حالة عليك فيها زيادة ضغط الإطار عن المعدل الطبيعي



 تعد إطارات السيارات والحفاظ عليها من العوامل المهمة في تقليل التعرض للحوادث وعلى سلامة السيارات نفسها، بل إن الإهمال وعدم العناية بها يؤدي إلى كارثة.
ونظرا لأهمية هذا الموضوع، أوصى مجلس السلامة المرورية الألماني (DVR) باتخاذ بعض التدابير الهامة لأمان القيادة قبل الانطلاق في الرحلات الطويلة، وأوضح الخبراء الألمان أنه ينبغي زيادة ضغط هواء الإطارات بما يتوافق مع الحمولة الكبيرة للسيارة واصطحاب عدد كبير من الركاب.
ويظهر هنا أهمية قراءة كتيب السيارة، لذكر الشركة المنتجة به القيم المطلوبة لعداد ضغط إطارات السيارة به، ونجد تلك المعلومات أيضا على دعامة الباب أو على الجهة الداخلية لغطاء خزان الوقود.
ومن التوصيات الهامة التي أوصى بها المجلس أنه ينبغي دائما زيادة ضغط الهواء بمقدار 2.0 بار عن القيمة الموصى بها؛ لأن الضغط المرتفع بعض الشيء يقلل من مقاومة الدوران ويحد من استهلاك الوقود.
وحذر المجلس من زيادة الضغط بصورة مرتفعة مما يقلل سطح الاتصال،وهو ما يؤدي إلى تآكل الإطارات بشكل أسرع من ناحية، ويؤثر بالسلب على استقرار السيارة في المنعطفات وعلى الراحة من ناحية أخرى.
وفي المقابل في حال نقص الهواء في الإطارات يتآكل الكتف بشكل أسرع، ويطول في الوقت ذاته مسار الكبح.


ومن التوصيات الهامة أيضا التي ذكرتها هيئة الفحص الفنى (GTÜ) فحص العجلة الإحتياطية في صندوق الأمتعة، وكذلك فحص الحالة العامة للإطار والتأكد من عدم تضرره.
وأنه يتمتع بعمق مداس كاف، والذي ينبغي ألا يقل عن 3 ملم لتقليل مخاطر انزلاق السيارة في الأمطار.
وينبغي التحقق من عمر الإطار؛ حيث أن الوقت يلعب دوره في التأثير على مدى مسامية وهشاشة مطاط الإطار، حتى في حال عدم استخدامه.
وأنه يجب تغيير الإطار، الذي يبلغ عمره 6 سنوات. وعند عدم امتلاك عجلة احتياطية سليمة.
في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض