علاج سكر الحمل بدون ادوية

يعد سكر الحمل الداء الأكثر شيوعًا من بين أنواع مرض السكري الثلاث ، يظهر لدي النساء الحوامل في غالبية الحالات يتطور معهم لسكر من النوع الثاني و يؤثر على الحمل تأثيرًا بالغًا على صحة الجنين يظهر الحمل في أغلب الحالات في الثلث الثالث من الحمل بسبب انخفاض نسبة السكري بالدم تكون الأعراض ضئيلة جدًا بالنسبة للأم في البداية و لكن عند حدوث المضاعفات تكون سيئة جدًا تصل إلى موت الجنين لقدر الله أو الإجهاض ، في كل الأحوال أعراض سكر الحمل لا يمكن أبدًا تجاهلها نظرًا لخطورتها على صحة كلًا من الجنين و الأم .
يكون سبب السكر ان مستقبلات الأنسولين في الجسم لا تعمل بالشكل الصحيح فتبدأ نسبة السكر في الدم بالزيادة الضخمة ، هناك إحصائية تقول أن الأطفال الذين ولدوا من أمهات تعاني من السكر دون علاج كان لديهم سمنة تضاعفت معهم لسمنة مفرطة بالإضافة إلى عددًا من المشاكل الصحية الأخرى ، بشكل عام لا يوجد علاج رسمي لسكر الحمل يمكن العلاج في النظام الغذائي أو ممارسة الرياضة بعض الناس تبتعد على الأنسولين خوفًا على صحة الجنين و تلجأ إلى العلاجات قبل ظهور المرض نفسة ، الاعتناء بصحة الام في بداية الحمل من غذاء صحي مناسب لانه سوف يجنبها حدوث السكري .
علاجات سكر الحمل المنزلية :
البعد عن السكر : يرتبط ظهور السكري عمومًا بإتباع الانظمة الغذائية الغنية بالسكري و الدهون ، فيبدأ بإضعاف مستقبلات الأنسولين لذلك تكون احدى الطرق للحماية من السكري هو التقليل من تناول السكر اثناء الحمل خصوصًا أن الجسم لا يعمل بنفس كفاءته المعتاد عليها ، في حال الاصابة بالسكري هناك بدائل تعوض السكر خصوصًا أن الجسم يحتاج إلى نسبة عالية من السكريات المعقدة  يوجد تلك النوع في سكر الفاكهة بعيدًا عن السكر الابيض المصنع و نبات Stevia و نبات agave nectar يساعد على إمداد الجسم بالسكر الذي يحتاجة و لا يضاعف السكر بالدم .
الكربوهيدات : ليست كل الكربوهيدات متساوية هناك الكربوهيدات المعقدة التي تحتوي على قيمة عالية من السكر يصعب هضمها و تؤثر على تقلبات الأنسولين لذلك لو كنت حامل عليك البعد على الأطعمة المليء بالكربوهيدات المعقد لانه بعد فترة من الوقت يصعب التنبؤ بمستويات السكري يمكن فقط الانتباه إلى الحمية الغذائية بالخضروات و الفاكهة و الحليب و البعد على الكربوهيدات الفارغة مثل الخبز الابيض و الأرز الابيض لانها فقط تمنع عمل مستقبلات الانسولين بشكل جيد مما يترتب علية ظهور السكري خصوصًا في حالات السن الكبير .
البروتين : البروتين يساعد على تحطيم الكربوهيدات إلى أجزاء سهلة الهضم و مفيدة للجسم لذلك ينصح الأم الحامل بتناول طعامها على هيئة وجبات صغيرة من الكربوهيدات البسيطة و البروتين على مدار اليوم لتسهيل من عملية الهضم و كبح الاستخدام المبالغ للأنسولين في حال تناول الكربوهيدات وحدها .
عشب القتاد : من العلاجات المنزلية العشبية لمرض السكري يستخدم على نطاق واسع في الطب التقليدي يقلل من اعراض سكر الحمل بالإضافة إلى انه ليس له اثار جانبية على الحمل و لا يتسبب بالحساسية . 
فيتامين سي : يرتبط نقص فيتامين سي إرتباطًا مباشرًا بسكر الحمل حيث أظهرت نتائج بعض الأبحاث أن النساء الذين يتناولون فيتامين سي بانتظام لا يتعرضون لسكر الحمل خصوصًا أثناء فترة الحمل و بدايته .
فيتامين د : يساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية يمكن الحصول عليه من عيش الغراب أو اسماك السلمون و هي مناسبة جدًا للحامل يساعد فيتامين د على تحفيز البكتيريا المفيدة بالأمعاء لذلك هو امر مفيد للحمل لتخلص من الامساك أو اضطرابات القناة الهضمية بالإضافة إلى الحماية ضد السكري .



في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض