طريقة تركيب الاظافر الصناعية

الاظافر الصناعية أحيانًا و بخاصة في المناسبات قد نحتاج الى إستخدام الاظافر الصناعية كوسيلة او كآداة من أدوات التجميل فهى تعطي لليد و الأصابع شكل راقي و بخاصة عندما تكون مناسبة لحجم اليد و الأظافر الطبيعية و من نوعية جيدة .
ما هى مميزات و عيوب الاظافر الصناعية ؟
اولا: مميزاتها : –
1- ألوانها متعددة و متجددة .
2- تحجب الاظافر الطبيعية الضعيفة و المقصفة .
3- لا تنكسر بسهولة .
4- يمنع من تضعها من عادة سيئة و هى قضم الاظافر .
5- طلاء الاظافر يدوم معها فترات أطول .
ثانيا: عيوبها :
1- المادة اللاصق التي تستخدم في لصق الاظافر قد تسبب ردات فعل من الحساسية لبعض النساء .
2- عند وضعها و إزالتها بشكل غير صحيح فإن ذلك قد يؤدي الى ضمور في حجم الظفر الطبيعي .
3- عند إستخدامها فإن الإصابة بالعدوى البكتيرية او الفطرية إحتمالاتها ليست بالقليلة .
4- يجب صيانتها بشكل مستمر مما يمثل عبء مادي .
انواع الاظافر الصناعية .
1- اظافر الأكرليك ، مصنعة من سائل المونيمر و بودرة البوليمر و هى الأكثر شيوعًا في الإستخدام نظرًا لقوتها و دوامها و رخص ثمنها .
2- اظافر الجيل ، و هى تصنع من جيل الاكرليك و تعطي مظهرًا قريبًا للاظافر الطبيعية و لكنها مكلفة حيث أن تثبيتها يحتاج الى تعريض الاظافر الى الأشعة الفوق بنفسجية .
3- اظافر شمسية ، تشبه الى حد كبير في مظهرها اظافر الاكرليك و لكن يتم تصنيعها من مواد مختلفة و لا يتغير لونها عند التعرض للشمس .
4- اظافر مغلفة للظفر الطبيعي ، و هى تصنع من الحرير او الألياف الزجاجية او الورق او الكتان و لكنها تتشقق بسرعة و لا تدوم كثيرًا .
كيف تقومي بتركيب الاظافر الصناعية ؟
1- إختاري الحجم المناسب من الاظافر الصناعية بحيث يكون مناسب لحجم الاظافر الطبيعية و رتيبي الأظافر حسب الأحجام و حسب ترتيب وضعها على الاظافر الطبيعية و إذا كان الظفر غير مناسب قومي ببرده حتى تحصلي على الحجم المناسب .
2- تنظيف الاظافر الطبيعية من آثار الطلاء القديم ان وجد بمزيل طلاء الاظافر و تقليمها و تسويتها و إزالة خلايا الجلد الميتة على الأجناب و للتسهيل للقيام بعملية الإزالة قومي بنقع اظافرك في الماء الدافئ لمدة خمس دقائق .3- اختاري الصمغ او المادة اللاصقة بحيث تكون مناسبة و من نوعية جيدة حتى لا تؤثر على الاظافر الطبيعية بالسلب , و اما تقومي بفردها على الظفر الصناعي او على الظفر الطبيعي بحيث يتم فردها بشكل متساوي .
4- الآن قومى بوضع الظفر الصناعي على الاظافر الطبيعية و ثبتيه بشكل جيد و قومي بالضغط عليه لمدة ثلاث او أربع ثواني لضمان إلتصاقه بالظفر الطبيعي .
5- اذا رأيتى ان طول الظفر اكبر من اللازم بآداة قص الاظافر قصي حتى تحصلي على الطول المطلوب ثم ابردي لتسوية و تنعيم طرف الظفر .
6- بعد الانتهاء من التركيب قومي بغسل يديكي و نشفيها جيدًا ثم ضعي بعض الكريم المرطب .
7- ان كنتي قد اخترتي ظفر غير ملون تستطيعي وضع الطلاء الذي تريدين اما ان كنتي قد اخترتي اظافر ملونة و مرسومة فقط قومي بطلاؤها بطلاء أظافر شفاف للمحافظة على اللون .
عند إزالة الأظافر الصناعية لا تزيليها بقوة او بعنف فإن ذلك يؤثر بالسلب على الأظافر الطبيعية و قد يصيبها بالتلف لذا فعند ازالة الاظافر قومي بنقعها في الماء الساخن لمدة عشر دقائق مما يساعد على تسييح الغراء , ثم هات مبرد الأظار و إدفعي الظفر من أسفل الى أعلى و عند تخلخله قومي بهدؤ بإدخال المبرد بين الظفر الطبيعي و الظفر الصناعي لفكهما عن بعض و أزيليه , ثم بالمبرد قومي ببرد سطح الظفر الطبيعي للتخلص من الغراء الملتصق به و تنظيفه , ثم قومي بنقعه في ماء دافئ لخمس او عشر دقائق أخري , ثم قومي بدهن الأظافر بالزيت المخصص لها او بزيت الزيتون او زيت اللوز من جميع الجوانب للمساعدة على تغذية الاظافر مع عمل مساج خفيف حول الاظافر بطرف اليد 


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض