أهم المعادن الضرورية للحامل

 http://www.tantzizi.com/wp-content/uploads/2011/10/8124_large.jpg
يجب على السيدة الحامل ان تاكل اكل صحي متوازن يحتوي على ما يلزمها من الفيتامينات والمعادن  لها و للجنين  ، واهم هذه المعادن هي :-
- الحديد:
الاكثار من أكل الطعام الذي يحتوي على نسبة عالية من الحديدي مثل :- العدس ، والفاصوليا ، والمكسرات, والخضروات الورقية  مثل السبانخ ،البقدونس، الجرجير  .ويكثر الحديد في الفواكه المجففة ايضا مثل المشمش ، والزبيب ، والتمر .
سبانخ
-حمض الفوليك:
ينصح بأخذه اول ثلاثة اشهر من الحمل لانه يعمل على منع ظهور تشوهات بالجنين .لذلك يجب على الحامل الاكثار من اكل الخضروات الورقية مثل السبانخ و الخس، القرنبيط, والفلفل الحلو, وبذور عباد الشمس، وعصير البرتقال، والخرشوف .
فلفل حلو
-الكالسيوم:
يجب عليك اكل الطعام الذي يحتوي على الكالسيوم لانه مفيد جدا للعظام والاسنان. ويوجد الكالسيوم في الحليب ومنتجات الالبان ، والماشروم, والبقوليات، والسلمون والتونة والسردين.
منتجات الالبان
-الزنك:
الاكثار من الطعام الذي يحتوي على الزنك يساعد على زيادة  الاستيعاب ،ومنع الاجهاض .. ويوجد الزنك في البيض ، والدجاج ، والاسماك ، والمحار البحري ، والمكسرات ، والبقوليات .
المحار البحري


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات