كيفية زيادة سرعة الانترنت

اصبح عالم الانترنت هو العالم الثاني الذي نعيش من خلاله , فقد اصبح الانترنت هو اسرع وسائل الاتصال والتواصل بين الناس , وكثير من الناس يقضون اوقاتا طويلة على شبكة الانترنت , وتختلف الاستخدمات من شخص الى اخر فهناك من يستخدمه كوسيلة اتصال وهناك من يستخدمه في البحث العلمي وأيضا من يستخدمه كوسيلة ترفيه وغيرها , ولذلك كل مستخدمي الانترنت يريدون ان يكون لديهم افضل واسرع اتصال بشبكة الانترنت , وعليه نقدم في هذا المقال خطوات وارشادات لتحسين وذيادة سرعة الاتصال بشبكة الانترنت دون الحاجة الى اجهزة او برامج تقوية للانترنت .
http://www.mymerhaba.com/en/images/4592.jpg
خطوات تحسين وزيادة سرعة الانترنت :
1- اولا يجب القيام بعمل فحص وصيانة لجهاز الكمبيوتر الذي يتم استخدام شبكة الانترنت به :
* عن طريق تثبيت برنامج مضاد للفيروسات (Antivirus) , حيث أن ان وجود فيوسات وملفات خبيثة احد اهم اسباب بطئ الانترنت .
* القيام بفحص المشغل (C) وجعل المساحة المتاحة لا تقل عن 10% من المساحة الكلية لمساحة الذاكرة
* حذف وازالة الملفات الغير هامة والتي تشغل مساحة تخزين بدون اهمية .
* القيام بتفريغ سلة مهملات الكمبيوتر (Recycle Bin) .
– القيام بفصل جهاز مشغل شبكة الانترنت المعروف بالراوتر (Router) واعادة تشغيله مرة اخرى .
2- في حالة اتصال أجهزة متعددة بخلاف الكمبيوتر نقوم بالتأكد من اتصالها بالانترنت وانها تعمل جيدا وليس عليه اي تحميل ملفات او برامج اثناء العمل على الكمبيوتر .
3- القيام بفحص ذاكرة التخزين على الكمبيوتر والتأكد من عدم تحميل ملفات مؤقتة , أو تحميل املفات أكثر من مرة خلال التصفح .
4- اصبحت اغلب اجهزة تشغيل الانترنت (Router) الان تعمل باللاسلكي , وعليه يجب التأكد انه لا يوجد اي نوع من التداخل بين الراوتر وجهاز الهاتف اللاسلكي أو الكاميرا اللاسلكية لان هذا يؤثر بالسلب على سرعة الاتصال بشبكة الانترنت .
5- الاتصال بالشركة المزودة لخدمة الانترنت فربما يكون هناك اعمال صيانة أو أن الخدمة الخاصة بك تحتاج لعمل تنشيط (Activate online service) من خلال الشركة .
6- يجب التأكد من امكانيات جهاز الكمبيوتر وسرعة تشغيله لأنه لا يمكن لسرعة الانترنت تجاوز سرعة تشغيل الكمبيوتر .
7- يجب ان يوقوم المستخدم بتطوير وتحديث جاهز تشغيل الانتر نت (Router) حيث ان هناك اجهزة لا يمكنها نقل أكثر من 10 ميجابايت لكل ثانية في حبن اصبح الان هناك اجهزة رواتر تقوم بنقل ما يقرب من 100 ميجابايت لكل ثانية .
8- القيام كل فترة بتغير كابل المودم النه يتعرض للسخونة اثناء التشغيل مما يتسبب في عدم الاتصال بالانترنت كما يجب وبالتالي تقل سرعة الاتصال بشبكة الانترنت .
9- هناك برامج تقوم تعمل تحديث تلقائي لنفسها وهذا يؤدي لسحب كمية كبيرة من شبكة تشغيل الانترنت , وعليه يجب التأاكد ان هذه البرامج تعمل بصورة جيدة ام انها تعرضت لنوع من الفيروسات او ما شابه .
10- من الممكن الضغط على الازرار (Ctrl-Alt-Delete) في خطوة واحدة بنفس الوقت ليتم فتح مدير المهام (Task Manager) حتى يتم غلق البرامج والعمليات التي يتم من خلالها سرقة الانترنت .
11- عند وجود اجهزة اخرى تعمل على نفس الشبكة يجب التاكد ان مستخدمها لايقوم بتشغيل برامج العاب او فيدبوهات أو يقوم بتحميل برامج لان هذا يضعف شبكة الانترنت .
12- في حال استخدام التزود بشبكة الانترنت الخاصة بالمستخدم عن طريق الاقمار الصناعية فأنها تتأثر بحالة وظروف الاحوال الجوية بالبرق والثلوج او الهواء والعواصف ,
 http://blog.initialstate.com/wp-content/uploads/2014/10/google-img.png


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض