افضل الجزر السياحية في تايلاند


الجزر قبالة سواحل تايلاند في كل من بحر أندامان و خليج سيام هي من أكثر الأماكن شعبية بالنسبة للسائحين في منطقة جنوب شرق آسيا ، و بعض من هذه الجزر معروفة حول العالم بشواطئها الرائعة و جوها الملئ بالإحتفالات و التي تقدم فرصا عديدة للإستجمام و الإسترخاء و الإستكشاف الروحي ، و قد جمعنا لكم اليوم في هذا المقال مجموعة من أفضل الجزر المبهرة الموجودة في تايلاند .
أفضل الجزر في تايلاند :
كو تاو ko tao ، و التي تحولت سريعا لوجهة أولئك الذين يذهبون لتايلاند للترفيه و للغواصين و لمتسلقي الصخور ، فحوالي 7000 غواص يحصلون على شهادتهم منها من جميع أنحاء العالم ، مما جعلها من أفضل الوجهات لتعليم الغوص ، و على الرغم من إفتتاح عدد من المنتجعات و الكافيهات بها لكنها مازالت تحتفظ بأماكنها الهادئة للإسترخاء .
كو تشانج ko chang ، و التي تقع بالقرب من الحدود مع كمبوديا ، و هي ثالث أكبر جزيرة في تايلاند ، وهي أكبر مجموعة جزر في حديقة كوتشانج البحرية و المعروفة بشلالاتها و شعابها المرجانية المزدهرة و الشواطئ الرملية البيضاء ، و في أقل من 10 سنوات أصبحت وجهة سياحية رئيسية في تايلاند مع أنها مازالت أكثر هدوءا من جزر أخرى مثل كوساموي .
كو فيفيدون ko phi phi ، و هي مجموعة جزر في مقاطعة كرابي في جنوب تايلاند ، و هي أكبر جزر المجموعة ، وتعد الجزيرة الوحيدة التي لها سكان دائمين في حين أن الجزيرة الأصغر هي الأشهر بسبب تصوير فيلم سينمائي بها ، و قد تضررت الجزيرة بشدة من جراء كارثة تسونامي في المحيط الهندي ، و وقتها تدمرت البنية التحتية للجزيرة تماما ، و لكن تم إعادة تطويرها سريعا و إعادة الخدمات مع وضع حدود لإرتفاع الفنادق للمحافظة على الجزيرة .
فوكيت phuket ، و تغطي جزيرة كبيرة و عدة جزر صغيرة قبالة الساحل الغربي من البر الرئيسي ، و هي من أكبر المناطق السياحية الأكثر شعبية في البلاد ، وتتميز بشواطئها الخلابة و المنتجعات لإقامة السياح بالقرب من هذه الشواطئ ، كما يوجد مناطق للتسوق وأماكن للسهر ليلا و ملاعب جولف ومعالم أثرية و متاحف تاريخية .
كوفانجان ko phangan ، و هي جزيرة تقع في خليج تايلاند في منتصف الطريق بين جزيرتي توساموي وكوتاو ، و هي وجهة لمحبي الإستمتاع بالجزر و الشواطئ ، و يحدث كل عام مهرجان للرقص الإلكتروني و المعروف بحفلة إكتمال القمر ، و الجزيرة معروفة بجوها التأملي .
كو ساموي ko samui ، و هي من أكثر الجزر زيارة في تايلاند ، و يوجد بها الكثير من الأماكن المناسبة لإقامة الزوار ، ويقام بها العديد من المهرجانات كل عام و العديد من المعارض في الشارع لبيع الأطباق المحلية و الملابس و الهدايا التذكارية ، كما يوجد سباق قوارب ساموي السنوي لهواة الإبحار .
كو تاريتاو ko tarutao ، و هي واحدة من الجزر التي تنتمي إلى مجموعة جزر tarutao  في الحديقة الوطنية البحرية في جنوب تايلاند ، و التي تقدم شاليهات و أماكن للمعسكرات ، و تتميز بهدوءها و غاباتها ، كما يوجد بها حيوانات برية و سلاحف كبيرة على الجزء الغربي من الشاطئ .
كو سامت ko samet ، و الغالبية العظمى من الجزيرة عبارة عن حديقة وطنية ، و هي واحدة من مناطق الجذب العالية ، و التي تتميز بشواطئها الرملية البيضاء ، و يوجد بها الكثير من الأنشطة مع العديد من المناظر الرائعة ، و مشهد غروب الشمس بها خلاب ، و هي مكان رائع للسباحة و أخذ حمام شمس .
كو لانتا ko lanta ، و تتكون من مجموعة من الجزر الواقعة قبالة سواحل تايلاند في كرابي ، و بها العديد من الشواطئ على الساحل الغربي ، يقع عليها المنتجعات و الشاليهات ، و هو وجهة لهواة الغوص و الغطس و مشاهدة الشعاب المرجانية ، كما يوجد وفرة في الحياة النباتية المدارية .
كو ليبي ko lipe ، و تقع في مجموعة جزر غرب تايلاند ، يمكن للزوار المشي في أنحاء الجزيرة ، و بها الكثير من أماكن الإقامة التي تتراوح بين أكواخ عشبية و طوابق مكيفة الهواء .
http://static.panoramio.com/photos/large/1623395.jpg

http://media.villaseaviewgarden.com/2012/08/Blue-spot-Ray-Koh-Tao.jpg

http://www.kohtao-diving.com/wp-content/gallery/koh-tao-diving/Diving-Courses-Koh-Tao-Turtle-Island.jpg

http://www.ytravelblog.com/wp-content/uploads/2012/01/koh-tao1.jpg

http://www.roctopusdive.com/wp-content/uploads/2012/03/whale-shark-man-swimming1.jpg

http://kohtaodiving.info/wp-content/uploads/2008/11/turtle-island-koh-tao.jpg

في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض