مقارنة بين موتورولا رازار وسامسونج جلاكسى اس 2

عندما نتحدث عن قمة هواتف أندرويد، فيجب أن نذكر هذين الهاتفين، حيث أنهما يقدمان أدائا رائعا على الكثير من الأصعدة. إن كنت على أبواب الحصول على هاتف أندرويد جديد ليبدل هاتفك السابق، أو إن كانت هذه تجربتك الأولى في عالم أندرويد، فربما ستجد فائدة كبيرة في هذا الموضوع. عموما لجميع القراء، سنأخذكم الآن داخل موقع ويكيموبايل في مواجهة خاصة بين اثنين من أفضل هواتف أندرويد لنعرف كيف يتميز كل واحد منهم عن الآخر.
http://www.electrony.net/media/2011/12/razr-vs-s2-6.jpg
التصميم العام
كلا الهاتفين يتمتعان بتصميم رائع، لكن هناك بعض الفروقات التي سنتحدث عنها. من ناحية السمك فهاتف موتورولا يتفوق على جميع الهواتف الأخرى، بسمك يقدر بـ7.1 مم، لكن هاتف جالكسي اس 2 لا يختلف كثيرا عن هذا الرقم، حيث يصل سمكه الى 8.49 مم. أما من ناحية الوزن فجالكسي اس 2 يتفوق بوزن أخف، و يعود السبب الى المواد البلاستيكية الخفيفة التي صنع منها جسد الجهاز، بينما في المقابل موتورولا مصنوع من مواد معدنية أكبر وزنا. عندما نتحدث عن العرض و الطول، فجهاز موتورولا أكبر حجما من جهاز سامسونج، رغم أنهما يحملان شاشة بنفس الحجم، و هذا يجعل من الموتورولا أكثر مضايقة أثناء الحمل و الاستخدم.

هناك أيضا زر Home في جالكسي اس 2 و الذي يسهل فتح قفل الشاشة كونه زر فعلي و ليس باللمس فقط. في جالكسي اس 2 أزرار الصوت في الجهة المقابلة من زر التشغيل، و مقارنة بموتورولا فهي أسهل للوصول و أسهل للضغط. لكن RAZR يتفوق من ناحية الاناقة، فتصميمه بالزوايا المائلة و الظهر المصنوع من مادة Kevlr تجعله الأفضل في مجاله.

الشاشة
ستكون هنا المقارنة صعبة، فموتورولا RAZR و أيضا جالكسي اس 2 يحملان شاشة Super AMOLED. لكن موتورولا يحمل شاشة من نوع Advance و هاتف سامسونج شاشة من نوع Plus. على جالكسي اس 2 ستحصل على 480×800 بكسل، بينما ستحصل على 540×960 بكسل على موتورولا، مما يعني أن موتورولا تستطيع عرض صورة أكبر على شاشتها، و سنجد هذا مفيدا في التصفح مثلا. ونلاحظ فى موقع ويكيموبايل ان شاشة السامسونج لها إضاءة أعلى من جهاز موتورولا و بالتالي تقدم أداء أفضل في الخارج و أمام أشعة الشمس.

واجهة المستخدم
الجهازين يستعملان واجهة خاصة مطبقة فوق واجهة أندرويد الأصلية، لكنهم ليسوا بنفس المستوى. سامسونج تستخدم الجيل الرابع من واجهة Touch Wiz، و التي تطورت كثيرا و وصلت الى مرحلة متقدمة من النضج، فهي ممتازة في المظهر و سريعة و عملية في الأداء. موتورولا تستخدم واجهة خاصة بها أيضا، لكنها لم تصل بعد لمستوى تلك في سامسونج، سواء في التصميم أو الرسوميات أيضا. أخيرا هناك لوحة تحكم خاصة بكل جهاز، كلاهما يعمل بشكل رائع، لكن الخاصة بجالكسي اس 2 تقدم أزرار حروف عريضة و أسهل ضغطا من تلك على موتورولا.

التطبيقات و الخصائص
كما هو الحال مع الواجهة، بعض التطبيقات في موتورولا تقدم خيارات غريبة. مثلا تطبيق الصور لا يتيح لك تصفح الألبومات فورا، إنما تتطلب منك ضغط زر آخر قبل الدخول للتصفح. أما متصفح الإنترنت فلا يسمح لك برؤية استعراض للصفحات أثناء التنقل بين النوافذ المختلفة، و إنما يقوم بوضعهم على شكل قائمة. بالتأكيد السامسونج يقدم عكس ذلك تماما.
لكن موتورولا تقدم عدة خواص مفيدة جدا ضمن الحزمة. أولا هناك Smart Action و التي تسمح لك بتعليم الهاتف للقيام بوظائف معينة عند اكتمال شروط محددة، يمكنكم قراءة المزيد عنها في مراجعة الهاتف المنفصلة. أيضا هناك خاصية MOTOPRINT للطباعة بشكل لا سلكي.

الكاميرا و التصوير
للأسف أكبر نقطة ضعف في جهاز موتورولا هو الكاميرا، فرغم أنها تساوي قوة تلك على جالكسي اس 2 الا أنها لا تقدم نفس الأداء. هذا ينطبق على تصوير الفيديو و التصوير الثابت، و يبدو الفرق أكثر وضوحا في حالات الإضاءة الضعيفة، نترككم مع صورة المقارنة في الأسفل.

صورة موتورولا RAZR في الأعلى و صورة جالكسي اس 2 في الأسفل

الأداء
عندما نتحدث عن الهاتفين فإننا نتحدث عن اثنين من أقوى هواتف أندرويد تقنيا و أجملهم تصميما، لكن هناك فروق بسيطة تجعل كل منهما يتميز عن الآخر.
كبداية هناك موتورولا RAZR بتصميمه الأنيق و جسمه النحيف، و المعادن الممتازة المستخدمة في تصنيعه. أيضا يتألق الهاتف ببعض التطبيقات الذكية مثل Smart Action و التي تقدم فائدة كبيرة للمستخدم النشط. لكن الهاتف قد يضايق البعض بطوله و عرضه الزائد قليلا، و واجهته المخصصة التي لا ترقى للمنافسين. أيضا يعاني الجهاز بشكل واضح في كاميرته.
أما جالكسي اس 2 فيقدم أداء سريع و راقي بواجهة touch Wiz المطورة. رغم أن تصميم الجهاز ليس بأناقة RAZR لكنه عملي جدا في الإستخدام.
بشكل عام لا نستطيع لوم أحد على اقتناء أحد الهاتفين، لكن جالكسي اس 2 يبدو خيارا أكثر منطقية خصوصا أن سعره وصل الى 1900 ريال مقابل 2199 ريال لهاتف RAZR، و هو أيضا يتفوق على RAZR في بعض الجوانب المهمة.
http://www.teamandroid.de/wp-content/uploads/motorola_razr_testbericht_5751.jpg
http://www.teamandroid.de/wp-content/uploads/motorola_razr_testbericht_5754.jpg
http://www.teamandroid.de/wp-content/uploads/motorola_razr_testbericht_5757.jpg
http://www.teamandroid.de/wp-content/uploads/motorola_razr_testbericht_5758.jpg
في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

هناك تعليقان (2):

  1. ممكن تشوف حل فى اعلانات جوجل اللى بتكون على بعض الكاليمات دى بجد خنيقه اوى يعنى مثلا دلوقتى اعلان كوكولا حاجب كلام كتييير وراه

    ردحذف
  2. ياأخوانا شوفوا لكم حل مع الأعلانات هذي صارت مغطية نصف الموضوع وماني قادر أقراً الموضوع صراحة شئ يقرف
    شكلكم حابين تطفشونا من الموقع

    ردحذف

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات