افضل واجمل الاماكن الترفيهية في الرياض لقضاء الاجازة

مدينة الرياض او العاصمة الجميلة للمملكة العربية السعودية ، تُعد من اجمل المدن التي تمتلئ بالاماكن الراقية والترفيهية التي تجد فيها ما تحتاجه ، وبعد ان انتهى طلاب المملكة من اداء امتحاناتهم ، نود ان نقدم لهم مجموعة من افضل الاماكن التي يمكن زيارتها في الرياض لمزيد من الترفيه وقضاء اجازة سعيدة .
افضل الاماكن الترفيهية في الرياض لقضاء اجازة ممتعة
1◄ برج المملكة : في اوائل انشاءه كان يعتبر اكبر واعلى المباني في الشرق الاوسط ، برج المملكة هو اكبر مركز تسوق تجاري في الرياض ، وبرج للمكاتب بارتفاع 300 متر يتكون من ثلاثة طوابق مقسمة ويحتوي على كل ما تتخيله من وسائل الترفيه والمرح ، العنوان هو وسط مدينة الرياض حي العليا .
2◄ برج الفيصلية : من ابرز الاماكن واشهرها في الرياض ، ومن اهم المعالم السياحية ايضاً ، يصل ارتفاع البرج الى 266 متر ، وقد تم تصميمه بشكل هرمي مقوس ، وفي نهايته كرة زجاجية انيقة ، حاز البرج على المركز الاربعين من ضمن اطول مباني العالم ، يحتوي على العديد من الاسواق التجارية ومكاتب الاعمال المختلفة بالاضافة الى عدد من الفنادق الفاخرة ، العنوان  طريق العليا العام ، حي العليا.
 3◄ حديقة الحيوان : من افضل اماكن الترفيه في المدينة على الاطلاق ، تحتوي على العديد من وسائل التسلية والترفيه للكبار والصغار ، تحتوي ايضا على العديد من المطاعم والمحلات التسويقية والهدايا ، عنوانها في شارع الاحساء ، حي الملز .
4◄ لام جاليري للفنون : من اشهر المعارض الفنية التي تعرض اعمال فنية لفنانين مختلفين ، هدفها تعزيز الثقافة العربية والقيم السعودية من خلال الفن ، تتبنى اعمال كثيرة للفنانين لنشر اعمالهم وتشجيعهم ، العنوان شارع العروية في الرياض.
 5◄ العُثيم مول : المول التجاري الشهير ، والذي يتخصص في مجال الادارة والتسويق والتخطيط ايضاً للمجمعات التجارية المختلفة ، وهى شركة استثمارية كبرى موقعها فريد ومن السهل الوصول اليها ، عنوانها  تقاطع شارع خريص مع شارع حسان بن ثابت .
 ◄ مركز الحياة التجاري : المركز الذي يحتوي على كل ما تريده ، ستجد فيه اكبر المحلات التي تمتلئ بالماركات العالمية الشهيرة ، بالاضافة الى محلات الهدايا التذكارية ، بالطبع يوجد بها العديد من المطاعم والمقاهي ، ستجد هناك متعة التسوق والترفيه بين اكثر من 400 محل متنوع ، عنوانها شارع الملك عبد العزيز ، حي الملك فهد .
 7◄ متاجر كارفور : من اكبر المتاجر الموجودة في الرياض ، والتي تتميز بتنوع المنتجات المعروضة واتاحتها بأقل الاسعار ، يمكنك التسوق والتجول بين اكثر من 100 الف منتج ، ما بين الاطعمة الجاهزة والاسماك والملابس والادوات المنزلية وغيرها من مئات المنتجات ، العنوان طريق خريص في اسواق الخيمة .
 8◄ خريص مول : المول التجاري الكبير ، والذي اشتهر بتخصصه في الملابس بجميع الاشكال والجنسيات العالمية ، يضم المول اكثر من مائة متجر مختلف ما بين محلات المجوهرات والهدايا والاحذية ، كما يوجد العديد من المطاعم التي تعمل على مدار الـ 24 ساعة ، كما يوجد ايضا ملاهي للاطفال لمزيد من الترفيه والتسلية ، العنوان طريق خريص ، مخرج رقم 28 ، الاندلس .
 9◄ مركز غرناطة : من افضل المراكز التجارية بالرياض ، يحتوي على اكثر من 30 مطعم ومقهى متميزين ، ويضم 16 بوابة للدخول والخروج من جميع الاتجاهات الخاصة بالمركز  ، يضم عدد من المحلات التجارية العالمية والمحلية والشعبية ايضاً ، العنوان شارع الإمام عبدالله بن سعود بن عبد العزيز، حي الشهداء.
 10◄ مركز سينتريا التجاري : يُعتبر اصغر المراكز التجارية في الرياض ، ولكنه يضم عدد من المحلات التجارية ذات الماركات العالمية ، مثل ديور وجوتشي وشانيل بالاضافة الى الماركات المحلية مثل قفطان ، المركز له تصميم مميز ومريح لمن يذهب اليه ، العنوان شارع العليا بالرياض .

في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض