قائمة أكبر 10 مُصنّعين للهواتف الذكية في العالم 2015

 سوق الهواتف الذكية هو سوق ديناميكي ومُتغيّر بشكل كبير، هو سوقٌ لا يرحم ولا يُميّز بين كبيرٍ أو صغير. هذا ما يُثبته لنا السّوق منذ عشر سنوات وحتى الآن، حيث يتغيّر اللاعبون الكبار باستمرار.
وبحسب دراسة أخيرة نشرها المُحلل Tomi Ahonen المعروف بدراساته وأرقامه الدقيقة المُتعلقة في سوق الهواتف الذكية، فإن قائمة أكبر 10 شركات مُصنّعة للهواتف الذكية شهدت خروج كل من سوني ومايكروسوفت، واحتلّتها بشكل شبه كامل الشركات الآسيوية، وذلك بحسب أرقام الربع الأول من العام.
فيما يلي قائمة أكبر 10 شركات للهواتف الذكية، مع الحصّة السوقية لكل شركة من هذه الشركات:
  1. Samsung: 24.3%
  2. Apple: 17.9%
  3. Lenovo: 5.5%
  4. Huawei: 5.1%
  5. LG: 4.5%
  6. Xiaomi: 4.4%
  7. ZTE: 3.5%
  8. Coolpad/Yulong: 3.4%
  9. TCL/Alcatel:  2.8%
  10. Vivo: 2.7%
ما عدا آبل، فإن جميع الشركات في هذه القائمة هي شركات آسيوية، و 7 منها هي صينية. ونوّهت الدراسة بأن مبيعات لينوفو تتضمن كذلك مبيعات موتورولا التي أصبحت جزءًا من لينوفو.
إن كنت تستغرب وجود شركات لم تسمع باسمها ضمن قائمة أكبر 10 شركات للهواتف الذكية، فالسبب هو أن هذه الشركات شهيرة في الصين فقط، لكن رغم ذلك فإن مبيعاتها في ذلك السوق الهائل تتجاوز المبيعات العالمية لشركات أُخرى.
ما رأيك بخروج شركات ذات أسماء كبيرة مثل سوني ومايكروسوفت من قائمة أكبر 10 مُصنّعين للهواتف الذكية؟ ما سبب هذا التراجع؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض