6 خطوات للقفز من السيارة على سرعة عالية دون الإصابة بأذى

 
 في كثير من الأفلام السينمائية نجد البطل في تصوير بعض لقطات الأكشن يقفز من السيارة وهي مسرعة، ويظهر بعدها بدون أي إصابات! لكن في الواقع القفز من السيارة وهي مسرعة هو أمر في غاية الخطورة.
لكن في بعض الأحيان قد تتعرض لموقف خطر جدا أثناء قيادتك للسيارة تتوقف عليها حياتك، ولن يكون هناك حل وقتها إلا القفز من السيارة للنجاة بحياتك، فهل هذا في الواقع يمكن تنفيذه؟
نستعرض في هذا التقرير النصائح اللازمة للخروج من هذا الموقف بأقل خسائر ودون أن تعرض حياتك للخطر، فقط التزم بالتعليمات التالية حرفياً للخروج من المأزق.
1- قم بفتح باب السيارة بأكبر زاوية يمكن للباب بلوغها، لتوفير مساحة كافية تمكن جسمك من الخروج من السيارة دون الارتطام بعوارض السيارة وهي مسرعة.
2- يجب أن تختار مساحة كبيرة من الأرض قبل القفز تكون مناسبة لأن تسقط عليها، ويفضل أن تقترب من حافة الطريق حتى تقترب من الأرض الرملية التي ستساعد على امتصاص صدمة الارتطام بها، وأن كون تلك المساحة فارغة من العوارض كالأشجار أو أعمدة الإنارة أو الأسوار حتى لا تصطدم بأحدها.


3- يجب عند القفز أن تكون زاوية قفزك عمودية على اتجاه السيارة، وذلك حتى تضمن أنه عقب أرتطامك بالأرض لا تندفع باتجاه سيارتك المسرعة لتصطدم بها مرة أخرى.
4- وهي أهم خطوة في القفز وهي ضرورة أن تقوم بثني جسمك تماماً وتجعله في شكل كرة، وأن تقوم بخفض رأسك وضمها إلى صدرك، وتقوم بضم ركبتيك إلى صدرك وأن تمسكها بواسطة ذراعيك، لحماية أعضاء جسمك.
5- بعد القفز مع اتخاذ وضعية الكرة، عليك أن تتدحرج على المساحة الفارغة من الأرض التي قمت باختيارها، وذلك بهدف تخفيف حدة الصدمة.
6- بعدها يجب أن تستلقي قليلاً حتى تستعيد توازنك، بعدها قم بفحص رأسك وجسمك جيدا للتأكد من عدم تعرضك لإصابات بالغة، وقم على الفور بالاتصال بالشرطة للإبلاغ عن الواقعة.


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض