إمساكية رمضان 2015 تحميل تطبيق Ramadan 2015 لأجهزة أندرويد وآيفون

شهر رمضان المبارك، وفي هذا الشهر يحتاج المستخدم بالتأكيد إلى إمساكية (تقويم) تُظهر وقتي الإمساك والإفطار، وذلك بحسب الدولة التي يتواجد بها، وعن طريق جهازه الذي يعمل بنظام أندرويد أو iOS.
وتطبيق Ramadan 2015 يُتيح ذلك ببساطة، فهو تطبيق مخصص لشهر رمضان المبارك لعام 1436 هجري، والذي يتيح إمكانية اختيار مكان تواجد المستخدم من بين 251 دولة حول العالم، مع إمكانية تحديد المدينة بشكلٍ تلقائي.
علماً بأن المحكمة العليا السعودية أعلنت أن الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك.
وبدورها، أكدت كل من الكويت والأردن ومصر وفلسطين أن الخميس هو أول أيام شهر رمضان المبارك، وذلك بعد تعذر رؤية الهلال الثلاثاء.
وقالت دار الإفتاء المصرية إن يوم الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان، وإن الخميس هو الأول من شهر رمضان للعام الهجري 1436.
وأوضح الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية المصرية، في بيان له مساء الثلاثاء، خلال احتفال رسمي أقامته الدار، أن اللجان الشرعية والعلمية لدار الإفتاء استطلعت بعد غروب شمس يوم الثلاثاء هلال شهر رمضان، ولم يتبين لها هلال الشهر الكريم، وهو ما يوافق الرؤية الفلكية، وعليه فإن الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان، وأن الخميس هو الأول من شهر رمضان للعام الهجري الحالي.
وبدوره، أعلن الشيخ محمد حسين، مفتي القدس والديار المقدسة، أن الأربعاء مكمل لشهر شعبان، أما شهر رمضان فيبدأ الخميس.
إمساكية رمضان 2015 .. من جهته، أعلن رئيس الوقف السنّي في بغداد “أن اليوم الأربعاء سيكون مكملا لشهر شعبان على أن يكون الخميس المقبل أول أيام شهر رمضان”.
وأضاف الشيخ محمود الصميدعي، في بيان ألقاه خلال مؤتمر صحافي في جامع أبو حنيفة النعمان بمنطقة الأعظمية ببغداد “اجتمعت نخبة فاضلة من أهل الاختصاص والفلك في جامع أبو حنيفة بعد صلاة المغرب بعد ليلة الأربعاء حول ثبوت الرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان المبارك”، مشيرا لتوصلهم إلى أن “يوم الخميس أول أيام رمضان”.
فيما دعت المراجع الدينية في محافظة النجف، المسلمين في العراق ودول العالم لمراقبة هلال غرة شهر رمضان مساء اليوم الأربعاء، لتحديد اليوم الأول من الشهر الفضيل.

إمساكية رمضان 2015

إمساكية رمضان 2015
إمساكية رمضان 2015 .. ويقدم التطبيق نظام تنبيهات صوتية لأوقات السحر والإفطار، وكذلك تنبيه خاص بزكاة الفطر، وتنبيهات خاصة بجميع أوقات الصلاوات، وهو متوفّر على متجر جوجل بلاي لأجهزة أندرويد أو متجر آبل للتطبيقات لأجهزة iOS.




في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض