مميزات وعيوب الاتصال المجاني لـ واتس آب طريقة تفعيل خاصية المكالمات المجانية WhatsApp

تخطى مستخدمو تطبيق الدردشة الفورية "واتس آب"، حاجز الـ700 مليون مستخدم بزيادة 40% خلال التسعة شهور الماضية.
وتعد إضافة خاصية الاتصال المجاني التي فاجأ بها التطبيق أصحاب هواتف الأندرويد، طريقا لإقبال المزيد من العملاء على تحميل التطبيق.

الفيديو التالي يوضح طريقة تفعيل خاصية المكالمات

يعرض موقع و يكيموبايل من خلال التقرير التالي رصد أهم مزايا وعيوب الخاصية الجديدة التي أطلقتها واتس آب أمس.

1- توفير المال في إجراء المكالمات

1- توفير المال في
تعد إضافة خاصية الاتصال في التطبيق ميزة كبيرة وتحمل راحة أكبر لمستخدمى التطبيق حيث يمكنهم إجراء المكالمات فقط من خلال اتصال الإنترنت دون عناء تكلفة المكالمات من الاتصال.

2- الأمان

2- الأمان
تعد إضافة خاصية المكالمات في واتس أب والذي اشتراه موقع "فيس بوك" بنحو 19 مليار دولار صفعة كبيرة لتطبيق فايبر خاصة وأن الأخير تداولت العديد من وسائل الإعلام تجسسه على المواطنين واختراق خصوصيتهم، ويعد اختراق الواتس لخصوصية مستخدميه ليس شائعا بنسبة كبيرة إلا أن الأيام القادمة ربما ستثبت مدى احترامه لخصوصية العملاء.

3- مفاجأة العملاء

3- مفاجأة العملاء
وفاجأ التطبيق والذي يرسل من خلاله 30 مليار رسالة كافة مستخدمى الأندرويد بإمكانية إجراء المكالمات لم يتم الإعلان عن الخدمة قبلها.

4- محاربة شركات الاتصال لصالح المستخدم

4- محاربة شركات الاتصال
الجميع يعلم تكلفة سعر الدقيقية للاتصال الدولى حيث أن تكلفتها مرتفعة، إلا أنه مع واتس أب يمكنك الاتصال لأى مكان في العالم مجانا. 

5- شريحة واتس

5- شريحة واتس
أعلنت شركة “زيروموبايل” الإيطالية عن شريحة اتصالات خاصة بـ واتس اب، تحت اسم WhatSim، تعمل في 150 دولة حول العالم.

وتتيح شريحة اتصالات WhatSim استخدام كافة مميزات برنامج “واتساب” سواء الرسائل النصية أو مقاطع الصوت القصيرة أو تبادل الصور أو الفيديو دون الحاجة للاتصال بالإنترنت عبر شبكات الاتصالات المحلية أو شبكات “واي فاي”.

ثانيا: العيوب

1- إتاحته للأندرويد فقط

1- إتاحته للأندرويد

الشركة أرادت مغازلة القطاع الأكبر من مستخدمى الهواتف الذكية وهم مستخدمو نظام الأندرويد وحيث يتجاوز عددهم مليار مستخدم حول العالم، حسب آخر الإحصائيات. 

2- اشتراط الدعوة

2- اشتراط الدعوة
اشترط واتس أب لإجراء المكالمات الصوتية أن يتم إرسال دعوة لك من صديق عبر الاتصال وهو ما يصعب الوصول إلى الخدمة بدلا من جعلها تعمل أتوماتيكيا.


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض