مقارنة بين هاتف جلاكسي جراند برايم و لوميا 535

إن كنت تنوي شراء هاتفاً جديداً و تضع لذلك ميزانية محددة تتراوح بين 1200 و 1400 جنيهاً، فستجد امامك خيارات عدة. سنعرض عليك إثنين من أفضل الهواتف المتوفرة في السوق بهذا السعر تقريباً لتتعرف عليهما و تختار ما يناسبك.

التصميم

الهاتفان تقريباً بنفس الحجم لكن بمقاييس مختلفة و كلاهما يعتبر فابلت. أما من حيث الخامة و الشكل فإن الإتجاه الجديد لشكل أجهزة سامسونج يميل إلى الرفع لتكون أكثر راحة عند حمله بيد واحدة و تكون مصنوعة من البلاستيك. هاتف مايكروسوفت لوميا 535 مثله مثل بقية هواتف لوميا من حيث التصميم ولكن الغطاء الخلفي المصنوع من البولي كاربونيت قد تم إستبداله بآخر من البلاستيك اللامع.
http://4.bp.blogspot.com/-0M1BKoyFyQM/VRm_wqHsC0I/AAAAAAAAOoM/2KQYl_s6uD4/s1600/1.jpg

الأداء

لدينا هنا نظامي عمل مختلفين لتختار ما يناسبك منهما. يعمل هاتف لوميا 535 بنظام ويندوز فون 8.1 بينما يعمل هاتف جلاكسي جراند برايم بنظام أندرويد كيت كات 4.4.4.
من ناحية الإمكانيات، لنبدأ بهاتف سامسونج جراند برايم فهو مزود بواجهة مثل هاتف سامسونج جلاكسي S5 و بمعالج رباعي النواة 1.2 جيجاهيرتز، رام 1 جيجابايت مناسب للإستخدام العادي لكن قد يواجهك بعض التأخير عند القيام بأكثر من عمل في نفس الوقت. سعة الذاكرة الداخلية 8 جيجابايت فقط يأخذ منها نظام تخزين الملفات 3 جيجابايت مما يترك 5 جيجابايت فقط و يمكن زيادة السعة بإضافة كارت خارجي حتى 64 جيجابايت. البطارية 2600 ملي أمبير و من مميزات الهاتف أنه مزود بخاصية ألترا سيفينج مود لحفظ الطاقة فيمكنه العمل حتى 17 ساعة. يمكن للهاتف العمل على شبكات 2G,3G لكنه لن يعمل على شبكة 4G كما أنه مزود بخاصية الخطين.
يبدو مذهلاً أليس كذلك؟ لنستعرض هاتف لوميا 535 أيضاً. الهاتف مزود بمعالج رباعي النواة 1.2 جيجاهيرتز و بسعة ذاكرة داخلية 8 جيجابايت بالإضافة إلى 15 جيجابايت سعة تخزين متوفرة على مايكروسوفت ون درايف مما يسهل من القيام بأكثر من عمل في نفس الوقت. سعة الرام 1 جيجابايت و يمكن زيادة سعة الذاكرة بإضافة كارت خارجي بسعة 128 جيجا. يعمل الهاتف على شبكة 3G و هو مزود بخاصية الـ WI-FI، البلوتوث و DLNA. الهاتف مزود بخاصية الأوامر الصوتية "كورتانا" بالإضافة إلى أن كل التطبيقات المفضلة ستجدها متوفرة على ويندوز فون. بطارية الهاتف 1905 ملي أمبير يمكنها العمل حتى 13 ساعة على شبكة 3G و 75 ساعة من تشغيل الموسيقى. إذن يتشابه الهاتفان في عدة نقاط ماعدا سعة الذاكرة و البطارية.

الشاشة

هي إحدى أهم النقاط التي يسأل عنها الناس قبل الشراء، إن كنت من هؤلاء فعليك بمعرفة المعلومات التاليه.
هاتف لوميا 535 بشاشة 5.0 بوصة IPS LCD بجودة محدودة 540×960 بيكسل بكثافة 220 بيكسل في البوصة و هي مزودة بزجاج حماية كورنينج جوريلا جلاس 3. لن تتمكن من مشاهدة محتوى HD عليها و هي مناسبة للألعاب البسيطة، التواصل الإجتماعي و تصفح الإنترنت بالإضافة لأعمال الهاتف التقليدية. الشاشة تعمل باللمس المتعدد و قد تم تسجيل بعض الشكاوى من قلة حساسية الشاشة لللمس و قد وعدت مايكروسوفت بإصلاح هذا العيب.
شاشة هاتف سامسونج جلاكسي جراند برايم 5 بوصة TFT تعمل باللمس ليست عالية الجودة لكنها موفرة للطاقة و هي شاشة جيدة بجودة 540×960 بيكسل متوسطة الجودة لكنها مناسبة لمستوى الهاتف بكثافة 220 بيكسل في البوصة. مشاهدة أفلام HD لن تكون على المستوى المطلوب لكنها ليست شاشة سيئة.
هنا يظهر الفرق فهاتف لوميا 535 بشاشة IPS LCD المزودة بزجاج كورنينج جوريلا جلاس 3 للحماية هو الأفضل هنا.

الكاميرا

كاميرا هاتف سامسونج جلاكس برايم الأساسية 8 ميجابيكسل بفلاش LED و التي تعد كاميرا جيدة للتصوير الداخلي و الخارجي و هي مزودة بخصائص مثل التركيز باللمس، Geo tagging كما يمكنك إستخدام زر التحكم في الصوت كزر للتصوير. الكاميرا الأمامية 5 ميجابيكسل بخصائص مماثلة لكنها بزوايا أعرض للتصوير السلفي الجماعي

هاتف لوميا 535 مزود بكاميراتين 5 ميجابيكسل الكاميرا الأساسية بعدسة f2.4 مم مناسبة للتصوير في الضوء الخافت أما الكاميرا الأمامية فهي مزودة بعدسة عريضة لتسهل من التصوير السلفي الجماعي. بالنسبة للتصوير الفيديو فالكاميراتين تصورا مشاهد فيديو بسرعة 30 إطاراً في الثانية.



في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات