم الذي يترسب بداخلها و في ذاكرة الآخرين، تنصح مجلة "ريدرز داجيست" الكندية النساء بالتخلص والتغيير من بعض العادات لتنشيط محيطهن ونفسياتهن والتخلص من شحنات التوتر السلبية.

1- إتكلي على الآخرين: أثبتت الدراسات أن الحرص على التواصل الاجماعي يحسن من تفاعل المرء مع عوامل التوتر، ومن الممكن أيضا أن يزيد من المناعة. لذا ينصح بمشاركة همومك مع صديق أو اسألي الآخرين لمساعدتك، وحاولي تجنب الأشخاص المحبطين.

2- نظفي عالمك: بمعنى تخلصي من الأوراق والفواتير القديمة، ما يعطيك إحساساً بالطمأنينة بأن كل ما يلزمك في مكانه عندما تحتاجينه.

3-تخلصي من مسؤوليات اللحظات الأخيرة: وذلك عبر التخطيط مسبقاً للاستحقاقات القادمة كالدعوات والحفلات والزيارات وحاجيات الأولاد وما شابه، ولا تنتظري أن تحضريها قبل الموعد بدقائق.

4- احتفظي بمذكرة: دوني فيها أفكارك وعواطفك وأهدافك الشخصية. أكتبي فيها كل ما يزعجك كي تراقبي معدلات التوتر والأسباب الحقيقية لارتفاعه وانخفاضه.

5- نظمي أمورك: فرقي الفواتير عن المعاملات الورقية عن الرسائل. احفظي الأغراض في أماكن سهلة الوصول، وخصصي 5 دقائق لتنظيم مكتبك أو غرفة المعيشة في نهاية النهار. احتفظي بروزنامة للمواعيد البعيدة ولائحة صغيرة للاحتياجات الآنية.

6- احصلي على ماساج: لا تساهم جلسات التدليك في إراحة العضلات المتوترة فحسب، بل في تخفيض هورمون الوتر في مجرى الدم، كما تحفز على إفراز مادة الـ "سيروتينين"، وهي مادة يفرزها الدماغ تعكس الاسترخاء والإحساس بالصحة والراحة.

7- تخلصي من بعض الواجبات: معظم السيدات يحملن على عاتقهن العديد من المسؤوليات، تخلصي من بعضها عبر اللجوء لمساعدة الآخرين أو حتى التخلص منها كليا كالطبخ في تلك الأيام العصيبة واكتف بطعام جاهز.

8- خصصي وقتاً لنفسك: أعطي نفسك دقائق للاستراحة والاسترخاء والتجدد، وذلك عبر ممارسة هواية ما أو أخذ حمام هادئ ودافئ أو القراءة والاستماع لموسيقى مفضلة.

9- تجنبي الحشود: نظمي رحلاتك بعيدا عن ساعات زحمة السير، كأن تلحقي بموعد قبل 15 دقيقة لتجنب الزحمة أو الخروج مع الشريك ليلة الخميس بدلا من ليلة الجمعة، وكذلك إجراء التسوق الاسبوعي خلال الأسبوع وليس عند نهايته.

10- وأخيرا إضحكي قليلا: عندما يضحك المرء يرسل محفزات للدماغ لتخفيف الآلام وتعزيز الشعور بالراحة. الضحك محفز جيد للقلب والرئتين والعضلات ويرفع المقاومة ضد الالتهابات. إبحثي عن أفلام ومسلسلات وقصص كوميدية أو حتى تشاركي بالنكات مع الأصدقاء للتنفيس والتجدد.


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات