هاتف Nokia P1 بنظام أندرويد

ما زال الكثير من المستخدمين ينتظرون عودة نوكيا إلى السوق، لكن هذه المرة مع هواتف جديدة بنظام أندرويد، ويبدو أن الشركة تستعد للعودة من خلال هاتف Nokia P1 الذي تم نشر ما يُقال أنها أول صورة مسرّبة له.
للتذكير، فإن مايكروسوفت التي استحوذت على نوكيا في 2014 منعت الشركة من استخدام علامتها التجارية في هواتف جديدة حتى الربع الثالث من العام 2016، وهو ما يُصادف الربع الذي نحن فيه حاليًا!
نعود إلى هاتف Nokia P1، والذي لا نعرف عنه حاليًا إلا الصورة المنشورة أعلاه للأسف، حيث لا توجد فكرة عن المواصفات أو الأسعار ولا موعد التوفر في الأسواق.
المعلومات المتوفرة تقول بأن الهاتف هو من إنتاج شركة فوكسكون Foxconn التي تمتلك المصانع العملاقة الشهيرة التي تقوم بتصنيع الهواتف لصالح الشركات الأخرى مثل آبل وجوجل وبلاك بيري وغيرها. لكن فوكسكون كانت قد استحوذت على شارب Sharp اليابانية قبل أشهر قليلة ما يدل على نية الشركة الدخول في مجال تصميم وتصنيع هواتفها الذكية الخاصة بها مع حقوق استخدام علامة Nokia التجاريةوما يدعم هذا القول، هو أن الهاتف يبدو مشابهًا من حيث التصميم لهاتف شارب الجديد  Sharp Aquos P1 المخصص للأسواق الآسيوية. هذا الشبه دعا البعض للقول بأن صورة Nokia P1 مزيفة في حين دعا آخرين للقول بأنها حقيقية لأن Nokia P1 ما هو إلا Aquos P1 لكن بعلامة نوكيا التجارية وبهدف طرحه في أسواق مختلفة.
بالنسبة لـ Aquos P1 فهو يحمل شاشة بقياس 5.3 إنش بدقة 1080p ومعالج Snapdragon 820 مع 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وكاميرا خلفية بدقة 22.6 ميغابيكسل وأمامية بدقة 5 ميغابيكسل ويعمل بأندرويد 6.0 (مارشميلو) وهو مضاد للماء والغبار.
بغض النظر عن مدى صحة هذه المعلومات، لكن من المؤكد أن عودة نوكيا (من خلال علامتها التجارية على الأقل) قد اقترب كثيرًا.


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض