لينوفو فايب K5 بلس lenovo Vibe K5 Plus المميزات و العيوب بالتفصيل

 استمراراً لسياستها في اصدار المزيد من الهواتف متوسطة السعر قامت شركة لينوفو بطرح هاتفها الجديد lenovo Vibe K5 Plus عقب بضعة أشهر قليلة من إصدار النسخة الأولى Vibe K4 Note التي لا تزال أعلى سعراً حتى الأن في أغلب الأسواق!!

تصميم lenovo Vibe K5 Plus

للوهلة الأولى يبدو التصميم الخارجي لهاتف Vibe K5 Plus أفضل بكثير من أن يرتبط بهاتف متوسط السعر خاصة مع توفره بعدة ألوان رائعة هي الذهبي و الرمادي و الفضي.
في أعلى الهاتف توجد الكاميرا الأمامية و بجوارها فتحة المتحسس و يفصل بينهما سماعة الصوت, أما تحت الشاشة فتوجد أزرار التنقل والتي للأسف لم تزود بضوء خلفي يعمل أثناء تشغيل الهاتف في الظلام مما يعرض المستخدم للخطأ بين هذه الأزرار إذا صادف و استخدمه في مكان منخفض الإضاءة.
تحتل الشاشة المساحة الأكبر من واجهة الهاتف مع وجود حافتين رقيقتين على الجوانب مما ساعد على سهولة استخدام الهاتف بيد واحدة.
جاء ظهر  الهاتف من البلاستيك المغلف بشريحة من المعدن مما أضاف إليه مظهراً جذاباً وملمساً راقياً  وسهولة في نزع ظهر الهاتف للوصول إلى المكونات الداخلية.
تحتل الكاميرا الخلفية الزاوية اليسرى في أعلى خلفية هاتف lenovo Vibe K5 Plus مع وجود مخرج فلاش LED إلى جوارها, في أسفل ظهر الهاتف فيوجد مخرجان للصوت بتقنية “دولبي” على شكل شبكة معدنية.
أما مقبس السماعات و  وصلة USB فجاء مكانها في قمة الهاتف و مفتاح التشغيل و متحكم الصوت في أعلى الجانب الأيمن بينما ترك الجانب الأيسر و أسفل الهاتف فارغين.
بعد نزع ظهر هاتف lenovo Vibe K5 Plus سيمكنك الوصول للبطارية التي يجب نزعها أيضاً للوصول إلى موضع شريحة الاتصال متناهية الصغر و موضع بطاقة الذاكرة الخارجية متناهية الصغر.
لم يتضمن تصميم الهاتف بعض الإضافات الرائجة في أجهزة الهواتف الحديثة مؤخراً مثل “متحسس الهوية” و التي وجدت طريقها إلى العديد من الهواتف متوسطة السعر و ربما اعتمدت شركة ” لينوفو” على بعض الخصائص الأخرى للمنافسة مثل الهيكل شبه المعدني للهاتف.
يأتي الجهاز – غالباً- مرفقاً به شاحن سريع (1.5A) و موصل USB و لاصقة حماية للشاشة فقط دون وجود سماعات رأس.

أداء الهاتف

جاء هاتف (( Vibe K5 Plus بمعالج متوسط الأداء, وسرعة 2 جيجا, وذاكرة داخلية 16 جيجابايت, وبطارية 2750 مللي| أمبير  لتصبح جميع مكونات الجهاز في المستوى المعتاد للهواتف في هذه الشريحة السعرية بالإضافة إلى جميع الإضافات التقليدية مثل البلوتوث و  نظام تحديد المواقع.
أما شاشة الهاتف فجاءت بحجم 5 بوصة ودقة أداء 1080X1920 بيكسل وهي دقة عرض مناسبة جداً لهاتف في هذه الشريحة السعرية, وكذلك جاءت الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميجا بيكسل و الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجا بيكسل مع إمكانية تسجيل فيديوهات بجودة 1080 بيكسل مع عدم إغفال وجود إمكانية عرض الصوت بجودة دولبي المستخدمة في صالات عرض الأفلام السينمائية.
يعمل هاتف لينوفو  فايب كيه 5 بلس على نظام تشغيل أندرويد 5.1.1 مع بعض التدخلات الغير مرغوبة من الشركة المصنعة التي حجبت بعض التحديثات الأخيرة للنظام ومع ذلك زودت لينوفو الهاتف بتطبيق يسمح للمستخدم بالبحث عن تحديثات البرمجيات و التطبيقات بالإضافة إلى برمجيات المشاركة و المزامنة التي تسمح بنقل الملفات و البيانات.
يقدم نظام واجهات هاتف لينوفو (( Vibe K5 Plus ستة اختيارات مع العديد من صور الخلفيات لكنها أيضاً ليست قريبة من النماذج المألوفة للأندرويد  كما توجد تشكيلة من التطبيقات تشمل متجر ألعاب, تطبيقات التواصل الاجتماعي, وبعض التطبيقات الأخرى التي قد تكون غير مرغوبة لكنها لحسن الحظن قابلة للحذف.
يمكن تقييم أداء هاتف لينوفو Vibe K5 Plus بأنه “جيّد” بالنسبة للهواتف في نفس الشريحة السعرية فبالنسبة لصورة الشاشة حادة وواضحة رغم أن الألوان قد تبدو فاترة قليلاً, أما على مستوى الصوت فهو من أبرز مميزات الهاتف ويتميز بالوضوح و الارتفاع حيث ظهر تأثير  تقنية “الدولبي” (في التطبيقات التي تدعم هذه الخاصية).
الملاحظة السلبية الوحيدة التي يمكن ملاحظتها على أداء هاتف لينوفو Vibe K5 Plus هو ارتفاع حرارة الجزء الخلفي العلوي من ظهر الهاتف عند أداء بعض المهام البسيطة على الهاتف مثل مشاهدة الفيديوهات أو تصفح الإنترنت.
 مميزات وعيوب Lenovo Vibe K5 Plus


مميزات Lenovo Vibe K5 Plus

- سعر الهاتف المتاح بالاسوق جيد ومنافس .
- شاشه 5.0 بوصة IPS بجودة Full HD بكثافة 441 نقطة في البوصة .
- معالج قوي Qualcomm MSM8939v2 Snapdragon 616 بمعمارية 64 بت  .
- ذاكرة الوصول العشوائي 2 جيجا رام مع ذاكرة تخزين خارجية 16 جيجا بايت .
- كاميرا خليفة 13 ميجا بكسل ، ضبط تلقائي للصورة، فلاش LED .
- كاميرا امامية 5 ميجا بكسل


عيوب Lenovo Vibe K5 Plus

الهاتف لا يحمل احدث نظام اندرويد مارشيملو .
- بطارية الهاتف ليست قوية لحد ما 2750 ميلي امبير .
- الذاكرة الخارجية قليله  (مايكرو - تصل الى 32 جيجا بايت ) مقارنة بالهواتف المنافسة .
في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض