مقارنة بين HTC one M8 و HTC one M9

 مع نزول هاتف HTC وَن M9 السوق المصري ،قررنا فى موقع ويكيموبايل أن نقدم لكم مقارنة سريعة بينه و بين الموديل السابق له و هو هاتف HTC وَن M8.

التشابهات

 عند النظر أول لهاتفي HTC وَن M9 و وَن M8 سوف تلاحظ التشابه الكبير في تصميمها ، فكلاهما يأتي بهيكل معدني و شاشة 5 بوصة LCD بجودة FHD بدقة 1080x1920 و كثافة 441 بيكسل في البوصة ، بالأضافة للسماعات الخارجية التي توجد أعلى و أسفل الشاشة في الهاتفين، و بجانب التصميم و الشاشة لا توجد تشابهات أخرى بين الهاتفين .

الأختلافات

تبدأ الأختلافات بين الهاتفين في وزنهم و سمكهم ، حيث يأتي الوَن M9 بوزن أخف و سمك أقل من الوَن M8، كما قامت HTC ببعض التعديلات على مكان زر التشغيل وشكل أزرار التحكم في الصوت .

يتفوق الوَن M9 بشكل كبير على الوَن M8 في الأداء و الإمكانيات، حيث يأتي الوَن M9 بأحدث و أقوى معالج ثماني النواة من كوالكم و هو Snapdragon 810 ، كما يأتي بـ3 جيجابايت رام LPDDR4 بينما يأتي الوَن M8 مزود بمعالج رباعي النواة من كوالكم Snapdragon 801 و 2 جيجابايت رام LPDDR3، كما يأتي الوَن M9 بنظام أندرويد 5 lollipop و مزود بواجهة HTC Sense 7 و هي أحدث نسخة لواجهة HTC المشهورة، بينما يأتي الوَن M8 بنسخة 6 من واجهة HTC Sense.

تتفوق كاميرا الوَن M9 على كاميرا هاتف الوَن M8 ، حيث يأتي الوَن M9 بكاميرا 20.7 ميجابكسل بفتحة عدسة واسعة f/2.2 و مزودة بفلاش مزدوج ، بينما يأتي الوَن M8 بكاميرا مزدوجة 4 ميجابكسل بتقنية الـUltrapixel ، أما عن الكاميرا الأمامية ، فيأتي الوَن M9 بكاميرا أمامية 4 ميجابكسل بتقنية الـUltrapixel بينما يأتي الوَن M8 بكاميرا أمامية 5 ميجابكسل.
m8-vs-m9

الأسعار

هناك أختلاف واضح في السعر بين الهاتفين، فبينما تستطيع ان تجد هاتف HTC وَن M8 بسعر يبدأ من 5500 جنيه مصري.
 هاتف HTC وَن M9 بسعر يبدأ من 6000 جنيه مصري.

الخلاصة

 هناك تفوق واضح لمواصفات و كاميرا هاتف HTC وَن M9 على هاتف HTC وَن M8 ، و لكن إذا لا تهتم كثيراً بجودة الكاميرا ، فسيكون هاتف HTC وَن M8 مناسب، فإمكانياته قوية حتى و لو أقل من الـM9، كما أنه الأرخص بينهم.  و إذا كنت تبحث عن هاتف HTC أرخص و بكاميرا مميزة ، فعليك وضع هاتف HTC ديزاير Eye في أعتبارك.


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض