ماهي أفضل عشرة هواتف ذكية من حيث الكاميرا؟ الجواب في هذه الدراسة

http://images.fonearena.com/blog/wp-content/uploads/2013/07/samsung-galaxy-s4-zoom-vs-nokia-808-pureview.jpg
لا يُعطي البعض أهمية كبيرة لجودة الكاميرا في هواتفهم إذ يعتقدون بأن من يريد كاميرا ممتازة حقًا فعليه شراء كاميرا صغيرة متخصصة، لكن على العكس من ذلك يرى البعض الآخر بأن جودة الكاميرا هي من أبرز ميزات الهاتف الذكي. الداراسة الجديدة التالية تبيّن للقسم الثاني من المستخدمين ماهي أفضل الهواتف الذكية من حيث جودة الكاميرا.
تتنافس الشركات في تحسين كاميرات الهواتف يومًا بعد يوم، لكن شركة DxO المتخصصة بصناعة البرمجيات الخاصة بالتصوير وتحرير الصور، والتي تقوم مختبراتها كذلك بعمل دراسات واختبارات لكافة أنواع العدسات والكاميرات، أصدرت دراسة بينت فيها أفضل عشرة كاميرات يمكن أن تعثر عليها في هاتف ذكي اليوم.
تقوم الشركة بإعطاء علامة لكاميرات الأجهزة التي تختبرها، والاختبارات عديدة تتضمن مدى الضجيج في الصورة وقياس نسبة التعرض للضوء والألوان والتركيز التلقائي، لكل من التصوير العادي والفيديو.
الحائز على الترتيب الأول كان هاتف Samsung Galaxy S5 الذي حصل على علامة 79/100 والتي قالت الشركة بأنها أعلى علامة حصل عليها هاتف ذكي قامت باختباره حتى الآن. تلاه هاتف Sony Xperia Z2 الذي تعادل معه تقريبًا لكن الأول تفوق بشكل طفيف من حيث تصوير الفيديو. في الترتيب الثالث جاء Nokia 808 Pureview والرابع iPhone 5S. يمكن الاطّلاع على القائمة الكاملة عبر الجدول التالي:
Screenshot at Jun 16 05-30-24 pm


هل تعتقد بأن نتائج هذه الدراسة منطقية وتتطابق مع النتائج الفعلية لكاميرات الهواتف المذكورة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

هناك تعليق واحد:

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض