تعرف بالتفصيل على خطوات صنع البنزين في المنزل

 اليوم نجيب عن سؤال هام تم طرحه عدة مرات، وهو عن التكنولوجيا المطلوبة كي نكون قادرين على صنع وقودنا الخاص بأنفسنا في حالة كان أحدهم يريد توفير تكاليف السيارة.
https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQYkTnizAXBj-PtklBlurETzVXG0BM2GVCshH9tSRTycuYRAjIH
في اﻹجابة على هذا السؤال، يوجد خيارين فقط من حيث البدائل الممكنة للبنزين، أولهما هو اﻹيثانول وأما الآخر فهو الديزل الحيوي أو “البيوديزل”، حيث يمكن لمعظم السيارات أن تستخدم أي منهما دون أية تعديلات تذكر، وعلى الرغم من إمكانية صنع كلاهما في المنزل، إلا أنه يوجد العديد من المخاطر المحيطة بهكذا عملية، إضافة إلى أنها مكلفة، ولن ينتج منها أي توفير يذكر، إلا في حالة تواجد المواد الخام المطلوبة بشكل مجاني بطريقة ما.
فيما يتعلق بعملية التصنيع في المنزل، فهو أمر يتطلب الكثير من الخبرة والمعرفة، إضافة إلى المواد الخام الغالية، إلا أن العملية نفسها بسيطة إلى حد ما، حيث يتطلب صنع الوقود الكحولي أو “اﻹيثانول” مقطرة، بينما يتطلب صنع الديزل الحيوي بعض المواد الكيميائية مثل الميثانول وهيدروكسيد الصوديوم، وطرق لاختبار الناتج النهائي.
صنع اﻹيثانول في المنزل
تحيط الكثير من العواقب القانونية بهذه العملية، حيث في حالة كان الإنتاج كبيراً كفاية، قد يكون هناك بعض المشكلات مع السلطات المحلية، كما يجب إضافة مواد مثل الكيروسين أو النافثا للتأكد من أنه غير قابل للاستخدام الآدمي، بعد ذلك يجب إعادة تصفية وتقطير اﻹيثانول لفصله عن الماء، وبعدها يمكن استخدام فلتر مخصص بداخل السيارة لفصل المياه والشوائب عن اﻹيثانول ليتم استخدامه كوقود بشكل طبيعي.


الحصول على المواد الخام للوقود الكحولي
تعتبر مشكلة صنع الوقود الكحولي اﻷكبر هي المواد الخام، حيث ستكون هناك حاجة لنوع من أنواع الحبوب بكمية كبيرة للغاية، لذا يمكن البدء بزراعة بعض النباتات مثل الذرة من أجل استخدامها في صنع الكحول في حالة توفرت أرض زراعية من أي نوع، أما في حالة عدم وجود ذلك فلا جدوى من الأمر.
صنع الديزل الحيوي في المنزل
رغم أنه من الممكن أن تقوم بجمع الزيت المستخدم من مطاعم مدينتك واستخدامه كوقود لسيارتك، إلا أنه على اﻷغلب سيتطلب هذا اﻷمر بعض التعديلات على المحرك، ولكن فور اﻹنتهاء من هذه التعديلات وتنقية الزيت بشكل بسيط من أية شوائب، يمكن استخدامه كوقود، بينما سوف يتطلب اﻷمر مزيد من الجهد في حالة اختيار الزيوت النباتية، حيث يتوجب عندها تغيير الهيكل الكيميائي للدهون من خلال استخدام هيدروكسيد الصوديوم أو الميثانول، وعلى الرغم من أنها ليست عملية صعبة، إلا أنها خطير لغاية حيث أن هذه المواد سامة للغاية.

الحصول على المواد الخام للديزل الحيوي
يتميز الوقود الحيوي أنه يمكن تصنيعه من عدة أنواع مختلفة من الزيوت النباتية والدهون الحيوانية، وقد تكون قادر على الحصول على مثل هذه المواد مجاناً من المطاعم المحلية، إلا أنه في حالة عدم توفر هذا الخيار ستصبح هذه العملية أكثر كلفة حيث سيتوجب حينها شراء أحد أنواع زيوت الطعام النباتية ﻷجل هذا الغرض، وهو ليس بالمنتج الرخيص للدرجة الكافية كي تكون هذه العملية مجدية.
 https://s3-eu-west-1.amazonaws.com/content.argaamnews.com/a66be767-a151-4fb5-9201-f6f46967b4bb.jpg
في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض