٦ استخدامات خاطئة لهاتفك "التاتش" تدمر شاشته

على الرغم من التقدم التكنولوجي الكبير، والذي سيطر على كل أسواق الهواتف المحمولة، وعلى الرغم من التقنيات والخدمات الرائعة التي أصبحت متوفرة على الهواتف الذكية، إلا أن هناك بعض العادات الخاطئة التي نقوم بها وتؤدي لتلف هواتفنا الذكية، نتيجة سوء الاستخدام.

بعض العادات الخاطئة التي تؤدي إلى تلف شاشة الهاتف:

1- عدم استخدام جراب للهاتف:

قد يكون هذا الأمر ليس محببا للكثير من الأشخاص، ولكن في الحقيقة أصبحت الهواتف المحمولة أكثر عرضة للكسر والتلف، فوضع الهاتف في جراب يحافظ عليه بشكل كبير جدا، ويحميه كذلك من الصدمات.

كما أن وضعه في جراب يكون مقاوما للماء، يحافظ عليه كذلك من التعرض للماء، الذي يسبب الكثير من التلف للهاتف.
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgdQycpt7qEnfD3tudav5D6FgD-jhly74C4Ng-HDTLal9irqabXpjD50tzL7_4qe4YMdR6F98dbwdur5TCYU0lb_MnCVW3zURxMsuqFYxP2_ScStXPAkFEqmvx35_J4_p673FfoSeseGKuN/s1600/561340017_002.jpg

2-عدم استخدم واقي الشاشة:

لا يوجد شيء يساعد على حماية الهاتف مع الجراب سوي حامي أو واقي الشاشة، حيث إنه يحمي الشاشة من التكسير والتلف إذا تعرض الهاتف للسقوط.
http://iphoneislam.com/wp-content/uploads/2015/06/Halo-Back-03.jpg?dfc163

3- اصطحاب موبايلك على الشاطئ:

دائما ما نحب أن نلتقط الصور خصوصا السيلفي على الشاطئ، ولذلك فإننا نصطحب موبايلاتنا معنا، ولكن في الحقيقة فإن الشاطئ يتسبب في تلف الموبايل، وخصوصا الشاشة وإن لم يحدث التلف نتيجة للمياه المتواجدة في كل مكان حولك، فإنه سوف يتلف بسبب الرمال، ولذلك احرص على عدم استخدام الكاميرا على الشاطئ.


4- اصطحاب الموبايل إلى الحمام:

إن اصطحابك للموبايل داخل دورة المياه قد يعرضه للوقوع على الأرض أو الوقوع في الماء، وفي كلتا الحالتين سوف يتلف الموبايل.


5- وضع الموبايل بنفس الجيب الذي تضع به المفاتيح:

إن وضع المفاتيح مع الموبايل في نفس الجيب يؤدي إلى تلف الشاشة، وعمل خدوش بها، إن لم يتسبب في كسرها خصوصا مع كثرة الحركة، فلا تضع الموبايل مع المفاتيح مطلقا لتحافظ على سلامة الشاشة وسلامة الهاتف ككل.


6- استخدام الأجهزة بأيد متسخة:

ولتعلم خطورة هذه العادة وما يمكنها أن تسبب من مشاكل صحية، تفيد العديد من الدراسات أن الهواتف المحمولة تحمل وسطيًا عدد أكبر بكثير من الجراثيم والبكتيريا التي تحملها الحمامات.

لذلك قم بتنظيف أجهزتك يوميًا، مسحة خفيفة بقطعة قماش نظيفة كفيلة بأن تبعد عنك ملايين الجراثيم، لكن انتبه إلى المواد المستخدمة ولا تكن قاسيًا على شاشة جهازك اللمسية، أوعندما تأكل شيئًا لا داعي لأن يأكل هاتفك معك.
 http://cdn2.pcpro.co.uk/sites/pcpro/files/styles/insert_main_wide_image/public/5/55//dsc_4428honor_holly.jpg?itok=a4KuujkM

في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض