افضل المشاريع الصغيرة المربحة في السعودية

يعاني الشباب حديثي التخرج او المقبلين على الزواج ، من قلة الدخل المادي ، وعدم توافر العمل كما كانوا يخططون ، فأصبحت مطالب المعيشة تقترب من الصعوبة ، في حين ان اي شخص يتمنى ان يكون صاحب اعمال يحبها ومن الاغنياء ، ولكن لكي تصل الى هذا الحلم لا بد من التعب والاصرار والعزيمة ، لابد من مواجهة صعوبات الحياة وقسوتها ، لابد من التحمل والصبر والثقة في الله لان الله قال في كتابه العزيز ( إن الله لا يضيع اجر من احسن عملاً ) ، لذلك نقدم لكم بعض الافكار الجديدة لمشاريع صغيرة لا تحتاج الى رأس مال كبير ، يمكنها ان تكون خير معين لك ، حتى تستطيع الوقوف والنهوض والوصول الى ما تطمح .
افضل المشاريع الصغيرة المربحة في السعودية
1◄ الدجاج المبرد والمجمد والبيض : المشروع عبارة عن  متجر لبيع الدجاج المجمد ، والبيض فهما من اكثر الاشياء التي يتزايد الطلب عليهم يومياً ، اختر المكان المناسب في الطرق الرئيسية او الاحياء التجارية ، تحتاج الى عامل واحد مسئول ودورته سريعة جداً في المال .
2◄ مياه معدنية ومشروبات غازية : متجر مخصص لبيع المياة الصحية بمختلف احجامها وانواعها ، بالاضافة الى ثلاجات المشروبات الغازية بجميع انواعها ، كما يمكنك مع الوقت اضافة خدمة التوصيل الى المنازل ، تحتاج الى عامل واحد فقط ودورتها سريعة في المال .
3◄ أثاث مستعمل : يمكنك استئجار متجر او مكان مناسب لعرض فيه الاثاث والمكاتب ويمكنك اضافة الاجهزة الكهربائية المستعملة ، ولكن اولا تقوم باجراءات الصيانة الضرورية لكل نوع ، وتقوم بعرضها للبيع ، يمكنك الحصول على هذه الانواع المستعملة من المزادات العلنية او الشركات الخاصة التي تقوم بعرضها بشكل مباشر ، تحتاج الى 2 او 3 من العمالة ، ودورة المال فيها متوسطة وقد تكون بطيئة قليلاً .
4◄ مركز صيانة الاجهزة الالكترونية : تحتاج الى بعض الخيرة بمختلف الاجهزة الالكترونية من تليفونات محمولة والكمبيوتر والآيفون والآيباد وغيرها من الاجهزة الالكترونية ، المشروع مهم جداً ولكن يحتاج الى خبرة جيدة لكسب الزبائن وتكوين ثقة جيدة ، دورة المال سريعة ، تحتاج من 2 الى 3 من العمالة .
5◄ اجهزة الكترونية وكهربائية : اختيار موقع مناسب وبيع التليفونات والراديو والتلفزيونات ، والاجهزة الالكترونية الصغيرة ، و يمكنك التوسع مع الوقت ليصبح متجر لبيع الاجهزة الكهربائية الاخرى من غسالات وثلاجات وبوتاجازات ، وغيرها من الاجهزة التي تحتل اهمية كبرى ، دورة المال سريعة الى متوسطة ، العمالى المطلوبة من 2 الى 3 فقط .
6◄ الاسماك والطيور الزينة : يجب ان تضع في اعتبارك ان هذا المشروع يحتاج الى مكان جيد التهوية ، ويكون مُكيف وانك ستقوم بالتنظيف يومياً والتعقيم بشكل دوري ، وان تعرض الاسماك والطيور في الاقفاص الحديثة لشد الانتباه ، يمكنك اضافة بيع المواد الغذائية والاقفاص وغيرها من مستلزمات الطيور والاسماك .
7◄ تأجير المعدات : مشروع رائع جداً ، فهو متعدد المجالات وبداية برأس مال صغير ويحقق العديد من الربح ، على حسب المكان واحتياجاته ومستواه المادي ، يمكنك مثلا تأجير الحفارات والتركتورات ، وقد يصل الربح الى ملايين الريالات في وقت قصير جداً على حسب دقة الاختيار والدراسة الجيدة قبل البداية .
8◄ تنجيد الاثاث وتجديده : قد يكون النشاط متنقل اي تذهب الى مختلف الاماكن التي تحتاج الى التنجيد او بامكانك اختيار موقع مناسب بحيث يتم نقل الاثاث اليك لتنجيده وتجديده ، يحتاج الى خبرة ومتابعة لاحدث الخامات واتجاهات الموضة التي تجذب الجميع .
9◄ خياط ملابس رجالي : يحتاج خبرة جيدة والتزام في المواعيد والصبر حتى الحصول على ثقة من حولك ، لا تنسى ايضا ان تكون متابع لاحدث التشكيلات والاقمشة والتصميمات في الملابس واشكالها ، يحتاج وقت قليلاً لكنه مربح جداً .
10◄ مراكز الصيانة : هذا المشروع مفتوح حسب خبراتك ، قد يكون صيانة اجهزة الكترونية ، وقد يكون صيانة للمجوهرات ولحام الذهب ، قد يكون ايضاً لحام دراجات سواء عادية او بخارية ، صيانة سيارات ، حاسب آلي وطابعات او اسلحة او ساعات او اقفال المفاتيح ، حسب ما تشاء يمكنك الاختيار بين العديد مما سبق او غيرهم ولكن عليك التأكد من خبرتك الجيدة في المجال واختيار المكان المناسب .
جميع ماسبق هي افكار تجميعية لافضل المشاريع المربحة ، والتي لا تحتاج الى رأس مال كبير ، تحتاج فقط من 10000 الى 50000 ريال للبداية ، وسيكون الربح مُضاعف مع قليل من الصبر والارادة والمثابرة .

في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض