اسباب وطرق علاج الزغطة "الفواق"

http://allmobilephoneprices.blogspot.com/2015/10/blog-post_21.html
الفواق او الحازوقة أو البوفهان هي عبارة عن انقباضات سريعة او ارتجافات لا إرادية تصيب الحجاب الحاجز ، ينتج عنه صوت يعرف بالفواق ليس لها أي سبب تؤدي إلى تهيج الحجاب الحاجز و العصب الحاجز نتيجة للإضطرابات الأيضية بالجسم .
أسباب تلك المرض : في الأغلب تحدث الظاهرة نتيجة للإضطرابات الأيضية داخل الجسم نتيجة لتناول المشروبات الغازية و الكحل من اهم أسبابها :-
أولًا : جفاف السوائل بالجسم .
ثانيًا : الافراط في تناول المشروبات الكحولية و الغازية .
ثالثًا : البكاء لمدة طويلة او الضحك و الكلام لمدة طويلة .
رابعًا : تناول الطعام بسرعة .
خامسًا : الجوع و الصيام عن الطعام لفترات طويلة .
سادسًا : تناول طعام ساخن مع طعام بارد في نفس الوقت أو تناول طعام حار مع حلو في نفس الوقت او الإنتقال من الجو الدافئ إلى الجو البارد و العكس .
سابعًا : التدخين .
ثامنًا : نقص الفيتامينات الأساسية بالجسم منها فيتامين أ و فيتامين ب و فيتامين د .
تاسعًا : إلتهابات الحجاب الحاجز .
عاشرًا : نتيجة لمرض السكري او وجود قرحة بالمعدة .
الحادي عشر : التقيؤ المستمر و نقص الأوكسجين .
كيفية علاج الفواق :
بعض الاطباء يزعمون ان العلاجات المنزلية خرافة و ينصحون بالعلاج الدوائي و لكن هناك عدد من العلاجات الصحيحة التي تأخذ مسارًا علميًا قام عدد من المصابين بتلك الظاهرة تجريبة و لقى إستحسان كبير منها .
اولًا الأكل و الشرب : قم بشرب كوب من الماء بواسطة شفاطة مع سد الأذن لا أحد يعلم بالضبط كيفية تلك الطريقة و لكنها تبلع الفواق هي من الطرق الفعالة لدى الكبار و الصغار ، تأي ثمارها عند الصغار من اول مرة و لكن الكبار لابد من التكرار ، يمكن استخدام شفاطتين بدلًا من واحدة و شرب الماء بالشكل الطبيعي ، او الشرب دون استخدام اليد بوضع كوب الماء على كرسي و شرب ما استطعت منه عن طريق إمالة الكوب .
تناول الحلويات حيث أن ملء الفم بالحلويات يفيد في إختفاء الفواق يمكن عمل ذلك بملء ملعقة سكر و وضعها على مؤخرة اللسان في حالة الإستطاعة بعد ذلك ابد بمص نصف ليمونة يعمل الليمون على تحسين المزاج و تغير الطعم ، يمكن أيضًا استخدام ماء الخل شرب ملعقة صغيرة كل 10 ثواني حتى تزول الفواق .
يمكن أيضًا تناول ملعقة من الفول السوداني و تركها في الفم لمدة 10 ثواني من ثم البلع بدون مضغ حيث يعمل اللعاب على تكسير الزبدة يمكن استخدام النوتيللا او زبدة اللوز ، يمكن أيضًا تناول الملح ابتلاع خمس جرامات من الملح بمعلقة ماء .
ثانيًا عن طريق التنفس : البدء بالتنفس بعمق قدر الإستطاعة دون أن تترك الهواء يخرج مع المحافظة على قواعد السلامة ، يمكنك أيضًا التنفس من الفم حيث تبقى الفم مفتوحًا لعدة دقائق مع بقاء الشفتين مفتوحتين ، ابتلع الهواء كل ثانية سوف تزول الفواق خلال ثلاثة دقائق ، مع عدم إرتداء ملابس ضيقة عند منطقة الصدر خصوصًا للنساء ارتداء حمالة صدر مريحة غير ضيقة .
محاولة فرد الحجاب الحاجز حيث تبدأ يأخذ شهيق ببطء بإتجاه المعدة و الحجاب الحاجز من ثم حبس النفس لمدة 30 ثانية ثم إخراجة بالتدريج ، يمكنك أيضًا إستخدام اللسان و الأذنين في أخذ الشهيق و الزفير .
ثالثًا التحكم في المكان : جرب التحكم في المكان الذي تجلس به او وضعية أخرى مثل وضعية رائد الفضاء او السعال و محاولة التجشؤ مع الإبتعاد عن تدفق الماء في رقبتك ، يمكن الإستعانة بصديق للضرب على الظهر حتى تذهب الفواق ثم شرب كمية من الماء و لا تبلعها بل اتركها بالفم و أدر رأسك للحلف ثم ابلعها .
 http://allmobilephoneprices.blogspot.com/2015/10/blog-post_21.html

في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض