1- وجود عطل أو مشكلة في منظم الحرارة في السيارة (الثيرموستات)، وهو الجزء الذي يعمل على تنظيم درجة حرارة الماء من بعد أن يدخل في الراديتر، وبالتالي سيؤدّي أيُّ خلل في هذا الجزء إلى نقص الماء، ويجب أن يكون الثيرموستات أول ما يجبُ فحصه في حال حدوث هذه المشكلة.
2- مشكلة في الأنابيب أو الخراطيم المرنة الموجودة داخلَ الراديتر، والمصنوعة من المواد المقاومة للحرارة العالية أو الباردة، فقد يكون فيها ثقبٌ أو أيّ مشكلة أخرى، الأمر الذي من شأنه التأثير على كميّة الماء، ولتفقّد هذا الجزء من السيارة من الممكن استخدام الماء الأخضر.
4- وجود تهريب في الراديتر نفسه، وفي هذه الحالة يجب القيام بتغيير الراديتر بشكل كامل، وذلك للحرص على التخلص من هذه المشكلة بشكل نهائيّ، حيث يتمّ التحقق من المشكلة من خلال عرضها على الفنيّ أو ميكانيكيّ السيارات.
5- عطل في مضخّة الماء التي ترتبط مع محرّك السيارة، حيث إنّها قريبة منه، وفي هذه الحالة يجب تفحص هذا الجزء للتأكد من عدم وجود أيّ مشاكل فيه، ومن الجدير بالذكر أنّ نسبة حدوث هذا الخلل أقلّ من نسبة حدوث المشاكل السابقة.
6- مشاكل في المروحة، حيث تعتبر المروحة الجزء الذي يعمل على تبريد السيارة، وهي واقعة في الجزء الأماميّ من السيارة، حيث يجب تفقدها من خلال عرضها على الميكانيكيّ.
7- ثقب أو انبعاج في مطرة الماء الموجودة في السيارة، والتي قد تتطلّب إعادة إصلاحها أو إزالتها بشكل كامل، واستبدالها بمطرة جديدة.
8- استخدام المكيّف بكثرة سواء في فصل الصيف أو في فصل الشتاء، حيث إنّ المكيّف يستهلكُ كميّة لا بأس بها من الماء، الأمر الذي يؤدي إلى نقصان الكميّة في الراديتر.
9-تلف في القطعة التي يتمّ استخدامها لإغلاق الراديتر، والتي من شأنها أن تؤدي إلى تبخر كميّة الماء، وبالتالي التأثير على باقي أجزاء السيارة، والتي قد تتعرّض بدورها إلى التلف.
في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات