الادويه المضاده للالتهابات مضاد للالتهاب


يتم أخذ الأدوية المضادة للالتهابات عادة لعلاج الحالات الناجمة عن الالتهاب مثل التهاب المفاصل ، التهاب الفقار اللاصق ، التهاب الأوتار ، التهاب كيسي ، والنقرس ، والحمى أو تشنجات الحيض . هذه الأدوية تقلل من الإشارات الكيميائية التي تسبب الألم والالتهاب في الجسم ، وتحديدا في المنطقة المصابة . مخازن الأدوية توفر مجموعة متنوعة من الأدوية المضادة للالتهابات التي يمكن ان توفر فرص الاختيار للمريض من بين العديد من الخيارات لتحقيق أفضل نتائج ، فلا بد له من فهم المخاطر والفوائد عند أخذ تناول منهم .
الفا كيموتريبسين حقن
http://seif-online.com/image/cache/2296-500x500.jpg
الفنترن alphintern
الالتهابات والتورمات عموما سواء كانت في امراض الفم والأسنان الاصابات المختلفة سواء كسور تجمعات دموية تورمات بعد العمليات الجراحية الامراض الروماتيزمية زي التهاب المفاصل امراض النساء زي التهاب المبيض او الحوض أو قناة فالوب أو الثدي الأمرض الصدرية الالتهابات الرئوية والتهابات القصبة الهوائية التهابات العين زي التهاب القرنية وكدمات العين التهاب الجيوب الأنفية والأذن 
http://seif-online.com/image/cache/2248-500x500.jpg
نابروكسين
نابروكسين ، أو أليف ، هو أكثر من وصفة طبية مشتركة (OTC) يتناوله المريض لعلاج حالت الالتهاب . نابروكسين هو عقار مضاد للالتهابات (NSAID) والتي يمكن أن تقلل من الالتهاب الذي يسبب شرط معين . على وجه الخصوص ، نابروكسين ، من بين المنشطات الأخرى ، فمن المستحسن لآلام الظهر المزمنة .
على الرغم من فعالية علاج حالات الالتهابات ، فقد يتسبب نابروكسين في آثار جانبية خطيرة . هذا الدواء يمكن أن يزيد من خطر حدوث النزيف في المعدة أو يزيد من خطر القلب أو مشاكل الدورة الدموية التي تهدد الحياة . تحدث هذه الآثار الجانبية عادة في المرضى الذين يعانون من المشاكل القائمة أو في تلك التي تستخدم بشكل مزمن لدواء نابروكسين . كما يتناول الدواء في حالة حدوث نزيف المعدة إذا تنتبه القيء الدموي ، براز دموي ، آلام في المعدة أو غثيان .تظهر الأعراض للمشاكل في القلب أو الدورة الدموية والتي تشمل ألم في الصدر ، والضعف ، وضيق في التنفس ، وسرعة المدغم أو المشاكل في الرؤية .
ايبوبروفين
الإيبوبروفين ، أو أدفيل ، هو دواء شائع يستخدم لعلاج الالتهابات . في يوليو 2008 ، ذكرت المجلة الأوروبية لعلم الصيدلة السريرية بإرتباط ايبوبروفين مع أفضل عشرات الآلام في نطاق 30 في المئة من المرضى من الاسيتامينوفين . وذكر أن المرضى الذين يتناولون ايبوبروفين يشعرون بألم أقل عندما يتدخل الامر مع الأنشطة اليومية من أولئك الذين يتلقون عقار اسيتامينوفين . الإيبوبروفين هو NSAID الذي يظهر الآثار الجانبية لدواء نابروكسين المضاد للالتهاب الغير الستيروئيدي . وبالتالي ، يجب على المريض التماس العلاج الطبي الفوري عندما تظهر الآثار الجانبية الخطيرة .
الأسبرين
يعتبر الأسبرين أيضا واحدة من أفضل الأدوية اللاوصفية للمريض يمكن أن يتناول الاسبرين لتخفيف الألم . على وجه التحديد ، فقد نشرت مجلة علم الأعصاب التقارير التي تفيد بأن الأسبرين غير فعال بشكل خاص في علاج الصداع النصفي . في هذه الدراسة ، كان الأسبرين من الأدوية الفعالة لعلاج الصداع النصفي النموذجي في علاج اعراض آثار جانبية الأقل . على الرغم من فعالية الصداع النصفي ، فإنه يمكن تناول الأسبرين لعلاج حالات الالتهابات الأخرى التي قد تسبب الألم . كما ان الأسبرين يمنع الصفائح الدموية ، والتي يمكن أن تؤدي في المدى الطويل إلى تكون الدم الرقيق . وبالتالي ، ينبغي للمريض من تقليل تناول الاسبرين أو عد الإصابة بأي صدمة فعليه التماس العلاج الطبي في حالات الطوارئ للتأكد من توقف النزيف .
دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان مضادات الالتهاب الغير ستيروئيدية او العقاقير المضادة للالتهابات – هي نوع من مسكنات الألم . في جرعات الوصفة الطبية ، فإن هذه الأدوية أيضا تعمل على تقليل الالتهاب . الالتهاب هو رد فعل الجسم للتهيج أو الإصابة او التتميز في الاحمرار ، والتورم ، والألم . وتستخدم المسكنات لعلاج مجموعة متنوعة من الظروف التي تسبب الألم والالتهاب ، بما في ذلك التهاب المفاصل والتهاب الأوتار . وتستخدم مضادات الالتهاب غير ستيروئيدية أيضا لعلاج الألم من الإصابة أو لأسباب أخرى من الألم على المدى الطويل .
واظهرت الابحاث انه على الرغم من أن المسكنات هي أدوية آمنة ، فمن المهم أن تجنب ظهور الآثار الجانبية المحتملة . جميع المسكنات تحمل تحذيرا على الملصق حول مخاطر الآثار الجانبية المحتملة على القلب والسكتة الدماغية ونزيف المعدة .
الآثار الجانبية الاكثر شيوعا من المسكنات ما يلي :
آلام في المعدة والحرقة
قرحة المعدة
النزيف
الصداع والدوار
رنين في الأذنين والذي قد ينجم عن بعض المسكنات
الحساسية مثل الطفح الجلدي ، والتنفس ، وتورم الحلق
الكبد أو مشاكل في الكلى .
ارتفاع ضغط الدم



في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض